أم كلثوم العربية الوحيدة في قائمة أعظم المطربين لمجلة رولينغ ستون

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 يناير 2023
مقالات ذات صلة
معجبو سيلين ديون غاضبين لعدم ذكر اسمها ضمن قائمة أعظم المطربين
شات جي بي تي يقدم قائمة بأبرز 10 مطربين عرب
قائمة بمشاهير عرب من أصول فلسطينية

السيدة أم كلثوم، هي العربية الوحيدة التي ذُكر اسمها ضمن قائمة رولينغ ستون لأعظم 200 مطرب على مر العصور، حيث جاءت كوكب الشرق في المرتبة الـ61.

أم كلثوم في قائمة رولينغ ستون لأعظم المطربين

امتداداً لإرث فني منتشر في كافة أنحاء العالم العربي، واعترافاً بتأثير ما قدمته كوكب الشرق على مدار مشوارها الفني الفريد، ما زالت المطربة الراحلة تضع بصمتها في العالم، على الرغم من اعتراض البعض على ترتيبها ضمن قائمة أعظم المطربين، لكن وجودها كالعربية الوحيدة، كان له أثر رائع في قلوب الملايين من محبيها في كل مكان.

جاءت السيدة أم كلثوم في المرتبة 61 من القائمة، متفوقة على بيلي إيليش والتي احتلت المرتبة 198، وكذلك على مايكل جاكسون، الذي جاء في المرتبة 89.

وعن أم كلثوم، قالت مجلة رولينغ ستون في تقريرها، "لا يوجد لها نظير بين المطربين في الغرب، وأنها ظلت لعقود تمثل روح العالم العربي". وذكرت أن "صوتها القوي، قادر على نقل نطاق عاطفي مذهل بكل سلاسة في أغان معقدة، ويمكنها الاستمرار في ذلك لمدة ساعة".

قائمة رولينغ ستون

أوضحت مجلة رولينغ ستون، أسس الاختيار، في تقرير لها "هذه قائمة أعظم المطربين، وليست قائمة أعظم الأصوات" موضحين بأن ما ركزوا عليه في القائمة، هو الأصالة والتأثير وامتداد تراث المطرب الموسيقي، وتابع البيان "هؤلاء هنا لسبب واحد: وهو أنهم بإمكانهم إعادة تشكيل العالم بمجرد فتح أفواههم".

تشمل قائمة رولينغ ستون فنانين امتدوا لعدة عقود، مثل كورت كوبين وماريا كاري وتايلور سويفت. لكن المتابعين تعجبوا من الترتيب. حيث أنه، بينما احتل مايكل جاكسون المرتبة 86، تم وضع كورت كوبين في المرتبة 36. بينما احتلت باربرا سترايسند المرتبة 147، جاءت تايلور سويفت في المرتبة 102.