أكثر من صورة تظهر الجانب المضحك لكونك حامل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الأحد، 24 أكتوبر 2021
مقالات ذات صلة
نجمات على الأرض: صور تظهر الجانب الأكثر بساطة في حياتهن
صور صادمة تظهر الجانب الخطير من السكر
هذا هو الجانب الأكثر جمالاً في وجهك لالتقاط صور السيلفي

يعتبر الحمل لحظة لا تُنسى في حياة المرأة، وكذلك لدائرتها المقربة من العائلة والأصدقاء.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

إلى جانب جمال هذه المرحلة، غالبًا ما تصبح مملة، بين الرغبة الشديدة  في النوم وعدم الراحة، ومع ذلك، فقد أظهر الكثير عبر منصات التواصل الاجتماعي أن كل شيء يكون أفضل عندما تضع القليل من الدعابة في الموقف.

صور سيدات حوامل

في الألبوم المرفق، مجموعة من الصور التي تم نشرها للسيدات الحوامل كانت طريفة من حول العالم، تظهر الكثير من الدعابة والطرافة خلال تلك المرحلة.

أطعمة مفيدة للحوامل

تبين منظمة الحوامل الأمريكية في مقال لها عن السمك أن سمك السلمون غني بالبروتين وهو مصدر جيد لأحماض الأوميجا 3 الدهنية، وهو ما يساعد الجنين على النمو بشكل صحي، أما عن احتواء سمك السلمون على الزئبق فلا داعي للقلق، حيث يعتبر سمك السلمون من الأسماك منخفضة الزئبق على عكس أسماك الإسقمري وتايل فيش وسمك القرش، لذلك قومي بتناول ما لا يزيد عن 12 أوقية من سمك السلمون في الأسبوع لتجنب تناول الكثير من الزئبق.

حسب وثيقة علمية أصدرها مشفى (Brigham and Women’s Hospital) في هارفرد، فإن الحبوب الكاملة مثل (القمح، الشوفان، الصويا، الشعير، الذرة) جزء مهم من غذاء المرأة الحامل، حيث يمكن أن تساعد في تلبية السعرات الحرارية الإضافية التي تحتاجها المرأة الحامل، خصوصاً خلال الثلث الثاني والثالث من الحمل، فتحتوي الحبوب الكاملة على الألياف والفيتامينات المركبة مثل فيتامين B بالإضافة إلى المغنيزيوم.

نوم الحامل

ليس هنالك من داعٍ للقلق كثيراً من وضعية النوم على البطن، وإن لم تكن محبذة؛ ذلك أن الجسم سيشعر بالضيق تباعاً ومع مرور الوقت وستقوم الحامل بتغيير وضعيتها سريعاً نحو أحد الجانبين. لذا، إن كنتِ حاملاً في الشهور الأولى ووجدتِ ذاتكِ حين استيقظتِ أنكِ نائمة على بطنكِ فليس هنالك من داعٍ للجزع. بوسعكِ ترك مخدة جانبكِ لضمان أنكِ حين تحاولين التقلّب على البطن ستتوقفين بفعل المخدة

قد يحول النوم على الظهر دون حصول تغذية دموية كافية للجسم لا سيما الجزء العلوي، وقد يؤدي ذلك لصعوبة في التنفس. لذا، فإن الحامل ستجد ذاتها قد انقلبت على أحد الجانبين تلقائياً، وهي الوضعية الأمثل. إن استيقظتِ ووجدتِ ذاتكِ قد نمتِ على ظهركِ فليس هنالك من داعٍ للقلق.