أكثر من 20 ولاية أمريكية تحظر تطبيق تيك توك على الأجهزة الحكومية

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
مقالات ذات صلة
بلجيكا تحظر تطبيق تيك توك على هواتف العمل
أشهر أغاني على تطبيق التيك توك
تيك توك وواشنطن مجددا.. التطبيق الصيني ينفي تتبع الأمريكيين

تنضم ولاية كنتاكي إلى أكثر من 20 ولاية أمريكية في حظر تطبيق الفيديو الشهير تيك توك على الأجهزة الحكومية بسبب مخاوف تتعلق بالأمن السيبراني.

وقالت الدولة إنها قامت بتحديث دليل الموظفين الخاص بها لمنع موظفي الدولة من استخدام الأجهزة التي تديرها الحكومة للوصول إلى التطبيق المملوك للصين "بخلاف أغراض إنفاذ القانون". يوم الخميس، وقع حكام ولايتي ويسكونسن ونورث كارولينا أوامر تحظر تيك توك على الأجهزة الحكومية. كما اتخذت أوهايو ونيوجيرسي وأركنساس إجراءات مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ذهبت بعض الدول إلى أبعد من حظر تيك توك. على سبيل المثال، حظرت نيوجيرسي وويسكونسن أيضًا البائعين والمنتجات والخدمات من الشركات الصينية الأخرى بما في ذلك هواوي وهيكفيجن وتينسنت، بالإضافة إلى شركة كاسبرسكي لاب الروسية.

قالت تيك توك رداً على الحظر إنها "شعرت بخيبة أمل لأن العديد من الدول تقفز على عربة سياسية لسن سياسات لن تفعل شيئًا لتعزيز الأمن السيبراني في ولاياتهم وتستند إلى أكاذيب لا أساس لها من الصحة حول تيك توك".

معظم الولايات التي تعمل حتى الآن لديها حكام جمهوريون، لكن كل من ويسكونسن ونورث كارولينا وكنتاكي لديها حكام ديمقراطيون. واكتسبت الدعوات لحظر تيك توك من الأجهزة الحكومية زخمًا بعد أن قال مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي كريستوفر وراي في نوفمبر إنها تشكل مخاطر على الأمن القومي.

على مدار ثلاث سنوات، سعت تيك توك، التي لديها أكثر من 100 مليون مستخدم، إلى طمأنة واشنطن بأنه لا يمكن الوصول إلى البيانات الشخصية لمواطني الولايات المتحدة ولا يمكن التلاعب بمحتوياتها من قبل الحزب الشيوعي الصيني أو أي كيان آخر تحت تأثير بكين.

في الشهر الماضي، وقع الرئيس جو بايدن على مشروع قانون تمويل حكومي يتضمن حظرًا على الموظفين الفيدراليين من استخدام أو تنزيل تيك توك على الأجهزة المملوكة للحكومة.

يمنح القانون مكتب البيت الأبيض للإدارة والميزانية 60 يومًا "لتطوير معايير وإرشادات للوكالات التنفيذية التي تتطلب إزالة تيك توك من الأجهزة الفيدرالية. [1]  

  1. "مقال: أكثر من 20 ولاية أمريكية تحظر تيك توك على الأجهزة الحكومية بسبب المخاطر الأمنية" ، المنشور على موقع ndtv.com