أفلام جوني ديب.. أفضل أعمال نجم هوليوود صاحب الألف وجه

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يوليو 2022 | آخر تحديث: الخميس، 14 يوليو 2022

 يتمتع جوني ديب بشهرة عالمية لما حققه في مسيرته الفنية من أعمال مختلفة ومتنوعة، بعضها نال على جوائز الأوسكار، خلال السطور القادمة مجموعة من أفلام جوني ديب. 

جوني ديب

جوني كريستوفر ديب، هو منتج وممثل أمريكي، ولد في 9 يونيو عام 1963 في الولايات المتحدة الأمريكية في أوينسبورو بولاية كنتاكي، وهو أصغر أشقائه، والدته بيتي سو بالمر التي يعود أصلها إلى قبيلة شيروكي الهندية، ووالده المهندس المدني كريستوفر ديب، ويعود أصل جوني إلى ألمانيا كما أن له أصولًا أيرلندية وفرنسية.

تزوج جوني ديب مرتين،الأولى من لوري أليسون ولم يدم الزواج سوى عامين حيث تطلقا عام 1985. وتزوج مة أخرى من أمبر هرد عام 2015.

لدى جوني طفلين من علاقته مع الممثلة والمغنية الفرنسية فانسا باردي؛ ليلي-روز ديب وجون كريستوفر "جاك" ديب الثالث.

 أفضل وأجمل أفلام جوني ديب

شارك في فيلم "Secret Window" الذي أخرجه ديفيد كيب عام 2004، وظهر مع الممثلة كيت وينسلت في فيلم "Finding Neverland" وحاز هذا الفيلم على جوائز عالمية، وشارك في فيلم "Cropse Bride" فيلم "Charlie and the Chocolate Factory" عام 2005 وحصد الفيلمان أرباحًا هائلة.

قدم فيلم "Rango" عام 2011 وحصل هذا الفيلم على جائزة الأوسكار كأفضل فيلم إنيميشن، وشارك أيضًا في فيلم "The Rum Diary" مع الممثلة آمبر هيرد، وشارك أيضًا في فيلم "Pirates of the Caribbean4" الذي تم عرضه في مهرجان كان السينمائي.

أليس في بلاد العجائب، 2010، تعيد أليس التي تلعبها Mia Wasikowska زيارتها إلى بلادها عندما تحاول الابتعاد عن زواج بخطوبة باهتة ، أقل شأناً.

 تكلف الفيلم 200 مليون دولار، سيناريو الكاتبة ليندا وولفيرتون وكاميرا المخرج جيمس بوبين ، ومن بطولة ميا واسيكوسكا بدور (أليس)، جوني ديب بدور (صانع القبعات)، هيلينا بونهام كارتر بدور (الملكة الحمراء)، ساشا بارون كوهين بدور (سيد الوقت)، إد سبيليرس بدور (جيمس هاركورت)، أندرو سكوت بدور (أديسون بينيت)، رايس إيفانس بدور والد (صانع القبعات)، مات لوكاس بدور (توأمان متشابهان) ،والممثلة الأمريكية ان هاثاواي دور الملكة البيضاء.

قراصنة الكاريبي 2003، هو فيلم حركة ومغامرات كوميدي تدور أحداثه في البحر الكاريبي خلال أوائل القرن السادس عشر، ألهمته الجاذبية الشديدة لجولة قراصنة الكاريبي في حدائق ديزني العالمية التي أنشأها والت ديزني بنفسه. أخرج فيلم قراصنة الكاريبي المخرج غور فيربينسكي، وأنتجه جيري بروكهايمر، ليصبح أول إنتاج ديزني يُصنَف للمشاهدين فوق ثلاثة عشر عاماً، وقد كانت كل أفلام والت ديزني تحصل على تصنيف العرض العام، أو الإرشاد العائلي.

"What’s Eating Gilbert Grape"، وهي دراما مباشرة تدور أحداثها في بلدة نائية في ولاية آيوا حيث يعتني جوني ديب بوالدته بوني وشقيقه الأصغر الذي يعاني من ضعف عقلي، كان بالتأكيد تغييرًا في وتيرة جوني ديب.

نجاح ديب هو قلب الفيلم وروحه المفعمة بالحيوية، والكيمياء بين ديب ودي كابريو مقنعة بشكل خاص.

ED WOODاجتمع ديب مع المنتج تيم بيرتون في هذا المشروع الفريد حقًا: فيلم وثائقي بالأبيض والأسود لإيد وود، وهو فيلم أطلق عليه الكثيرون لقب "أسوأ مخرج في التاريخ".

على الرغم من كل النكسات التي تعرض لها وود، إلا أن ديب قد تشبع بالشخصية بإحساس كابرا-إيسكي بالتفاؤل بشأن قدره في الحياة، على الرغم من أنه ألمح إلى أن وود قد يكون لديه بعض الشكوك حيال ذلك بنفسه.

وفي عام 1998ظهر جوني ديب في فيلم "Fear and Loathing in Las Vegas."وشارك في نفس العام في فيلم "L.A. Without a Map" بمشاركة "جولي دلبي"، وفي عام 1999 شارك في مسلسل "The Vicer Of Dibley" وفي فيلم "The Astronauts wife" مع "تشارليز ثيرون"ووصف النقاد الفيلم بالمخيف والأنيق والمدعم بأداءات عظيمة.

  1. "جوني ديب" ،