أفضل تطبيقات لقراءة كتب وروايات على الهاتف 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 مايو 2022
مقالات ذات صلة
أفضل 10 تطبيقات لقراءة المانجا للأندرويد والأيفون 2022
قائمة أفضل الروايات العالمية والعربية لقراءة ممتعة ومفيدة
أفضل تطبيقات هواوي 2022

إذا كنت تحب القراءة، فمن المحتمل أنك تواجه مشكلة في ارتفاع أسعار الكتب، لذا ماذا عن الكتب المجانية؟ هناك العديد من تطبيقات iOS وAndroid التي تتيح لك الوصول إلى الكتب مجانًا. بغض النظر عن الكتاب الذي يناسبك، ستجد على الأرجح ما تبحث عنه بالضبط في تطبيقات الكتب المجانية المدرجة في القائمة أدناه، تابع القراءة لمعرفة أفضل هذه التطبيقات واختيار ما يناسبك من بينها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

تطبيقات كتب

التكنولوجيا أصبحت تلعب دورًا كبيرًا في مستقبل العمل والحياة والترفيه. ظلت تطبيقات القراءة عبر الإنترنت مستمرة منذ فترة ولكن هناك مجموعة من الفوائد للانتقال إلى الكتب الرقمية من الكتب التقليدية ذات الأغلفة الورقية، القدرة على تخزين كتبك وحفظها لفتحها في أي وقت ولكن هناك أيضًا تأثير بيئي مخفف من خلال التخلص من العملية الورقية والقدرة على تحمل التكاليف على المدى الطويل. هذه ليست سوى عدد قليل من الأسباب لاستخدام تطبيقات الكتب الآن.

أفضل تطبيقات لقراءة كتب وروايات 2022

Aldiko

هو منصة للقراءة الإلكترونية، يتيح لك أيضًا عرض العديد من الخيارات قبل شراء كتاب إلكتروني، مما يسمح لك باختيار أفضل سعر، متوافق مع أجهزة أندرويد، يحتوي التطبيق أيضًا على واجهة قراءة قابلة للتخصيص للغاية تتيح لك تنظيم رف الكتب الإلكترونية وفقًا لرغباتك. تقدم العلامة التجارية إصدارًا مجانيًا ومتميزًا من التطبيق.

Audible

يعد Audible واحدًا من أكثر الخيارات الفريدة في هذه المجموعة من تطبيقات الكتب، حيث إنه يوفر الكتب الصوتية فقط. بالنسبة لأولئك الذين يستمتعون بتدفق الكتب الإلكترونية ، يتيح لك Audible الاستماع في وضع عدم الاتصال وتجميع أرصدة البث والوصول إلى البودكاست الحصري والمزيد، كجزء من شركة Amazon، يقدم Audible رصيدين مجانيين خلال الفترة التجريبية للأشخاص الذين هم بالفعل أعضاء Prime.

Amazon Kindle

يتوفر تطبيق Kindle على كل من iOS وAndroid ويستضيف ما يقرب من 1.5 مليون كتاب في متناول يدك. يقدم مجموعة واسعة من المجلات والكتب والصحف وله واجهة سهلة الاستخدام، بصفته إحدى منتجات Amazon، سيتعين عليك تسجيل حساب لدى الشركة ودفع رسوم اشتراك منتظمة للوصول إلى الخدمات - يبدأ هذا عادةً بسعر 9.99 دولارًا أمريكيًا في الشهر.

Apple Books

صُمم Apple Books خصيصًا لأجهزة Apple ويحتوي على ميزات لتتبع الكتب المكتملة وقوائم "القراءة" والكتب الصوتية وخيار الانضمام إلى نوادي الكتاب، نظرًا لعدم وجود رسوم اشتراك منتظمة للخدمة، فإنك تدفع مقابل الكتب عندما تريدها، بدلاً من دفع رسوم أسبوعية أو شهرية أو سنوية. كما أن لديه قسمًا مخصصًا للعروض الخاصة والكتب المجانية.

BookFunnel

يعد BookFunnel طريقة رائعة لتكون قادرًا على اكتشاف مؤلفين جدد. إذا كنت أنت نفسك مؤلفاً، فيمكنك استخدام ميزة "تبادل المؤلفين" التي تتيح لك تبادل الكتب مع كاتب زميل.

ComiXology

في ComiXology، يمكن للقراء شراء والوصول إلى المئات من القصص المصورة من Kindle، بالإضافة إلى المئات من روايات الرسوم والمانجا.

Epic

للقراء الأصغر سنًا، من روضة الأطفال إلى المدرسة الثانوية، فإن هذا التطبيق يقدم الملايين من كتب الأطفال، جنبًا إلى جنب مع مقاطع الفيديو والاختبارات من كبار الناشرين، للارتقاء بتجارب الأطفال في التعلم والقراءة.

Google Play Books

هذا التطبيق، يوصف بأنه واحد من "الفهارس الأكثر شمولاً للكتب ذات النصوص الكاملة". يمكن أيضًا ترجمة الكتب وتنزيلها والاستشهاد بها من قبل القراء. لا توجد رسوم اشتراك لذلك يجب دفع ثمن الكتب الذي تريد شراؤه فقط، تم الترحيب بمبادرة كتب غوغل باعتبارها جهدًا كبيرًا لإضفاء الطابع التكافؤي في المعرفة من خلال منح وصول غير مقيد إلى ملايين الكتب، عند القراءة، يسمح لك أيضًا بإجراء تغييرات في التخطيط لتخفيف إجهاد النص على عينيك وتمييز النص ويحتوي على قاموس مدمج.

Lithium: EPUB reader

Lithium هو تطبيق قراءة مجاني، يأتي مع خيار للترقية إلى إصدار متميز، يسمح للمستخدمين بكتابة الملاحظات وإبراز المقاطع ووضع علامة على الصفحات على أي عنوان قاموا بالبحث فيه، متوفر فقط على نظام أندرويد.

Nook

متاح على كل من أجهزة أندرويد وآبل. يتميز تطبيق القراءة هذا بميزات مثل توصيات القراءة المتخصصة وملايين الكتب الإلكترونية والمجلات الرقمية الأكثر مبيعًا وميزة B&N Readouts، التي تتيح للمستخدمين تصفح الفصول والمقالات من مئات أفضل العناوين الجديدة مجانًا.

Overdrive

يتوفر Overdrive على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهو تطبيق قراءة يتيح للمستخدمين استعارة الكتب الإلكترونية والكتب الصوتية ومقاطع الفيديو المتدفقة من مكتبتك المحلية (المدرسة / الجامعة / العمل). لديه القدرة على التوصية بالعناوين، بالإضافة إلى جدولة المرتجعات تلقائيًا، إذا تم تسجيله في مكتبة محلية، فإنه يتيح للمستخدمين الوصول إلى آلاف موارد المكتبة مجانًا. أصدرت العلامة التجارية أيضًا تطبيقًا شقيقًا، Libby وهو إصدار أحدث من تطبيق Overdrive. لا يحتوي على جميع ميزات Overdrive حتى الآن ولكنه تجربة تصفح رقمية أسرع وأكثر جاذبية.

Prolific Works

مصدر آخر يساعد في تسليط الضوء على المؤلفين الصاعدين، Prolific Works متوافق مع كل من أجهزة Android وiOs. بينما يقدمون كتابًا مجانيًا من خلال تطبيقهم، إلا أنهم يقدمون أيضًا مجموعة من عروض الاشتراك للمؤلفين، مثل Basic وPro وPlus.

ReadEra

يعد ReadEra تطبيقًا للقراءة متاحًا حصريًا لمستخدمي أندرويد، مجانًا، مع الحد الأدنى من الإعلانات وقادر على قراءة كل من PDF وEPUB، مع آلاف الكتب، يعد التطبيق أيضًا قارئ مستندات عام ومتوافق مع تنسيقات مثل PDF وEPUB وMicrosoft Word.

The Kobo App / Kobo Books

متوافق مع كل من iOs و Android، يحتوي تطبيق Kobo على أكثر من 5 ملايين كتاب للاختيار من بينهم، بما في ذلك الكتب الإلكترونية والمقالات والكتب الصوتية والمزيد. من خلال واجهة قابلة للتخصيص، يتيح لك تطبيق القراءة هذا، تغيير تخطيط الصفحات حسب تفضيلاتك، يقدم التطبيق ترجمة إلى الإنجليزية أو الفرنسية أو الإسبانية أو الإيطالية أو الألمانية أو الهولندية. [1]  

  1. "مقال: أفضل 18 تطبيق قراءة يمكنك تنزيلها في عام 2022" ، منشور على موقع happymag.tv