أفضل 30 دولة في العالم للعيش فيها: دولتان عربيتان في القائمة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 ديسمبر 2021
مقالات ذات صلة
أغنى 10 دول في العالم لعام 2023.. دولتان عربيتان ضمن القائمة
أسوأ دول العالم للعيش بها
خبير الزلازل الهولندي يتوقع هزات جديدة في دولتين عربيتين ومناطق أخرى

وفقًا لاستطلاع شمل 27000 من سكان المدن أجرته مجلة TimeOut، الذين صوتوا لأفضل الدول، التي يفضل العيش فيها عن غيرها، لعدة عوامل أبرزهم عدم تلوث البيئة، إيجاد فرص عمل بسرعة والحصول على رواتب عالية، فكل دولة لها مزاياها وعيوبها.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

سنعرض لكم في هذا الألبوم المرفق بالتقرير، قائمة بأفضل الدول الذي أجمع عليها البعض، على إنها جيدة للعيش فيها، وفقًا لموقع Bright Side الأمريكي. 

سان فرانسيسكو - الولايات المتحدة الأمريكية

تم التصويت على أن سان فرانسيسكو، أفضل مدينة للعيش في العالم، بسبب قدرتها على التكيف والمبادرات المبتكرة، التي تساعد جميع السكان المحليين. تضم هذه المدينة بعض المجتمعات المتماسكة، التي تعرف كيف تتكاتف وتقدم يد العون، مصحوبًا بمناخ رائع ، وفرص وظيفية جيدة ، ومواقف شاملة وتطلعية ، يمكن لأي شخص أن يزدهر عند العيش في سان فرانسيسكو.

الشيء الذي يميز المدينة هو أنها تلبي احتياجات الجميع ، وتقوم بها بشكل جيد للغاية، سواء كنت من عشاق الطعام ، أو من عشاق الرياضة ، أو من عشاق الثقافة ، أو من عشاق الطبيعة ، فإن سان فرانسيسكو تمتلك كل شيء وترتقي باللعبة إلى أبعد الحدود.

أمستردام - هولندا

على الرغم من أن أمستردام هي عاصمة هولندا ، إلا أنها لا تزال أصغر بكثير من العواصم الأوروبية الكبرى الأخرى مثل باريس أو روما، وهذا يعطيها جوًا مريحًا ومميزًا يصعب العثور عليه في العواصم الأخرى.

العيش فيها يعني أنه يمكنك الاستمتاع بمزايا مرافق المدينة، بينما لا تزال تستمتع بالأسواق والمطاعم المجاورة.

مانشستر - إنجلترا

هذه هي المدينة التي تضم أساطير الموسيقى مثل سميث، والهندسة المعمارية المذهلة ، والثقافة الودية الصاخبة، يمكن أن تفتخر هذه المدينة متعددة الثقافات بأنها المدينة الأكثر ملاءمة للعيش في المملكة المتحدة، منذ ما يقرب من عقد من الزمان.

مما يجعلها مكانًا رائعًا للجميع، تعني مطاعمها المثيرة وثقافتها الليلية أنها مدينة شابة ومثالية للطلاب والأشخاص في مراحل حياتهم المهنية المبكرة.

كوبنهاجن - دنمارك

ليس سراً أن الدنمارك يُنظر إليها على نطاق واسع على أنها واحدة من أسعد الأماكن في العالم ، ويمكن اعتبار كوبنهاغن مدينة سعيدة ومريحة للعيش فيها يعني جودة عالية للحياة العامة ، مع استخدام مبادرات خضراء مبتكرة داخل المدينة.

وهي أيضًا موطن "hygge"، وهي كلمة دنماركية تعني الراحة والحيوية، الآن هذه تبدو وكأنها مدينة جميلة للانتقال إليها.

نيويورك - الولايات المتحدة الأمريكية

بالطبع ، نيويورك هي مدينة ضخمة صاخبة، تعتبر واحدة من العواصم المالية والفنية في العالم، العيش هنا يعني أنك ستحاول التعامل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم.

وستجد دائمًا مجتمعًا لنفسك، تُعرف نيويورك باسم "المدينة التي لا تنام" ، وهي مدينة ملائمة حيث يمكنك الحصول على كل ما يمكن أن تحلم به في أي وقت من النهار أو الليل.

مونتريال - كندا

إن العيش في مونتريال يعني أن تكون جزءًا من المجتمع ، حيث تشتهر هذه المدينة بروحها المجتمعية الشاملة والمفتوحة، هذه المدينة لديها كل شيء في مجتمع مبتكر حديث ، مع الحفاظ على جو ودي وخلاق.

لهذا السبب ، أطلق عليها العديد من الموسيقيين والفنانين والشعراء، اسم الوطن على مر السنين ، مما أضاف إلى المشهد الثقافي النابض بالحياة والرائد.

براغ - جمهورية التشيك

كمدينة تاريخية ، يمكن أن ترفع براغ رأسها عالياً بهندستها المعمارية الرائعة، وشوارعها المتعرجة القديمة، تتميز المدينة بسهولة المشي وصديقة للمشاة ، مع وجود عدد لا يحصى من الزوايا لزيارتها يوميًا في الشوارع الجانبية.

تعتبر أيضًا مدينة نظيفة للغاية ، وهي أنيقة جدًا إذا كنت تتجول في الشوارع كل يوم، وبالطبع كمقيم ، لن تمل أبدًا من زيارة المواقع التاريخية والمواقع الثقافية الكبيرة.

بورتو - البرتغال

إنها مدينة صديقة للمشاة باستثناء التلال، يمكنها أن تتباهى بفخر بمساحاتها العامة المذهلة من الحدائق المجتمعية إلى الساحات ووجهات النظر في جميع أنحاء المدينة.

 يمكنك أن تشعر على الفور وكأنك في بيتك بشوارعها، قامت بورتو أيضًا بتوسيع بنيتها التحتية لركوب الدراجات ، مما يجعلها مدينة واعية بيئيًا وتقدمية، أضف لمسة من الفن والثقافة البرتغالية على القمة ولديك وصفة لحياة جميلة.

طوكيو - اليابان

لا شك أن طوكيو تشتهر بثقافتها الإبداعية من الفنون إلى الأزياء والطعام وابتكارات التصميم، يمكنك قضاء سنوات في استكشاف المدينة ولا تزال تكتشف جواهر جديدة ومثيرة كل يوم.

علاوة على ذلك ، فإن وسائل النقل العام الخاصة بهم على مستوى آخر من الكفاءة ، حيث تفتخر بأحد أفضل الأنظمة في العالم، هذه مدينة صاعدة للعيش فيها ، حيث يتوفر كل شيء يمكن تخيله.

أبو ظبي -  الإمارات العربية المتحدة

احتلت الإمارات العربية المتحدة، من ضمن قائمة البلدان الأفضل للعيش فيها، كما جاءت السعودية من ضمن القائمة، فهم من المدن التي تقدم لمواطنيها الرفاهية الكاملة، بالإضافة إلى جودة الرواتب، التي تمكن المواطن من العيش في مستوى معيشي جيد.
هناك الكثير من المدن التي جاءت في هذه القائمة، مثل باريس والصين وإسبانيا وإيطاليا، عليك بمشاهدة الألبوم ومشاركتنا في التعليقات.