أغرب المعلومات عن قطط الهملايا وطباعها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
صفات القطط وأغرب المعلومات عن شخصيتها
أغرب معلومات عن القطط تثير الذهول
مراحل عمر القطط ونموها وأغرب المعلومات عنها

يمكن أن تكون قطط الهملايا رفيقًا هادئًا ونشيطًا في نفس الوقت، هذا النوع من القطط ودود بشكل عام، إليك أهم المعلومات عن قطط الهملايا في هذا المقال.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

ما هي قطط الهملايا

الهملايا عادة ما تكون قطة متوسطة الحجم على الرغم من أنها ضخمة وذات جسد كبير، بفضل كتلتها المصنوعة من الفراء، يمكن أن تبدو كبيرة إلى حد ما، الهملايا لها جسم قصير ولكنه سميك وأرجل سميكة وعنق قصير سميك، العظم ثقيل لكن الذيل قصير والأذنان صغيرتان، رأسها مستدير ولها عيون مستديرة كبيرة.

موطن قطط الهملايا

تم إجراء أول تهجين متعمد بين قط سيامي وقط فارسي في عام 1924 بواسطة عالم وراثة سويدي، في عام 1935 ولد أول نمط مدبب طويل الشعر، في أوائل الثلاثينيات من القرن الماضي، قام باحثان طبيين من جامعة هارفارد بتهجين أنثى سيامية مع ذكر أسود فارسي، ليس لإنشاء سلالة جديدة ولكن لتحديد كيفية وراثة خصائص معينة.

أنتج هذا التزاوج قططا سوداء قصيرة الشعر، ثم قاموا بتربية أنثى فارسية سوداء مع ذكر سيامي، كانت النتيجة نفسها، لكن بعد عدة تجارب، أنتجوا قطة تمتلك نوع الجسم السيامي ونمط اللون والشعر الطويل للفارسي، خلال نفس العام، في عام 1950، نجحت الأمريكية مارغريتا جوفورث في تهجين قط الهملايا بشكله الحالي، بحلول عام 1961، اعترفت جميع جمعيات القطط الأمريكية الكبرى بقطط الهمالايا.

طباع قطط الهملايا وسلوكها

يكون قط الهمالايا أكثر سعادة عندما يكون في حضن صاحبه، يمكنك أن تتوقع أنه يريد أن يكون معك أو مع فرد آخر من أفراد الأسرة باستمرار، في الوقت نفسه، لا يعاني معظمهم من قلق الانفصال، لذلك يمكنك تركه مفرده لبعض الوقت، لكن توقع سماع بعض الأصوات إذا تركت قط الهيمالايا بمفرده لفترة طويلة وغالبًا ما تكون قطط الهيمالايا حيوانات أليفة رائعة للأطفال، هذه القطط تكون نشطة للغاية فترة قصيرة، ثم بعد ذلك، يمكنهم العودة مباشرة للنوم في الشمس، يريدون منك أن تعترف أحيانًا بوجودهم بفرك ناعم أو بالتحدث معهم.

أغرب المعلومات عن قطط الهملايا

  • قطط الهيمالايا ليست من جبال الهيمالايا ولم يتم تسميتها على اسم السلاسل الجبلية الشهيرة، حيث ولدت لأول مرة في ثلاثينيات القرن الماضي في جامعة هارفارد، اكتسبت السلالة الهجينة ذات الشعر الطويل اسمها من أرنب الهيمالايا بسبب التشابه المذهل ومع ذلك، لم يتم الاعتراف رسميًا بقطط الهيمالايا بأنها سلالة حتى عام 1957.
  • قط الهملايا حنون ولكن منعزلاً، مرح ولكن ليست مدمراً،  قط الهيمالايا هو القط المثالي لمنزل منظم، إنهم يستمتعون بكونهم جزءًا من العائلة وسوف يسعدونك بهدوئهم ونشاطهم على حد سواء.
  • مثل العديد من السلالات الأخرى، فإن قطط الهيمالايا شديدة الولاء وغالبًا ما تختار مالكًا أساسيًا واحدًا لقضاء معظم وقتهم معه، لن تقلق كثيرًا بشأن إبقاء الأبواب أو النوافذ مغلقة مع قطط الهيمالايا لأنهم يحبون التواجد في الداخل.
  • ستعرف قط الهيمالايا عندما ترى واحد منهم، حيث تتميز هذه القطط ذات العيون الزرقاء عادةً بمظهر مذهل، مع معطف بيج ونقاط على كفوفها وذيلها ووجهها وآذانها والتي يمكن أن تأتي في مجموعة واسعة من الألوان، تحت معاطفهم، لديهم أجسام عريضة وسميكة بشكل مدهش بأرجل قصيرة وهي نعمة لأن هذه الأطراف القصيرة تقلل من رغبة الهيمالايا في القفز على الأشياء.
  • تمتلك قطط الهيمالايا معطفًا رائعًا من الفرو، بالإضافة إلى عدد قليل من خصلات الفراء المزخرفة بين أصابع قدمها وبين أرجلها الأمامية وعلى آذانها، هذا يعني أنهم يحتاجون إلى ممارسات تنظيف جيدة، مثل التنظيف بالفرشاة يوميًا للحد من تساقط الشعر.
  • هذه القطط عرضة أيضًا لمشاكل القناة الدمعية، من المهم دائمًا التأكد من أن ثنيات التجاعيد على وجه قطتك نظيفة وجافة ويمكن أن يكون من السهل مسح أي مواد لزجة بقطعة قطن مبللة بالماء الدافئ.
  • لسوء الحظ، تحمل قطة الهيمالايا خطر وجود جين يمكن أن يؤدي إلى مرض الكلى المتعدد الكيسات، يمكن إجراء الاختبارات في وقت مبكر من حياة الهيمالايا لمعرفة ما إذا كان يحمل هذا الجين، إذا كان الأمر كذلك، لا ينبغي أن يتم تربية القطة ولكن يجب تعقيمها أو تحييدها، كما أنها معرضة أيضًا لمتلازمة فرط الحساسية لدى القطط وهو اضطراب في الجهاز العصبي، يمكن أن يؤثر تسطح وجه القطة على تنفسها وصحة أسنانها وعينها.
  • كما هو الحال مع أي حيوان أليف، يجب فحص قطط الهملايا بانتظام من قبل الطبيب البيطري وتلقي التطعيمات بشكل منتظم، التغذية السليمة ضرورية أيضًا كما هو الحال مع أي حيوان أليف، بصرف النظر عن طبق الماء النظيف، يجب أن يوفر طعام القطط المغذي نظامًا غذائيًا متوازنًا، من المهم أن تضع في اعتبارك أنها قطة عالية الطاقة وستحرق السعرات الحرارية، مع الرعاية الصحية المناسبة، ستعيش في المتوسط من 8 إلى 15 عامًا.
  • يستغرق تنظيف قطة الهيمالايا وقتًا طويلاً، حيث يجب تمشيط شعر القطة يوميًا وحافظ على نظافة الصندوق، سيساعد التنظيف اليومي أيضًا في الحد من تساقط الشعر الذي يمثل مشكلة مع قط الهيمالايا، لحسن الحظ، يحب قط الهيمالايا أن يتم تنظيفه، لا تمانع القطة في التكاسل في حضن أصحابها وأن يتم تنظيفها وتقديم الطعام لها.
  • مع قط الهيمالايا، يعد تنظيف الأسنان بالفرشاة مرة واحدة يوميًا أمرًا ضروريًا، يجب أيضًا الاستحمام لقطط الهيمالايا مرة واحدة في الشهر، يساعد ذلك في الحفاظ على نظافة القطة ولكنه يساعد أيضًا في الحفاظ على زيوت الشعر والجلد تحت السيطرة وبالتالي يمكن لقط الهيمالايا الحفاظ على شعره الطويل الحريري اللامع والصحي ومن المهم ملاحظة أن قطط الهيمالايا ليست مضادة للحساسية، لن يرغب المصابون بالحساسية في اقتناء الهيمالايا كحيوان أليف.