أشهر وأخطر أنواع الكلاب في العالم.. تعرف عليهم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 أبريل 2022
مقالات ذات صلة
أخطر 5 كلاب في العالم.. تعرفوا عليهم في هذا الفيديو
أخطر الوظائف في العالم.. تعرف عليها بالصور ?
تعرف على أخطر انواع العناكب في العالم

إذا كنت من هواة تربية الكلاب، عليك أن تتعرف على أشهر وأخطر أنواعهم في العالم، إذ يعتاد البعض على شرائهم بغرض الحراسة أو القتال، في هذا المقال سنخبرك عن أنواع الكلاب الشرسة والخطيرة في السطور التالية.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

أشهر وأخطر أنواع الكلاب في العالم

الروت وايلر

يدخل الروت وايلر في قائمة أخطر وأشرس الكلاب في العالم، فهو السلالات الشرسة وشديدة العدوانية، التي كان يعتمد عليها الجيوش الرومانية لتقود الماشية، التي كانت تتركها في ألمانيا.

يتميز الروت وايلر بالقوة البدنية والجسدية، قوي وممتلئ الجسم، يتراوح طوله ما بين 56-5.68 سم، أما عن وزنه فيتراوح ما بين 41-50 كيلوغراماً.

كان متواجد هذا النوع من الكلاب في ألمانيا مع الجزارين، كنوع من الحراسة وقيادة المواشي أثناء رحلتهم، لحمايتهم من هجمات الحيوانات المختلفة، حيث كان يعتمد عليه بشكل كبير في هذا التوقيت.

فهو من أقوى الأنواع الذي يمكن استخدامها في الحراسة، لكن احذر من العبث معهم حتى لا تتعرض لمشكلات خطيرة، عند الرغبة في تربيته بالمنزل، يجب أن يتم تدريبه في البداية على الطاعة، حتى تتمكن من إعطائه الأوامر وتنفيذها.

بيتبول الأمريكي

في العديد من الدول تفرض منع تربية هذا الكلب في المنزل أو في مناطق معينة، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب مدى خطورته وشراسته، فهي من السلالات المقاتلة والمصارعة، الذي يمتلك فك فتاك وقوي، فمن الممكن أن يسبب إصابات خطيرة ومميتة في بعض الأحيان.

فهو قادر على مصارعة الأسود والدخول في قتالات عنيفة، إذ من الممكن أن يفوز في هذا الصراع أمام الأسد.

تم إدخاله إلى الولايات المتحدة الأمريكية، في القرن التاسع عشر، عن طريق المهاجرين القادمين من إنجلترا وأيرلندا واسكتلندا.

دوجو أرجنتينو

أما عن هذا النوع من الكلاب، الذي يسمى دوجو أرجنتينو أو الماستيق الأرجنتيني، إذ يحتل المرتبة الثالثة كأخطر وأشرس الكلاب في العالم، لديه قوة بدنية هائلة، كما أنه سريع للغاية، كان يستخدم هذا النوع من الكلاب في الصيد، بفضل سرعته المهولة التي تساعده على الركض وراء فريسته واصطيادها في شباكه بشكل غير متوقع.

كان يستخدم أيضًا لحماية المواشي في العصر القديم، فكان بمثابة قائد وحارس لهم من الهجمات، خلال التنقل على الطرق عبر القرى والمناطق المختلفة.

موطن هذا النوع من الكلاب في الأرجنتين، لكنه أصبح متواجداً في العديد من الدول من خلال التنقل، فهو متواجد بشكل كبير في أستراليا والمملكة المتحدة، وأوكرانيا وسنغافورة.

الدوبرمان

يأتي في المرتبة الرابعة كأكثر الكلاب شراسة وخطورة وعدوانية، على الرغم من كونه عنيف وقوي، إلا أنه لديه قدر عال من الولاء والانتماء لصاحبه، هذه الصفة المشتركة بين الكلاب، لكنها متواجدة بشكل كبير في هذه السلالة.

يمكن تربيته وسط الأطفال والأسرة، فهو لطيف مع العائلات ولا يعرضهم للخطر، خاصة عند شرائه صغير وتربيته مع أولادك، سيشعر بأنه حقًا وسط موطنه وأسرته.

يعد دوبرمان من السلالات الألمانية الذي يصنف من ضمن الكلاب الحراسية، بسبب قوة بدنها وعنفها الجسدي، الذي يجعلهم قادرين على القيام بهذا الفعل بسهولة ويسر.

جول دونج

قد يبدو الاسم غريب بالنسبة لك، لكنه يعتبر من ضمن أخطر وأشرس الكلاب في العالم، فهو أيضًا يتميز بقوته وعدوانيته الشديدة، لكنه مع الآخرين أو مع الأشخاص الذي يشعر تجاههم بالتهديد والخطر.

لكنه من ضمن الكلاب الذي يمكنك تربيتهم في المنزل وسط العائلة، فهم محبون للغاية للأجواء العائلية والاستمتاع معهم، لكن على الرغم من ذلك، لا تحاول العبث معه أو يجعله يشعر بالضيق والغضب، حتى لا يكون رد فعله قوياً للغاية وبالتالي يسبب بعض المخاطر لك.

جول دونج من سلالات الكلاب الباكستانية، التي تعتبر من أندر السلالات في العالم.

الأكيتا

أكثر الأشياء التي تميز هذا النوع من الكلاب عن غيره، أنه حقًا يهاجم وبقوة عندما يشعر بالجوع، فهو يتعامل على أنه أسد أو نمر، كما تفعل الحيوانات المفترسة، فهو غير مألوف بالنسبة لدى البعض، خطر وعداوني بشكل عنيف.

يتواجد في اليابان، يعتبر من السلالات اليابانية القديمة التي كانت تستخدم في الدافع والحماية، بفضل قوته البدنية وعضلاته المزودجة وعظامه القوي.

بيرو دي بريسا كناريو

على الرغم من كونه من سلاسة الكلاب الشرسة والخطيرة، إلا أنه يتمتع بقدر عال من الذكاء والمظهر الرائع، وطبيعته الهادئة فهو لا يفرض القوة والسيطرة دائمًا، إلا عندما يشعر بالخطر سواء عليه أو على أفراد أسرته.

لذلك يمكن اختياره ليكون رفيقاً جديداً لأسرتك وأطفالك، لكنه يسبب بعض المخاطر على الحيوانات المختلفة، ربما يهاجمهم دون سبق إنذار أو من دون حدوث أي هجمات عليه، هذا الأمر الذي يجعله يبدو مخيف نوعًا ما.

الموطن الرسمي لهذا النوع من الكلاب في جزر الكناري، يتميز برأسه الضخم ووزنه الثقيل، كما أنه يتواجد في كثير من الأنواع المختلفة، الرمادي الداكن والأسود، في بعض الأحيان يكون مزيج بين اللونين الأسود والرمادي، كما أن هناك الكثير من البلدان التي تمنع تربيته بسبب خطورته.

التشاو تشاو

الموطن الرئيسي لهذا الكلب هو الصين، فهو مشهور بشكل كبير في الثقافة الصينية القديمة، كما أنه من السلالات الفريدة من نوعها، يعتبر أيضًا من أخطر وأشرس أنواع الكلاب، من الصفات المتواجدة فيه، الكسل والعصبية، فهو لا ينسى من تسبب في مضايقة له، كما أنه لا يتسامح مع الغرباء، لذلك لا تحاول أن تجعل أحدًا في أن يسبب إزعاج له حتى لا يشعر بالندم بعد ذلك.

على الرغم من قوته، إلا أنه يحترم الجميع وهادئاً، لا يزعج من حوله، هذا السبب الذي من الممكن أن يكون اختيار مناسباً لتربيته في منزلك.

توسا إينو

موطنه الأساسي في اليابان، فهو من أندر أنواع الكلاب في العالم، لكنه من أخطرهم وأشرسهم، يعرف باسم الكلب القتالي، يمكنه أن يدخل في قتال من الكثير من الأنواع المختلفة من الكلاب، ويحصل على المدالية الذهبية في النهاية.

لكنه عندما يتواجد مع العائلات أو تربيته في المنازل، يكون أكثر هدوءا عن حياته في البرية، فهو يتميز بالطاعة الهدوء اللطافة.

الكين كورسو

من سلالات الكلاب الإيطالية، التي كانت شهيرة في الحضارة القديمة، فهو من الكلاب الرياضية التي تتميز بالقوة والصلابة الجسدية، لديه مظهر مخيف على القتال والقدرة على الدفاع، فهو من أخطر وأشرس 10 كلاب في العالم.

كما أنه لديه قدرة على صيد الفريسة في وقت قياسي، بفضل قدرته المهولة على الركض والتقاط الفريسة على الفور.