9 مشاهير لديهم اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وحققوا نجاحات مذهلة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 أكتوبر 2021 | آخر تحديث: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه (ADHD) هو اضطراب في النمو العصبي، غالبًا ما يتم تشخيصه في مرحلة الطفولة أو المراهقة، اليوم يعيش حوالي 8 ملايين بالغ مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، يواصل الكثيرون عيش حياة صحية بمهن ناجحة، حتى أن البعض أصبح أسطورة في مجاله، إليك قائمة بمشاهير مصابون باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

This browser does not support the video element.

مشاهير مصابون بفرط الحركة ونقص الانتباه

مايكل فيلبس 

جعل اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه العمل المدرسي صعبًا على مايكل فيلبس عندما كان صغيراً، كان يحب التحرك وواجه صعوبة في إنهاء واجباته، تم تشخيص فيلبس بأنه مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه في سن التاسعة.

قال فيلبس لمجلة People: "لقد رأيت أطفالًا، كنا جميعًا في نفس الفصل وكان المعلمون يعاملونهم بشكل مختلف عما كانوا يعاملونني، كان لدي معلم يخبرني أنني لن أرقى إلى مستوى أي شيء ولن أكون ناجحًا أبدًا".

وجد فيلبس القدرة على التعامل مع اضطرابه، ساعده روتين الممارسة والتأثيرات المهدئة للماء على التأقلم والتفوق، حيث يقول: "أعتقد أن أهم شيء بالنسبة لي، بمجرد أن وجدت أنه من المقبول التحدث إلى شخص ما وأن أطلب المساعدة، أعتقد أن هذا شيء غير حياتي إلى الأبد، الآن أنا قادر على عيش الحياة على أكمل وجه".

عند تقاعده، كان فيلبس أكثر الرياضيين تتويجًا في كل العصور، لقد فاز بـ 28 ميدالية أولمبية، 23 منها ذهبية.

كارينا سميرنوف

قالت سميرنوف لصحيفة The Saturday Evening Post: "كراقصة محترفة، أصبحت معروفة بتحركاتي وإنجازاتي المهنية، لكن معظم الناس لا يعرفون شيئًا عن جزء آخر من حياتي، أنا شخص بالغ مصاب باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه".

سميرنوف قادرة على توجيه الكثير من طاقتها إلى رقصها، إنها بطلة الولايات المتحدة الوطنية خمس مرات وبطولة كأس العالم.

وكما تقول: "مثل معظم البالغين، جدولي مشغول للغاية، يمتلئ يومي ببروفات الرقص لمدة 10 ساعات لبرنامجي التلفزيوني وأدرّس الرقصا والرقص في العروض والسفر المستمر، مع تحسن أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدي، يمكنني التركيز على إنهاء ما أبدأ فيه".

هاوي ماندل

يُعرف مضيف برنامج الألعاب والممثل الكوميدي الشهير، بشخصيته المفعمة بالحيوية بالإضافة إلى اضطراباته، يعاني ماندل من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه واضطراب الوسواس القهري (OCD)، نشأ مع هذه الاضطرابات في وقت لم يتم تشخيصها أو فهمها رسميًا.

تاي بنينجتون

كان بنينجتون شديد النشاط وكان مصدر إلهاء للأطفال الآخرين في الفصل، لم يكن الأطباء متأكدين من كيفية علاج مشاكله السلوكية في البداية.

وأضاف بنينجتون أن الأطباء أعطوه مضادات الهيستامين لجعله يشعر بالنعاس، الآن، يأخذ الدواء من وقت لآخر بجرعات صغيرة ولا يزال يرى طبيبًا نفسيًا، يوجه بنينجتون أعراض اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه إلى حياته المهنية وهواياته.

آدم ليفين

كتب لمجلة Additude أنه عندما كان طفلاً، كان يكافح مع ما يبدو طبيعيًا للأطفال الآخرين، الجلوس بلا حراك، إكمال العمل والتركيز.

ساعده والديه في العثور على العلاج، لكن مشاكل الانتباه استمرت حتى مرحلة البلوغ، حيث قال: "كنت أجد صعوبة أحيانًا في كتابة الأغاني والتسجيل في الاستوديو، لم أتمكن دائمًا من التركيز وإكمال كل ما كان علي فعله، أتذكر أنني كنت في الاستوديو مرة واحدة وكان لدي 30 فكرة في رأسي، لكن لم أتمكن من توثيق أي منها".

عاد إلى الطبيب وعلم أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لم يختف عندما كبر، في الواقع، لا يزال يتعامل معه يوميًا، حيث كتب: "إن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه ليس أمرًا سيئًا ولا يجب أن تشعر بأنك مختلف عن أولئك الذين لا يعانون من اضطراب نقص الانتباه مع فرط النشاط، تذكر أنك لست وحدك، هناك آخرون يمرون بنفس الشيء".

جاستن تيمبرليك

كشف جاستن تيمبرليك، المغني والممثل، في مقابلة مع Collider.com أنه يعاني من اضطراب الوسواس القهري واضطراب نقص الانتباه، لم يتحدث تيمبرليك عن أي من الأعراض أو كيف يؤثر ذلك على حياته اليومية، لكن من الواضح أن الحائز على جائزة Grammy and Emmy قد وجد طريقة لإدارة أعراض الاضطراب والعيش حياة مرضية وناجحة للغاية.

باريس هيلتون

كشفت وريثة الفندق والشخصية الاجتماعية باريس هيلتون، عن تشخيص إصابتها بمرض اضطراب نقص الانتباه عندما كانت طفلة في مقابلة مع لاري كينج.

سيمون بيلز

بعد انتهاء الألعاب الأولمبية، أظهرت اختبارات المخدرات المسربة من اللجنة الأولمبية أن اختبار بايلز كان إيجابيًا لميثيلفينيديت، يُعرف هذا الدواء أيضًا باسم ريتالين، يتم وصفه للعديد من الأفراد الذين يعانون من اضطرابات الانتباه.

وكتبت بايلز على حسابها على تويتر: "لدي اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه وقد تناولت الدواء منذ أن كنت طفلة، أرجو أن تعلم، أنا أؤمن بالرياضة النظيفة، لقد اتبعت دائمًا القواعد وسأواصل القيام بذلك لأن اللعب النظيف أمر بالغ الأهمية للرياضة ومهم جدًا بالنسبة لي".

صولانج نولز

عندما تم تشخيص إصابتها باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لأول مرة، لم تجد المغنية وكاتبة الأغاني والفنانة سولانج نولز العزاء في الحصول أخيرًا على إجابة لسبب مشكلاتها، وبدلاً من ذلك، زارت طبيبًا آخر للحصول على رأي ثانٍ.

قالت لـ BET: "لقد تم تشخيصي باضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه مرتين، لم أصدق الطبيب الأول الذي أخبرني ولدي نظرية كاملة أن اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه كان مجرد شيء اخترعه ليجعلني أدفع مقابل الدواء ولكن بعد ذلك أخبرني الطبيب الثاني بنفس التشخيص". [1]  

  1. "مقال: 9 مشاهير يعانون من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه" ، منشور على موقع healthline