3 أخطاء نرتكبها في حميتنا الغذائية تدمر كل شيء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 أكتوبر 2016

هل تريد حمية غذائية مثمرة؟ تجنب تلك الأخطاء الثلاثة المدمرة لتضمن خسارة وزنك

مقالات ذات صلة
10 أخطاء في الطهي نرتكبها دون أن نلاحظ تتسبب في إفساد الطعام
فيديو 10 أخطاء شائعة نرتكبها عندما نحاول معالجة الإصابات المفاجئة
5 أخطاء مدمرة نرتكبها عند تربية أطفالنا.. احذر من الثالثة لتأثيرها الدائم على ابنك

هل ذهبت إلى الطبيب فوضع لك حمية غذائية مناسبة لجسمك؟ مبارك لك إذن، ونتمنى لك أفضل النتائج التي تحافظ على صحتك وتمنحك المظهر واللياقة اللذين تحلم بهما.

ولكن قبل أن تمضي في حميتك الغذائية، تعال لنخبرك بثلاثة أخطاء مدمرة يقع فيها كل من يمارس "الريجيم أو الدايت"، وتتسبب غالبًا في انتكاسنا، وتأخر ظهور النتائج التي ننتظر.

فيديو ذات صلة

This browser does not support the video element.

1. قلة الطعام

ربما يظن البعض أن جوهر الحمية هو تقليل الطعام، ولكن الحقيقة تقول إن أفضل حمية هي ما تجعلك تأكل كثيراً، ولكن تأكل ما يجعلك تفقد الوزن.

فإذا كنت تجبر نفسك على الأكل 3 مرات فقط في اليوم، فأطباء التخسيس الكبار يخبرونك أن هذا أسوأ ما تفعله، لأن تباعد أوقات الطعام يبطئ عملية الحرق، وبالتالي تخسر وزنك بصعوبة أكثر.

ولحمية أكثر نجاحاً يمكنك تقسيم وجبات طعامك على 6 وجبات صغيرة، بدلاً من 3 وجبات كبيرة، على أن تتناول الكثير من "السناكس" بين الوجبات.

والسناكس "أو الوجبات الخفيفة" الصحية المسموح بها هي بعض الخضر والفواكه الطيبة، مثل الخيار والتفاح والجزر، والتي تساعد على استمرار عمل معدتك، وبالتالي يستمر جسدك في الحرق.

شاهد أيضاً: لماذا يجب أن تغسل ملابسك الجديدة فور شرائها؟

2. التطلع إلى غيرنا

هل أخبرك جارك أنه خسر 10 كيلوجرامات في شهر؟ أو رأيت إعلاناً يعدك بخسارة ما هو أكثر في أسبوع؟

لا تتأثر بتلك الحواديث، فغالباً هي قصص من وحي الخيال، أو أنها تكلفك ثمناً باهظاً من صحتك ومظهر بشرتك وجلدك، وشكلك الشبابي.

لا تسعى لخسارة وزن كبير في فترة قصيرة، فهذا سيدمر جسدك تماماً، وتذكر أنك اكتسبت وزناً في وقت طويل، وبالتالي ستحتاج وقتاً مماثلاً لخسارته بصحة وأمان، فكن صبوراً.

3. وزن نفسك باستمرار

هذا التصرف محبط للغاية، إذا دأبت على قياس وزنك يومياً فسوف تصاب بإحباط شديد، وربما تجد أن تقدمك في الدايت بطيء للغاية، وقد تقرر التخلي عنه.

زن نفسك مرة واحدة في الأسبوع، واحرص على أن يكون هذا صباحاً بعد استعمالك الحمام، واخلع ملابسك كاملة، وهكذا تحصل على قياس دقيق للغاية، يمكنك مقارنته بالأسبوع السابق له والتالي أيضاً.

وفي كل الأحوال لا تستسلم، فالريجيم ليس معركة مع دهونك بقدر ما هو معركة مع إرادتك.

وقبل أي شيء.. الصحة أولاً.

شاهد أيضاً: