معنى اسم أماني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 مارس 2021
معنى اسم أماني
مقالات ذات صلة
أسماء أولاد فخمة ملكية
معنى اسم تيم
معنى اسم وريف

ينتشر اسم أماني في الوطن العربي، حيث تطلقه الكثير من الأسر على اطفالها من الأناث، فهو اسم ذو معنى مميز وجيد ولكن هل تعلم ماهو معناه وماهي صفات الفتاة التي تحمل هذا الأسم؟

أصل اسم أماني

أماني اسم عربي أصيل وهو جمع أمنية، وهي الشيء الذي نرغب فيه ونصبو إليه، وننتظره بشوق ولهفة.

دلع اسم اماني

على الرغم من حلاوة اسم أماني، إلا أن بعض الأسر تبحث عن دلع لإطلاقه على أطفالها الذيني حملون اسم أماني، وهنا من الممكن أن نقترح بعض اسماء الدلع لاسم أماني ومنهامينو، إيمو، إيمي،نيمو، مومو،ميمي، نوني، ناني، نونو، نونا، نونة، منووشة، مانو، نانا، ميشو و موشو وميشو.


صفات اسم أماني

هناك العديد من الصفات التي تحملها الفتاة صاحبة اسم أماني، ومنها على سبيل المثال:

  •  لديها من الذكاء ما يجعلها في مكانة مختلفة عن الباقي.
  • نشيطة وموهوبة في عملها بشكل كبير.
  • تحب الجميع وتحب مساعدتهم بكل طاقة وحيوية.
  • تفضل التفكير المنطقي والتخطيط لكل قرار تتخذه في حياتها.
  • تتحمل المسئوليات الصعبة، وتتخطى المشاكل بكل سلاسة.
  • تحب الضحك والمرح كثيرًا، والخروج من أصدقائها والسفر.

عيوب اسم أماني

رصد البعض عيوب مشتركة تتسم بها الفتاة التي تحمل اسم أماني، ومنها على سبيل المثال إهتمامها بالتفاصيل الصغيرة التي تحدث في المواقف المختلفة، يؤدي إلي التوتر والقلق المستمر وخلق الكثير من المشاكل مع الطرف الآخر،  من العيوب التي قد تتسم بها الفتاة صاحبة اسم أماني عند إرتاكبها أي خطأ تستخدم أسلوب جلد الذات مع نفسها بدرجة كبيرة ، ليس هذا كل شيء بل هي فتاة متقلبة المزاج .

يعرف عن صاحبة اسم أماني إنها أثناء التواجد في مناقشات بين الأصدقاء والعائلة ، يمكن ان تطرح عبارات غير مفهوم وواضحة للجميع، وقد تكون لا تحب التواجد مع الآخرين بشكل كبير .

اسم اماني مزخرف

Αмαиy.

̶A̶m̶a̶n̶y̶.

A̷m̷a̷n̷y̷.

ªmĄΝŷ.

áмăŃÿ.

ÀΣÀŃy.

ǻmĄnÝ.

ДmÃΝy.

АmǻΏΎ.

АΣАʼnÿ

اسم اماني بالانجليزي

في اللغة الانجيليزية قد تختلف طريقة كتابة الاسم، وهذا ماحدث مع اسم أماني، حيث يتم كتابتها على النحو التالي AMANI أو AMANY

اسم اماني في بيت شعر
 

أماني  
ماتركتي للحسان إلا الأسامي
واكتفيتي بكل شي حتى الحروف
هذي اماني بالأمل أكتب كلامي
من جمالك روعتك فوق الوصوف

 أماني  
اسمك عجبني من بد الاسماء
فيه المحبه فايح شذاها
أماني اسمك وانت الوفاء
انت الشوق وانت حلاها

 أماني  
ياطبيبي المداوي
شوقي مليان حنان
اماني نبضك غناوي
حسنك دايم يبان

أماني

افرحي والبسمه لاتفارق جمالك
حسنك الفتان أروع في السعاده
انثري كل المشاعر في وصالك
واكتبيني اماني وسط القلاده

كم أماني في حياتي غايبة
وكم أماني في حياتي ما تغيب

ومن عيون الصبح نظرة صائبة
ترسمك صورة على قلب الحبيب

خطوتي عن درب غيرك تايبة
ليتني أحيا على صوتك وأشيب

لو تصير أحلام عمري غايبه

اسم أماني في علم النفس

هناك قاعدة عامة يتفق عليها خبراء علم النفس، وهي أن  الاسم يؤثر على النفسية بشكل مباشر أو غير مباشر، ونجد أن الشخص يميل للصفات التي يحملها اسمه بشكل لا إرادي.

وبالتطبيق على نحاملة اسم أماني تتسم بالتفاؤل بجانب أنها تشتعل بحب الحياة، كما أنها محبوبة من الجميع ومتعاونة وتحب الخير للجميع.

أسم أماني في المنام

يقول خبراء علم تفسير الأحلام، أن تفسير أي اسم يكون من معناه، فإن كان يحمل معاني طيبة وجيدة، فتفسير الحلم به يكون خير وبشرة لصاحب الحلم، والعكس صحيح، وبالتطبيق على اسم أماني يكون تفسير هذا الحلم إن الشخص قد يقترب من تحقيق ما تمناه سواء في العمل، الدراسة، الزواج أو في أمر آخر يفكر به في حياته اليومية.

يقول مفسر الأحلام ابن سيرين على أن رؤية اسم اماني في المنام وكان مكتوباً على جدار أو شجرة على سماع الأخبار السارة والحظ السعيد.

اسم أماني في القرآن الكريم

يؤكد خبراء علم الأجتماع أن اسم أماني لم يذكر بهذا الشكل الصريح في القرآن الكريم، بل من خلال أفعال أو جمع، ذكر اسم أماني العديد من   من المرات ولم يختلف معناه عما سبق ذكره وهو ما كل يتمنى الإنسان حدوثه في الحياة وأحد الأمثلة على ذكره في التنزيل الكريم قوله تعالى "وَقَالُوا لَنْ يَدْخُلَ الْجَنَّةَ إِلَّا مَنْ كَانَ هُودًا أَوْ نَصَارَىٰ تِلْكَ أَمَانِيُّهُمْ".
ومن الآيات التي تم ذكر اسم أماني أيضاً "وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ"، "يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا"، "لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ"، "لَيْسَ بِأَمَانِيِّكُمْ وَلَا أَمَانِيِّ أَهْلِ الْكِتَابِ".

مشاهير يحملون اسم أماني

هناك عدد كبير من المشاهير الذي يحملون اسم اماني في الوطن العربي  وحول العالم، ومنهم على سبيل المثال أماني الخياط  هي إعلامية مصرية الجنسية، من مواليد محافظة القاهرة، بدأت حياتها العملية في الصحافة وكتابة الاخبار، ثم انتقلت بعد ذلك للإعداد، حيث عمل معدة في قناة النيل للثقافة.

 أماني كمال هي فنانة مصرية ولدت في 19 مارس 1990 في الإسكندرية، و درست الحقوق قبل أن تدخل مجال الإعلانات.

أماني السويسي هي فنانة تونسية الجنسية، من مواليد صفاقس عام 1983، اشتركت في الموسم الثاني من برنامج اكتشاف المواهب ستار أكاديمي ووصلت إلى النهائيات.

 أماني الحكيم ممثلة ومؤدية أصوات سورية و  ولدت في دمشق. تزوجت سابقا من رجل الأعمال علي العودي، مثلت أماني في عدة مسلسلات سورية أشهرها الفوارس والمحكوم وأدت أماني صوت شريفة في المسلسل التركي نور المدبلج للعربية.