لن تصدق عينيك .. ثور يتحول إلى خيل ماهر ويقوم بمهارات فروسية مدهشة

  • الجمعة، 01 مارس 2019 الجمعة، 01 مارس 2019
الثور آستون

بمهارات فروسية رائعة، نجحت مدربة خيول فرنسية في تحويل ثوراً إلى حصان ماهر، يقوم بأصعب مهام الخيول، كالقفز من فوق الحواجز.

التجربة الفريدة والأولى من نوعها في تعزيز مهارات حيوان، بدأت عندما فقدت خبيرة تدريب الخيول الفرنسية سابين رواس، حصاناً أمضت في تدريبه 20 عاماً، الأمر الذي ولد دلخلها شعور بالفراغ، ودفعها للتوقف عن تدريب الخيول.

ولأن من قلب المِحن يولد الإبداع، عندما نشأت علاقة صداقة مفاجئة بين سابين وبين عجل صغير بعد ولادته بوقت قصير في مزرعتها، بات يلازمها في كل تحركاتها، فقررت أن تعمل على تنشئته وتدريبه على القفز والعدو كما كانت تفعل مع الخيول تماماً.

والعجل الذي أطلقت عليه المدربة الفرنسية اسم، آستون، أظهر مهارات رائعة بعد وقت قليل من التدريب، وتعلم مهارات الخيول ببراعة، وبات يجيد العدو والقفز فوق الحواجز بعد عام واحد فقط من التدريب.

الثور آستون لا يزال لديه الكثير ليتعلمه، إلا أنه أصبح يجيد العديد من المهارات مثل الهرولة والعدو والتوقف والرجوع للخلف، والقفز فوق العقبات التي لا يتجاوز ارتفاعها المتر.

آستون أيضاً شارك في العديد من سباقات الخيل، والعروض الترفيهية في جميع أنحاء أوروبا، وحظي باهتمام كبير من المتابعين على موقعي فيسبوك وإنستجرام.