كيف تسافر إلى جزر السيشل؟ هل تحتاج إلى فيزا؟ هذه هي الأوراق المطلوبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 مارس 2021
كيف تسافر إلى جزر السيشل؟ هل تحتاج إلى فيزا؟ هذه هي الأوراق المطلوبة
مقالات ذات صلة
موعد عيد الفطر فلكياً
أغاني العيد: أشهرهم قدمتها أم كلثوم
بطاقات تهنئة بعيد الفطر

تُعتبر جزر السيشل واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم والتي يذهب إليها السياح من مختلف الجنسيات من أجل الاستمتاع بطبيعتها الساحرة وجزرها الخلابة، ولممارسة العديد من الأنشطة السياحية والترفهية الممتعة.

ونستعرض معكم في هذا الموضوع معلومات مهمة يجب أن تعرفونها قبل أن تسافروا إلى جزر السيشل، والتي ستُعرفكم ما إذا كنتم بحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول قبل السفر إليها أم لا، وأهم الأوراق والوثائق التي يجب أن تكون في حوزتكم عند السفر إلى السيشل:

التأشيرة إلى جزر السيشل

يستطيع السياح من كافة الجنسيات الدخول إلى جزر السيشل من دون أي تأشيرة، بغض النظر عن الدولة التي يسافرون منها، وهو ما يجعلها الوجهة المفضلة للكثير من السياح حول العالم للسفر إليها خاصة في العطلات القصيرة.

فجمهورية السيشل لا تشترط الحصول على فيزا سياحية مسبقة من أجل الدخول إليها، وبالتالي فلن تكون بحاجة إلى الذهاب إلى السفارة أو القنصلية التابعة للسيشل في بلدك حتى تتقدم بطلب للحصول على تأشيرة سياحية من أجل زيارتها.

كيف تسافر إلى جزر السيشل؟ هل تحتاج إلى فيزا؟ هذه هي الأوراق المطلوبة

كيف تدخل جزر السيشل بدون فيزا؟

بعد وصولك إلى جزر السيشل، يمكنك أن تحصل على ختم أو تصريح الدخول في المطار، حيث أن هذا الختم هو عبارة عن فيزا الوصول visa on arrival stamp، مما يعني أنك ستحصل على التصريح عند وصولك إلى جزر السيشل، وتحديداً من مكتب شرطة الجوازات في المطار.

مدة فيزا جزر السيشل

بعد الحصول على ختم زيارة جزر السيشل على جواز سفرك، سيكون بإمكانك المكوث في البلاد لمدة 30 يوماً أو شهراً كاملاً، مع العلم أنك تستطيع أيضاً تمديد فترة الإقامة عن طريق التقدم بطلب إلى دائرة الهجرة.

متطلبات فيزا جزر السيشل

يتميز السفر إلى جزر السيشل بأنه لا يتطلب الكثير من الأوراق أو المستندات، حيث يجب أن تحرص على أن تحمل معك هذه الوثائق عند وصولك إلى مطار السيشل حتى تتمكن من الحصول على فيزا دخول البلاد:

  1. جواز سفر ساري المفعول.
  2. تذكرة عودة إلى بلدك الأم أو إلى أي بلد آخر.
  3. حجز مؤكد في أحد فنادق أو منتجعات جزر السيشل.

كيف تسافر إلى جزر السيشل؟ هل تحتاج إلى فيزا؟ هذه هي الأوراق المطلوبة

شروط السفر إلى جزر السيشل في زمن الكورونا

وأخيراً، بقى أن نذكر أن هناك بعض الشروط الخاصة بالسفر إلى جزر السيشل والتي حددتها البلاد خلال أزمة جائحة كورونا العالمية، والتي يجب أن تضعها في اعتبارك وأنت تُخطط لعطلتك المقبلة إلى جزر السيشل الساحرة، مع العلم أن هذه الإجراءات سيتم تطبيقها رسمياً في البلاد بداية من يوم 25 مارس:

  • تسمح جزر السيشل بدخول الزوار من كل أنحاء العالم، باستثناء دولة جنوب إفريقيا في الوقت الحالي.
  • كل الزوار، بما فيهم الأطفال والرُضع، يجب أن يكون لديهم شهادة بنتيجة اختبار PCR سلبية من معمل موثوق فيه، على أن تكون العينة تم أخذها قبل 72 ساعة من المغادرة.
  • حجوزات الإقامة يجب أن يتم إجراءها في أماكن مرخصة ومعتمدة أو في القوارب المعيشية فقط.. لمزيد من التفاصيل، يُرجى زيارة هذا الرابط.
  • يجب على كل زائر أن يتقدم بطلب للحصول على تصريح السفر الصحي من أجل دخول جزر السيشل، وذلك من خلال هذا الرابط، مع العلم أن كل طلب ينبغي أن يتضمن هذه الوثائق: قسائم الحجز لكامل فترة الإقامة في الوجهة ، مسار الرحلة، شهادة اختبار PCR.. كما يجب على الزائرين أيضاً التأكد من أن لديهم تأمين سفر صالحاً، مع تغطية طبية كاملة بما في ذلك الرعاية الطبية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 طوال فترة إقامتهم في جزر السيشل.
  • للزوار حرية التنقل في جميع أنحاء جزر السيشل ، مع ضرورة الالتزام التام بالتدابير الصحية المعمول بها في البلاد، والتي تشمل: ارتداء أقنعة الوجه في الأماكن العامة واتباع التباعد الاجتماعي.
  • الزوار الراغبون في المشاركة في الأنشطة الترفيهية (مثل الجولات والرحلات ومشاهدة المعالم السياحية.. إلخ)، يجب أن يقوموا بالاستعانة بمزودي خدمة مرخصين ومعتمدين في جزر السيشل.. كما يُنصح الزوار بعدم استخدام الحافلات العامة عند التنقل من مكان إلى آخر.