كلمات تكبيرات عيد الأضحى 2021 مكتوبة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
كلمات تكبيرات عيد الأضحى 2021 مكتوبة
مقالات ذات صلة
دعاء سيدنا الخضر مكتوب: أجمل ما قيل
دعاء بأسماء الله الحسنى مكتوب وكامل
دعاء للوالدين مكتوب: اللهم لا تشغلنا عنهم

 يحتفل المسلمون بعد أيام قليلة بعيد الأضحى، الذي له مكانته الخاصة في قلوب الجميع حول العالم ومع فرحة العيد الذي ينتظرها الجميع تبدأ تكبيرات العيد التي تعد أبرز وأهم ملامح الاحتفال به، والتي بدأت منذ سنوات.

تكبيرات عيد الأضحى

يُعتبر التكبير في عيد الأضحى سنة مؤكدة عن النبي محمد "ص"، والتكبير في عيد الأضحى يكون مُطلقاً ومُقيداً، والمطلق هنا المقصود به إنه يبدأ من أول هلال ذي الحجة إلى آخر أيام التشريق، ويكون خلال جميع الأوقات ولا يُخص بمكان، حيث يمكن التكبير أثناء التواجد في السوق أو الطريق وما إلى ذلك،

تكبيرات العيد كلمات

 الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صلِّ على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا".

تكبيرات العيد قصيرة

الله أكبر الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله، الله أكبر الله أكبر ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا والحمد لله كثيرًا وسبحان الله بكرة وأصيلًا، لا إله إلا الله.


 تكبيرات عيد الأضحى مكتوبة

 على الرغم من الصغية الشهيرة للتكبير، إلا أن بعض أهل العلم ذهب  إلى أن الأفضل أن يكون التكبير لمرتين، حيث قال ابن قدامة في المغني: وصفة التكبير..الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد .

موعد عيد الأضحى

كانت أعلنت المحكمة العليا في السعودية أن السبت الماضي هو المتمم لشهر ذي القعدة لعام 1442 هجريا، وأن الأحد 11 يوليو الجاري كان هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام 1442 هجريا، وذلك بعد تعذر رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء اليوم الجمعة.

وبذلك فأن أول أيام عيد الأضحى المبارك 2021 / 1442 هجريًا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 يوليو الجاري، بحيث يكون الاثنين الموافق 19 يوليو 2021 هو يوم وقفة عرفات، خاصةً أن يوم السبت 10 يوليو هو المتمم لشهر ذي القعدة 1442 هجريًّا، وتكون بداية شهر ذي الحجة 1442 فلكيًّا يوم الأحد 11 يوليو.