;

عريس باكستاني في دبي يقدم لعروسه ذهباً بمقدار وزنها والمغرودون: خدعة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
عريس باكستاني في دبي يقدم لعروسه ذهباً بمقدار وزنها والمغرودون: خدعة

تصدر حفل زفاف لزوجين من باكستان في دبي منصات التواصل الاجتماعي بسبب مراسم الزفاف التي تمت.

وفي مقطع الفيديو المتداول، تم رصد أن والد العروس طلب من أهل العريس تقديم مهرها بالدهب بعد وزنها، وجاء في الفيديو جلوس العروس على الميزان ومن ثم تم وضع أوزان من الذهب .

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Dulha.net (@dulhadotnet)

وفيما أكد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أن العرس أقيم في دبي، اكتشف لاحقا أن الذهب المستخدم كان مزيفا وجزءا من موضوع الزفاف العام، على غرار فيلم بوليوود الشهير "جودا أكبر". 

ومن التعليقات: " يستحيل رفع سبيكة ذهب كبيرة بيد واحدة بهذا الشكل الا إذا كانت خشب مطلي ، هذا التقليد كان يتبعه بعض مهراجات الهند قديماً حيث يوزن المهراجا نفسه سنوياً بالذهب ثم يخرج قيمة الذهب مال يوزع على فقراء المناطق التي يحكمها .".

وقال آخر: " وانتم مصدقين ترونه حصى ملون بالذهب الخادع وكذلك تصوير لجذب شاهدين وانبهار المشاهد لكي يصدق برموش عينه والميزان قديم من حراج ابوقاسم".

فيما قال شخص ىخر ان الذهب ليس حقيقياً، قائلاً: " حجم كل قطعة من هذه اكثر من 20 كيلو لو انها ذهب صحيح والبنية شكلها أقل 60 كيلو يعني قطعتين الى 3 من المعروضة".

منالمعروف في باكستان من عادات حفل الزفاف، عادة ما يقام الزفاف في منزل والد العروس وتستمر طقوس الزفاف ل 3 أيام وفي بعض الأحيان يمتد لمدة 5 أيام ويمنع خروج العروس من بيها أثناء هذه المراسم وترتدي العروس معادن ثمينة ويتم ربط العروسين بحبل٬ أما لباس الزفاف يكون عادة ذات لون أبيض.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه