عبارات ساحرة ينصح باستخدامها عند اشتعال الخلافات

  • Qallwdallبواسطة: Qallwdall تاريخ النشر: الأحد، 27 ديسمبر 2020
عبارات ساحرة ينصح باستخدامها عند اشتعال الخلافات
مقالات ذات صلة
فيديو: سلطة الفشار وصفها رواد مواقع التواصل الاجتماعي إنها من الجحيم
أشهر صيحات الموضة التي صارت مستهلكة
صفاتك الشخصية من غرفة نومك

نواجه جميعا بعض الخلافات والنزاعات المزعجة، التي يفترض مواجهتها بكل هدوء وحكمة حتى لا تزداد اشتعالا، فسواء كانت تلك الخلافات في المنزل أو العمل أو مع الأصدقاء، فإن هناك مجموعة عبارات ساحرة ينصح بالاعتماد عليها في هذه الأوقات الصعبة، لينتهي أي خلاف بسرعة البرق.

أتفهم سبب غضبك

يؤدي التعبير عن فهم سر غضب الطرف الآخر في أغلب الأحوال، وسواء كان ذلك مع طرف العلاقة الزوجية بالمنزل أو مع أحد الزملاء في العمل، إلى شعوره براحة مؤقتة، حيث يمكن استغلال تلك العبارة من أجل تهدئة الأجواء قليلا قبل البحث عن حلول للأزمة.

هيا نعمل على حل الأزمة سويا

من الوارد أن تكون عبارة مثل تلك هي السبب في إنقاذ مصير العلاقة الزوجية الخاصة بك، حيث تشعر الطرف الآخر باهتمامك به وبمشاعره، كما تكشف عن الحرص على نجاح العلاقة وعدم تضررها بسبب الخلافات.

تبدين أجمل وأنت غاضبة

يؤدي توجيه كلمات الإطراء إلى الشخص الغاضب ومهما كانت الأزمة مشتعلة، إلى إفراز جسده لهرمونات السعادة، القادرة على إعادة الهدوء إلى الأجواء، فقط ينصح بانتقاء الكلمات المناسبة لكل شخص حتى لا تزيد الأمور سوءا إن كانت مثيرة للاستفزاز.

ساعدني على فهم الموقف

بينما يمكن لعبارات مثل أنا لا أفهم ماذا تريد أو كلامك يبدو مبهما، أن تؤدي إلى زيادة اشتعال الخلاف بين  شخصين، فإن المطلوب هنا هو الاستفسار بصورة أكثر دقة ومرونة، وتتمثل في طلب المساعدة على فهم الموقف بشكل أكثر وضوحا، وخاصة وأن وقت الأزمات يشهد تشوش الأفكار وسهولة الانفعال.

لقد مررنا بما هو أسوأ من ذلك

إن بدا الإحباط مسيطرا على طرف العلاقة الآخر،  فربما عليك تذكيره بأنكما قد عانيتما مما كان أسوأ من ذلك في مرات سابقة، حيث يساهم ذلك في تجديد ثقة الطرفين في قدرتهما على تجاوز الأزمة مهما بدت مستعصية.

ما الذي يزعجك في شخصي؟

تعد تلك العبارة واحدة من عبارات ساحرة تصلح لتكون وسيلة لتقريب المسافات مع زملاء الدراسة أو العمل، فبدلا من تجاهل شخص يبدو متضايقا منك دون سبب، فإنه ينصح بالاستفسار منه عما يزعجه، إذ ربما يدفعه ذلك لتغيير وجهة نظره واكتساب صداقة جديدة، بعدما يلاحظ مدى نضوجك.

كيف يمكنني حل المشكلة؟

عند التعرض لنقد سلبي من قبل المدير في العمل، فإن تلك العبارة أو الاستفسار تبدو هي الإجابة العملية التي تكشف له عن الرغبة في إصلاح الموقف، حيث يمكنك حينها أن تحصل على التوجيهات اللازمة والتي يجب أن تتقن تنفيذها، كي تصبح تلك الأزمة من الماضي.

أتفق معك في ذلك

إن كنت تمر بمناقشة صعبة، فإنه يفضل أن تؤكد اتفاقك مع الشخص الآخر في نقطة ما، حينها يشعر الطرف الغاضب أنك معه ولست ضده، لتقل حدة المشكلة حتى وإن كان اللوم يقع عليك في النهاية.

في الختام، هي مجموعة عبارات ساحرة ينصح باستغلالها عندما تبدو الخلافات شديدة الحدة، مع الوضع في الاعتبار أن تلك الأزمات تتطلب العمل على حلها بشكل عملي، دون الاكتفاء بذكر العبارات المذكورة وعدم اتخاذ أي إجراءات.