موهبة غريبة: رجل يحول وجهه سلة غذاء من أجل الطيور

عرض زواج رومانسي يتحول لكارثة مرعبة

شاهد رعد وسيول في مختلف مناطق السعودية: وتوقعات بموعد نهاية الموجة

  • الإثنين، 27 يوليو 2020 الإثنين، 27 يوليو 2020
شاهد رعد وسيول في مختلف مناطق السعودية: وتوقعات بموعد نهاية الموجة

تسببت الأمطار والسيول القوية في حبس عائلة بالكامل داخل السيارة حتى جرفتهم السيول في منطقة صدر وائلة التابعة لإمارة عسير في السعودية مما تسبب في حالة من الخوف والرعب لهذه العائلة.


الرعد من تصوير شغف آل ويمن

المنطقة الجنوبية السعودية

وخلال الفيديو تظهر عائلة بالكامل وهي عالقة داخل سيارة تجرفها السيول وعلى الرغم من قصر مدة الفيديو إلا أن رجال الإنقاذ كانوا في منطقة قريبة من مكان الحادث ولاتزال فرق غوث للتوعية والإنقاذ تحاول مساعدة العائلة.

وكانت الأمطار قد هطلت بقوة على عدة مناطق في المملكة أبرزها جازان، ومنطقة عسير وبعض الأماكن الأخرى التي واجهت سيول قوية نتيجة للهطول المتواصل للأمطار.

على جانب آخر كانت هيئات الدفاع المدني قد حذرت من أمطار وسيول متواصلة في عدد من المحافظات نتيجة للأمطار الرعدية والتي ستكون مصحوبة برياح وأتربة بخاصة على المناطق المرتفعة وصولاً إلى المدينة المنورة.

طقس السعودية

فمنذ يوم الجمعة الماضية شهدت السعودية سيول عارمة حتى أنها أغرقت بعض الشوارع والمناطق بالكامل في السعودية، ومن المتوقع أن تستمر الأحوال الجوية السيئة لمدة 10 أيام قادمة بخاصة في مناطق مكة المكرمة، جازان، عسير والباحة كما أن بعض المناطق سوف تشهد موجات من الرعد والبرق.


الرعد يغطي سماء السعودية من تصوير شغف آل ويمن

أما عن درجات الحرارة سوف تشهد انخفاض شديد في حين تصل درجة الرطوبة إلى 60% على معظم الأنحاء في السعودية، وأشارت تقارير الطقس إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 18 -42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 16-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.


صور شغف آل ويمن