شاهد: رعد وأمطار قوية تضرب غليلة في رأس الخيمة

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
شاهد: رعد وأمطار قوية تضرب غليلة في رأس الخيمة
مقالات ذات صلة
سيارة جديدة مباشرة من صالة العرض إلى التوكيل: اصطدم بالحائط
فيديو يحقق ملايين المشاهدات وينال إعجاب إيفانكا ترامب: ماذا جاء فيه؟
فيديو لأم مصرية تختار عروس لابنها في حفل زفاف يحقق ملايين المشاهدات

 شهدت مناطق شعم وغليلة والرمس شمال إمارة رأس الخيمة ومنطقة جبل جيس، في الإمارات العربية،  سقوط أمطار بين الخفيفة والغزيرة مصحوبة برياح رعدية، ما أدى إلى جريان الأودية والشلالات والشعاب.

وعبر منصات التواصل الإجتماعي، تداول الكثير مقاطع فيديو لحظة سقوط الأمطار على تلك المناطق المختلفة.

وأفاد المركز الوطني للأرصاد، في بيان صحافي له إن منطقة الغيل أذن جنوب إمارة رأس الخيمة شهدت سقوط أمطار خفيفة، فيما شهدت منطقة شعم شمال إمارة رأس الخيمة سقوط أمطار غزيرة، إضافة إلى جريان الأودية في منطقة غليلة والشلالات في المناطق الجبلية في وادي غليلة، كما سقطت أمطار خفيفة في مدينتي الرمس وخور خوير.

شرطة رأس الخيمة

وقالت شرطة رأس الخيمة إن الدولة تتأثر بامتدادات منخفض جوي سطحي يتزامن معه امتداد منخفض علوي من الغرب، ولفتت إلى أنه يجب على قائدي المركبات توخي الحذر الحيطة أثناء قيادة المركبات أثناء سقوط الأمطار والابتعاد عن أماكن جريان الأودية، وعدم ارتياد البحر ومتابعة النشرات التحذيرية من خلال القنوات الرسمية.

وكانت جميع فرق بلدية دبي والتي تتولى عملية تصريف تجمعات مياه الأمطار على أهبة الاستعداد للموسم المطري لهذا العام من خلال تنفيذ كافة خدماتها التي تفيد أفراد المجتمع لمواجهة بعض الحالات التي قد تحدث خلال هذه الفترة لبعض تجمعات مياه في كافة المناطق نتيجة للأمطار الكثيفة، وفقاً للتصريحات الرسمية.

أمطار دبي

 كما أن بلدية دبي مستمرة باتخاذ العديد من الإجراءات المختلفة لضمان وتسريع تصريف مياه الأمطار والحد من التجمعات الناجمة عنها، ومنها: تطوير رئيسي لبعض محطات تصريف مياه الأمطار، وإنشاء المزيد من بحيرات التخزين المؤقت لمياه الأمطار، إضافة إلى استحداث أنظمة تصريف لبعض المواقع التي عانت من ظاهرة تجمع مياه الأمطار في السابق وربطها بالشبكة العامة لتصريف مياه الأمطار.

هذا ليس كل شيء، بل كشفت عدد من التقارير الصحافية، أن  مواصلات الإمارات نشرت مجموعة من الإرشادات التوعوية والنصائح، لسائقيها بشأن اضطراب الأحوال الجوية بسبب الأمطار وتجمعات المياه والضباب أو الرياح المثيرة للغبار والأتربة التي تعمل على تدني مدى الرؤية الأفقية التي تؤثر على عمليات النقل التي تقدمها ضمن قطاعات مختلفة خاصة خلال فصل الشتاء، وذلك بما يكفل تطبيق أعلى معايير السلامة والأمان للمنقولين عبر أسطول مركباتها.