بومة تقوم بعملية إخفاء لصغارها بشكل مذهل مستعينة بجذع شجرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 نوفمبر 2020
بومة تقوم بعملية إخفاء لصغارها بشكل مذهل مستعينة بجذع شجرة
مقالات ذات صلة
8 حيوانات تمتلك قوى خارقة تجعلهم أقوى: أحدهم لا يموت أبداً
قرش قالب الكعيكة: قرش صغير الحجم يهاجم أغلب المخلوقات البحرية بشراسة
ماعز برأس قرد تثير الحيرة في مصر: ما قصتها؟

الكثير من أمور التمويه التي تقوم بها الحيوانات المختلفة، هروباً من مفترسيها أو بحثاً عن الطعام، وهذا ما رصدته كاميرا تصوير لطريقة غريبة قامت بها بومة في حماية نفسها وصغارها من مفترسيها داخل أحد الأشجار.

وبحسب الديلي ميل البريطانية، التقطت تلك الصورة للطائر الذكي مختبئا في داخل الشجرة في الغابة بمتنزة نوردهوك كومون بكيب تاون في جنوب إفريقيا، وظهرت البومتان الصغيرتان اللتان يبلغان من العمر حوالي أسبوعين وهما يحدقان من وراء أمهم.

روب موسلي، 57 عامًا، ملقتط الصورة يقول أن يتابع البومة منذ أسابيع لكنه يعترف بأنه يظل يكافح لاكتشافهم بفضل تمويههم المذهل قائلاً: "لقد كانوا يجثمون في حديقة بالقرب من العامة لكنهم اختفوا".

بومة تقوم بعملية إخفاء لصغارها بشكل مذهل مستعينة بجذع شجرة

وتابع في تصريحاته: "كنت أظن أنهم قد يكونون يعششون لكن حاول قدر ما أستطيع ، لم أجدهم ولم أدرك مكان وجودها إلا عندما اكتشفهم أحد الأصدقاء في مكان قريب، إنها ليست مموهة بشكل رائع فحسب ، بل كانت مخبأة في مؤخرة العش مباشرة"

وأكمل: "ما لم تكن تعرف مكانهم ، يكاد يكون من المستحيل رؤيتهم ، خاصة بالعين المجردة".

بومة تقوم بعملية إخفاء لصغارها بشكل مذهل مستعينة بجذع شجرة

البومة

من أهم صفات البومة، تصطاد البومه الحشرات والثدييات الصغيرة والطيور الأخرى فى الليل، وبعض أنواع البوم تصطاد وتتغذى على الأسماك، يعرف عن البوم ن لديه مخالب قوية تساعدهم على إلتقاط وقتل الفريسة، كما أن البوم لديهم عيون كبيرة ووجه دائرى مسطح وتتميز بحاسة بصر حادة.

ليس هذا كل شيء، بل البوم يمكنه تحويل رؤوسهم حوالى 270 درجة، وتفضل البوم أن تكون بعيدة عن الأنظار فهو كائن هادئ جدا في الطيران مقارنة مع الطيور الجارحة .

لون ريش البوم يساعدهم على الإندماج مع بيئتهم ويساعدهم فى التمويه والإختفاء، كما أن البوم طيور تحب العزلة والوحدة إلا إذا جاء موسم التزاوج ومع ذلك ، فإن بعضهم يتجولون في مجموعات صغيرة.

بجانب ذلك فالبوم طيور إقليمية جدا ويقاتلون مع بعضهم البعض من أجل فرض سيطرة البقاء في مكان معين خلال موسم التزاوج وعندما يصعب الحصول على مصادر الغذاء أو المأوى يزداد القتال.