بطاقة تهنئة تحمل صور محمد بن راشد تدخل غينيس: الأكبر في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
بطاقة تهنئة تحمل صور محمد بن راشد تدخل غينيس: الأكبر في العالم
مقالات ذات صلة
قصة مصري تزوج 30 مرة ولديه 75 ابناً وحفيداً: وُصف بشهريار الصعيد
الكلاب قبل وبعد العناية بهم: صور مضحكة تم رصدها
أغرب الأطعمة المنكهة حول العالم: رقائق البطاطس بطعم الكابتشينو

 استطاع رامكومار سار أنجاباني، رجل الأعمال الهندي المقيم في الإمارات، وصاحب أكبر عدد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس في الدولة، في تحقيق رقماً قياسياً جديداً لأكبر بطاقة تهنئة منبثقة بمناسبة الذكرى الـ15 لتولّي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مقاليد الحكم.

ووفقاً للتقارير الإماراتية الصحافية، يُعدّ هذا الرقم القياسي الـ19 الذي يحطّمه رامكومار، ما يجعله صاحب أكبر عدد من الأرقام القياسية في موسوعة غينيس على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي والهند.

  أكبر بطاقة تهنئة منبثقة بالعالم في حجمها 100 ضعف عن حجم البطاقة العادية، وتضمّ مجموعة من صور الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، التي رسمها الفنان الهندي المقيم في دبي.

غينيس العالمية

وكسرت البطاقة الحالية، التي تمتدّ على مساحة 8.20 مترات مربعة، الرقم القياسي السابق البالغ 6.729 مترات مربعة والمسجّل في هونغ كونغ.

بينما بلغ الغلاف الخارجي للبطاقة طول أربعة أمتار وعرض 2.05 متر، عن اللوحة الفنية الفائزة بمعرض إكسبو 2020، التي أبدعها الفنان أكبر صاحب عام 2013.

ويتألق المحتوى الداخلي للبطاقة بمجموعة من اللوحات التي رُسمت للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، منذ عام 1996.

بطاقة تهنئة تحمل صور محمد بن راشد تدخل غينيس: الأكبر في العالم

أكبر بطاقة تهئنة بالعالم

وتعليقاً على ذلك، قال رامكومار سار أنجاباني في تعليقه على الأمر: "عملت على مدى الأشهر الستة الماضية على إنجاز هذه العمل الفني، وكنت أنتظر المناسبة المميزة لتقديم هذه البطاقة التي حطمت الرقم القياسي. وما من مناسبة أفضل من الذكرى الـ15 لتولّي صاحب سموّ الشيخ محمد بن راشد، مقاليد الحكم، التي تتزامن أيضاً مع الاحتفال بالذكرى الـ50 لتأسيس دولة الإمارات.

وتابع أنجاباني، في تصريحاتها التي نقلتها صحيفة البيان أن دبي حققت في ظل قيادة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نجاحات كبيرة على الصعيد العالمي.  

وختم حديثه: "لعلّني بهذه الطريقة استطعت أن أعبّر عن عمق محبتي لدبي، وعن مدى احترامي وتقديري لحاكمها بطريقتي الخاصّة المتواضعة، وأتمنى أن تسنح لي الفرصة يوماً ما لأقدّم هذه الهدية شخصياً إلى الشيخ محمد بن راشد".