السجن عقوبة للطلاب: أغرب قوانين ضد الأطفال لن يصدقها عقلك😳

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021 آخر تحديث: الإثنين، 05 أبريل 2021
السجن عقوبة للطلاب: أغرب قوانين ضد الأطفال لن يصدقها عقلك
مقالات ذات صلة
صور تم التقاطها بالصدفة ستجعلك تصاب بالحيرة
أغرب الأمور التي تم اكتشافها على الشواطىء: بعضها صادم قد لا تتخيله
أطباق طائرة وإمكانية طيران البشر .. أشهر كذبات أبريل التي خدعت ملايين

هناك بعض القوانين الغريبة الذي بمجرد السماع عنها ستصاب بالذعر الشديد والتوتر، خاصة عندما تتعلق بالأطفال والمرأة وقواعد السلامة بشكل عام، يتم وضع هذه القوانين الغريبة خاصة تجاه الأطفال والمراهقين، يتم تنفيذها بالفعل تابعاً لبعض القواعد التي تضعها الدولة ولتحقيق أغراض معينة، سنخبرك عنها في السطور التالية وفقاً لما ذكُر في موقع العين الإخبارية.

السجن عقوبة الغش

من ضمن القوانين الغريبة التي تحدث في بنجلاديش، حبس الطالب الذي يزيد عمره عن عاما في حالة قيامه بالغش وقت الامتحانات النهائية، حيث يتم التنويه على هذا الأمر من قبل الحكومة، على المواقع الإخبارية والقنوات التلفزيونية، كنوع من التنويه بعدم القيام نهائياً بهذه الخطوة حتى لا يتعرض الطالب للحبس.

لا يقتصر الأمر على مراقبة الطلاب في اللجان وقت الامتحانات النهائية، حيث تستعد الحكومة جيداً من خلال إطلاق طائرات بدون طيار تعمل على مراقبة الطلاب لمنع الغش، إذ تعتبر من أحدث الوسائل التي تستخدمها الدول لمراقبة الأشخاص، كما تعتبر الدولة الوحيدة التي تستخدم هذا الأسلوب مع الطلاب وقت الامتحانات.

أجهزة لكشف الغش

من ضمن التجهيزات التي يتم اتباعها في بنجلادش، استخدام أجهزة على أعلى مستوى من التكنولوجيا، التي تعمل على كشف أساليب الغش التي يتبعها الطلاب، من خلال إصدار صوت لكشف المعادن، بالإضافة إلى تواجد أجهزة تمنع أجهزة الهواتف من الاتصالات أثناء التواجد داخل اللجنة.

تصل عقوبة الغش إلى السجن 7 سنوات، لكي يتعلم الطالب إلا يكرر هذه الخطوة مجدداً سواء في الجامعة أو في مجال عمله محاولة لخلق بيئة صادقة خالية من هذه المشكلات.

أغرب القوانين ضد الأطفال

لم يقتصر الأمر فقط على بنجلادش والسجن كعقوبة للغش، في الولايات المتحدة الأمريكية يتم اتباع قانون ضد الطالب الذي يرسب في السنة الدراسة أكثر من مرة، من خلال ارتدائه ملابس المهرج ويحمل ورقة مدون عليها «أريد أن أكون مهرج الفصل» عادة يتم تواجده في المدرسة وقت العطلة حتى يشعر بالذنب والرغبة في المذاكرة من جديد والمحاولة في الالتزام.

لا شك أن تلك الأساليب غير إنسانية ومن الممكن أن تترك أثراً سلبياً بداخل نفسية الطالب، إذ يرى بعض الخبراء أن هذه النوعية من العقاب في بعض الأحيان تكون حافزاً قوياً لدى الطلاب وبالتالي تجعله حريصاً على الالتزام حتى لا يتعرض لهذا العقاب.

في بريطانيا، يتم الرسم على وجه الطالب في حالة تكرار تأخيره عن اليوم الدراسي أكثر من مرة، حيث يتجمع الطلاب ويقومون بالرسم على وجه ويكتبون عبارات ساخرة، كما يشترط عدم مسحها طوال اليوم حتى يعلم الجميع في المدرسة أنه معاقب.

غرفة الأشباح

من الأمور التي يتم اتباعها تجاه الطلاب، أسلوب الرعب والمغامرة خاصة للصغار الذين يخفون من الأشباح والعفاريت، حيث يتم اتباع هذا الأسلوب في الولايات المتحدة الأمريكية، من خلال الجلوس في غرفة الأشباح لمدة ساعة في حالة ارتكاب شيئاً غير مسموح به.  

مسك اليدين

من ضمن القوانين التي يتم تنفيذها تجاه الطلاب، خاصة الذين يتشاجرون كثيراً سوياً، يتم جلسهم في الساحة المدرسية، مع مسك يدين بعضهما لمدة 15 دقيقة، كنوع من التسامح وتهذيب السلوك من الداخل، فمن المتعارف عليه أن التلامس كالاحتضان ومسك اليدين وغيرها من الأمور الحميمية، تقوي العلاقة من أعماق قلبك وتجعلك غير قادر على فعل أمور مؤذية تجاه الأخرين، هذا الأسلوب التربوي يتم اتباعه أيضاً في مدارس الولايات المتحدة الأمريكية.

قوانين مضحكة

  • تحريم تناول الشوكولاتة في المواصلات العامة أمام الأطفال، حيث يعتبر من القوانين الصارمة الممنوع تجاوزها في إنجلترا، في حالة القيام بهذا الأمر يتم دفع غرامة مالية.
  • عدم تنظيف الجروح أمام الأطفال أيضاً من ضمن القواعد الغريبة التي وضعتها كندا، كما يمكنك للشخص في حالة قيامه بهذا الأمر أن يتعرض للسجن والغرامة المالية.
  • في حالة عدم استجواب الطالب مع المعلم وقت شرح الدرس، يتم دفع غرامة مالية في خزانة المدرسة، كنوع من عدم نشاطه وقدرته على التفوق وبالتالي يقوم بدفع غرامة مالية للمعلم والمدرسة، كما أن في حالة عدم دفعها يتعرض للرفض.
  • القيام ببعض الأفعال المخلة بالآداب أمام الأطفال في المواصلات العامة أو الشارع، يتم وقوع عقوبة كبيرة على الشخص وفي بعض الأحيان تصل للسجن حتى لا يفعلها مجدداً.
  • من ضمن القوانين الغريبة التي تحدث في الصين والتي تكون متعلقة بالأطفال، تحديد النسل من خلال إنجاب طفل واحد فقط، في حالة الرغبة في الحصول على مولود جديد يتعرض الأبوين للسجن والغرامة المالية.
  • في سويسرا ستدفع غرامية مالية ضخمة في حالة ذهاب الطفل للمدرسة، دون احتوائه على معجون أسنان في حقيبته وبالتالي سيتعرض للتساؤل هو وأفراد أسرته.

قوانين العائلة الملكة ضد الأطفال

لا شك أن البروتكول البريطاني يضع بعض القواعد التي تسير على الجميع حتى الملكة، هذا الأمر الذي أصيح يطبق أيضاً على الأطفال من خلال عدم السماح لهم بهذه الأمور وهي:

  • عدم تناول الأطعمة المعلبة، من ضمن القواعد التي لا يسمح لأطفال العائلة الملكية البريطانية، فالقصر البريطاني يحتوي على 20 طاهياً يحاولون دائماً تقديم كافة الأكلات اللذيذة للصغار حتى لا يشتهون للأطعمة المعلبة.
  • يتم تدريب الصغار منذ الصغر على قواعد الإتيكيت، خاصة في المناسبات الرسمية وتعليم الطريقة السليمة في إلقاء التحية على الجماهير، بالإضافة إلى تعاملهم مع الأخرين بطريقة رسمية مع الاحتفاظ بالألقاب المتواجدة في القصر.
  • إلزام الأمير جورج على ارتداء الشورت القصير، الذي يدل على ملابس العائلة الأرستقراطية، لكن لا يفضل ارتداءه للكبار حيث تعتبر من ضمن القواعد الذي يفرضها بروتكول القصر البريطاني على الصغار.
  • التحية والانحناء للملكة من ضمن القواعد التي تطبق على الأطفال، خاصة عند رؤية الملك فلا سواء في المنزل أو في المقابلات الرسمية.
  • عدم السماح بسفر الأسرة بالكامل مع الصغار في طائرة واحدة، فالكل فرد طائرة خاصة وطقم خاص للقيام بمساعدة الصغار، هذا النوع الذي يؤكد على أهمية الخصوصية وترك الأخرين بمفردهم دون إزعاج فهذه أيضاً من ضمن القواعد الذي فرضها القصر على جميع أفراد العائلة الملكية.