أجمل أدعية للجد مكتوبة

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام آخر تحديث: منذ 4 أيام
أجمل أدعية للجد مكتوبة
مقالات ذات صلة
أجمل أدعية مناجاة لله مكتوبة
أجمل أدعية شكر لله مكتوبة وقصيرة
أجمل أدعية ليلة القدر مكتوبة

للجد مكانته الغالية في قلوب أحفاده وأدلاوه، فالكثير يبحث عن أدعية يتوجه بها إلى الله لجده، سواء أن كان على وجه الحياة أو توفاه الله، خلال السطور القادمة مجموعة من أجمل الأدعية للجد.

@ra2ej كلمات عن ذكرى وفاة الأب#Ra2ej #Trend #News #منوعات ♬ الصوت الأصلي - Ra2ej - رائج

دعاء للجد مكتوب

اللهم إنّي استودعتك جدي، استودعتك يا الله راحته وأنفاسه، اللهم أبعد عنه متاعب الدنيا، وأرح قلبه وأسعده واحفظه لي يا الله بعينك التي لا تنام، اللهمَّ امسح على قلبه برحمةٍ منك واجبر خاطره وأرح فِكره يا رب.

اللهم سلّم جدي من العلل والآفات والأوبئة، اللهم سلّمه من شر الأشرار آناء الليل وأطراف النهار، واغفر له يا غفار.

اللهم يا مُفرّج الكرب يا مُجيب دعوة المُضطرين، اللهم ألبس جدي ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجل يا أرحم الراحمين، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم اشفه، اللهم آمين.

 أجمل أدعية للجد

أدعوك يا إلهي دعاء من اشتدت به فاقته، وضعفت قوته، وقلَّت حيلته، دعاء الملهوف المكروب الذي لا يجد كشف ما نزل به إلا منك، فرِّج عن جدي ما أهمه، وتولَّ أمره بلُطفك، وتداركه برحمتك وكرمك، إنك على كل شيء قدير.

 "اللهمَّ يا مُنزل الشفاء ويا رافع البلاء ويا مُجيب الدعاء يا مَن تعيد للمريض صحته ويا مَن تستجيب دعاء البائس، اللهمَّ ارزق جدي شفاءً لا يغادر سقماً، يا رب يؤلمني ألمه ويُبكيني تعبه، اللهمَّ منّ على جدي بالشفاء من كلّ تعبٍ، اللهمَّ إنّي أستودعتك إيّاه".

 دعاء للجد المتوفى

"اللَّهُمَّ، اغْفِرْ له وَارْحَمْهُ، وَاعْفُ عنْه وَعَافِهِ، وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ، وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ، وَاغْسِلْهُ بمَاءٍ وَثَلْجٍ وَبَرَدٍ، وَنَقِّهِ مِنَ الخَطَايَا كما يُنَقَّى الثَّوْبُ الأبْيَضُ مِنَ الدَّنَسِ، وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِن دَارِهِ، وَأَهْلًا خَيْرًا مِن أَهْلِهِ، وَزَوْجًا خَيْرًا مِن زَوْجِهِ، وَقِهِ فِتْنَةَ القَبْرِ وَعَذَابَ النَّارِ".

 "اللَّهمَّ إنّه عبدُك وابنُ عبدِك كان يشهَدُ أنْ لا إلهَ إلَّا اللهُ وأنَّ محمَّدًا عبدُك ورسولُك وأنتَ أعلَمُ به منِّا إنْ كان محسنًا فزِدْ في إحسانِه وإنْ كان مسيئًا فاغفِرْ له ولا تحرِمْنا أجرَه ولا تفتِنَّا بعدَه

 اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبَرَد، ونَقِّهِ من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أبدله داراً خيراً من داره، وأهلاً خيراً من أهله، وزوجاً خيراً من زوجه، وقِهِ فتنة القبر وعذاب النار.

اللهم اغفر لحينا وميتنا، وصغيرنا وكبيرنا، وذكرنا وأنثانا، وشاهدنا وغائبنا.

اللهمّ املأ قبره بالرّضا، والنّور، والفسحة، والسّرور.

اللهمّ أنقله من مواطن الدّود، وضيق اللّحود، إلى جنّات الخلود.

اللهم ! اغفرله وارحمه ، واعف عنه وعافه،وأكرم نزله، ووسع مدخله، واغسله بماء وثلج وبرد،ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس،وأبدله دارا خيرامن داره، وأهلا خيرا من أهله،وزوجا خيرا من زوجه، وقه فتنة القبر وعذاب النار.

يامن تجير المستجير ومنجي الغريق والمكروب، و منقذ البائس من الضيق والهموم نسألك إجارته و نجدته في قبره ورحمته وتسلية اهله وسلوانهم.

اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصّراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم.

اللهمّ أسكنه فسيح الجنان، واغفر له يا رحمن، وارحمه يا رحيم، وتجاوز عمّا تعلم يا عليم.

اللهمّ اعف عنه، فإنّك القائل: (وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ).

اللهمّ إنّه جاء ببابك، وأناخ بجنابك، فَجُد عليه بعفوك، وإكرامك، ورحمتك، وجود إحسانك.

اللهمّ إنّ رحمتك وسعت كلّ شيء، فارحمه رحمةً تطمئنّ بها نفسه، وتقرّ بها عينه.

اللهمّ عامله بما أنت أهله، ولا تعامله بما هو أهله.

اللهم يا رحمن الدنيا والآخر ورحيمهما ارحمنا، وارحم أمة محمد رحمة كافة تغنينا عن رحمة من سواك.

اللهم أطعمه من الجنة، واسقه من الجنة، وأره مكانه من الجنة، وقل له أدخل من أي باب تشاء.

"اللهمّ احمه تحت الأرض، واستره يوم العرض، اللهمّ يمّن كتابه، ويسّر حسابه، وثقّل بالحسنات ميزانه، وثبّت على الصراط أقدامه، وأسكنه في أعلى الجنّات، بجوار حبيبك ومصطفاك صلّى الله عليه وسلّم".

يا من أدنى المنقطعين إليه و أغنى المتوكلين عليه، يا من يعلم عدد قطر الأمطار وورق الأشجار وحبات الحصى، وذرات الرمال و موجات البحار و عدد ما أظلم عليه الليل و أشرق عليه النهار، يا من لا تختلف عليه الوجوه ولا تشتبه عليه الأصوات، يا من مصير كل شىء إليه و رزق كل شىء عليه، يا قديم الإحسان يا دائم المعروف، يا من يعلم دبيب النملة السوداء على الصخرة الملساء في الليلة الظلماء، يا من إن نسيناه لا ينسانا و إن تركناه لا يتركنا يمهلنا و يرحمنا، يا من لا يفد الوافدون على أكرم منه و لا يجد القاصدون أرحم منه، يا خير من خلى به وحيد و يا خير من آوى إليه طريد، إلى سعة عفوك مددنا أيدينا فلا تولنا الحرمان و لا تبلنا بالخيبة والخسران.