;

يوم الموسيقى العالمي

  • تاريخ النشر: السبت، 19 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 21 يونيو 2023
يوم الموسيقى العالمي

لا يوجد شيء في العالم مثل صوت أغنيتك المفضلة القادمة فهي تصل إلى رأسك وجسمك وتجعلك تتحرك. أو ربما يأخذك في رحلة إلى مكان وزمان بعيد، حيث تقبع في ذاكرة الأزمنة الماضية والأشخاص الذين لم يعودوا موجودين.

يمكن لبعض أغانينا المفضلة أن تخلصنا من الاكتئاب والقلق وتجعل يومًا فظيعًا يبدو فجأة وكأنه ليس بهذا السوء، يحتفل اليوم العالمي للموسيقى بجميع أشكالها وتأثيرها على العالم والروح البشرية.

يوم الموسيقى العالمي

هل سبق لك أن وضعت سماعات رأسك وضغطت تشغيل على لحن متفائل وراقبت في الشارع كما لو كنت في فيلم؟ لست وحدك فقد فعل الجميع ذلك، إنهم يخشون جدًا الاعتراف بذلك!.

وتتمتع الموسيقى بالقدرة على رفع معنوياتك حتى عندما لا تشعر بالرغبة في النهوض من السرير في ذلك اليوم، لماذا لا يكون هناك يوم كامل للاحتفال بعجائب الموسيقى؟ يجب الاحتفال بيوم الموسيقى العالمي في كل مكان دون أدنى شك!

في المرة القادمة التي تكون فيها في حالة من الذهول، قم بتشغيل أغنيتك المفضلة أغلق الستائر وارقص كما لو كان لا أحد يشاهدها، إنه نشاط مهدئ للروح يجب أن يكون دائمًا طريقك إلى المنقذ!

يوم الموسيقى

أفضل شيء في يوم الموسيقى العالمي هو أن الاحتفال به مجاني تمامًا، بغض النظر عن نوع الموسيقى التي تحبها، يمكنك المشاركة مجانًا ويمكنك إشراك جميع أفراد العائلة. إنها فرصة مثالية لتجربة العزف على آلة موسيقية جديدة تمامًا أو الاستماع إلى نوع من الموسيقى لا تجده عادة في قائمة التشغيل الخاصة بك.

يمكن لكل نوع من الموسيقيين، سواء كنت شابًا أو كبير السن أو جديدًا أو محترفًا متمرسًا ، احتضان يوم الموسيقى العالمي مع الأصدقاء والعائلة وحتى الغرباء!

احتفلت في العام الماضي أكثر من ألف مدينة في جميع أنحاء العالم باليوم العالمي للموسيقى، فلماذا لا تنتهز هذه الفرصة للقيام بذلك؟ يمكن لأي شخص أن يصنع الموسيقى. لا يهم كم أنت جيد.

وإذا كنت من النوع الذي يغني في الحمام، فلماذا لا تستغل هذه الفرصة لعرض مواهبك؟ حتى أكثر الأشخاص الصم نبرة يمكنهم قضاء هذا اليوم في الغناء بقلوبهم والاحتفال بجمال وقوة الموسيقى!

بدأ اليوم العالمي للموسيقى منذ عدة عقود في فرنسا. في عام 1982 طورت وزارة الثقافة في فرنسا فكرة ذكية للاحتفال بعجائب الموسيقى. لقد أرادوا أن تكون الموسيقى الحية المجانية متاحة للجميع بغض النظر عن تراثهم أو خلفيتهم. عادة ما يتعين عليك دفع ثمن تذاكر المهرجانات الموسيقية ولكن ليس مع يوم الموسيقى العالمي!

الموسيقى

الموسيقى ليست فقط منفذًا إبداعيًا رائعًا ولكن يمكن أن يكون لها أيضًا العديد من الفوائد الصحية. عندما تستمع إلى أغنية معينة يمكن أن تعيد ذكرى سعيدة أو تجعلك تشعر بالنشاط.

وتشير الدراسات إلى أن الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يكون له عدد من الآثار الإيجابية على صحتك وعافيتك العقلية. بالإضافة إلى تحسين أداء التمرين ، يمكن أن يوفر أيضًا قدرًا كبيرًا من الراحة.

وثبت أيضًا أن التمارين الرياضية تقلل من القلق ، كما أن الاستماع إلى الموسيقى الهادئة يمكن أن يقلل أيضًا من مستويات التوتر. لذا ، إذا كنت تبحث عن نشاط لتحسين الحالة المزاجية، فلماذا لا تحتفل باليوم العالمي للموسيقى وتترك كل مشاكلك تندفع بعيدًا عن عقلك على الفور؟

تاريخ يوم الموسيقى العالمي

الموسيقى موجودة منذ أن وجدت البشرية صوتها ، وربما قبل ذلك. كل ثقافة في العالم لها شكلها الموسيقي الخاص ، المتميز والفريد في منطقته مثل اللغة والمطبخ. في العالم الغربي ، نحن على دراية فقط بالمقاييس ، المعروفة باسم السلم الموسيقي الذي يجب أن يكون مألوفًا لأي شخص أخذ دروسًا في الموسيقى أو جوقة في المدرسة. لكن هذا ليس المقياس الوحيد أو حتى الأول الذي يمكن أن تستخدمه الموسيقى.

هناك المقياس اللوني ، الذي يحتوي على 12 نغمة بدلاً من 7 ، والمقياس الثماني الذي يحتوي على 8 نغمات ، ولكن هذه هي البداية فقط. في كل جزء من العالم ، هناك مقاييس وأشكال موسيقية مختلفة مستخدمة ، وهي تخلق شكلاً من أشكال الموسيقى له توقيعه الخاص.

وثم عندما تضيف الموضوعات الثقافية وتنوع الآلات وأشكال الغناء الصوتي التي يمكن أن تتماشى معها فإن الموسيقى هي مغامرة لا نهاية لها حقًا، يحتفل يوم الموسيقى العالمي بهذه المغامرة والأشخاص الذين يجرؤون على خوضها.

كيف تحتفل باليوم العالمي للموسيقى؟

أفضل طريقة للاحتفال باليوم العالمي للموسيقى هي قضاء اليوم في الاستماع إلى كل الأغاني المفضلة القديمة وإذا كنت تشعر حقًا بالمغامرة ، فابدأ في استكشاف YouTube بحثًا عن موسيقى من ثقافات مختلفة.

ويمكنك استكشاف الفنلندية والهنغارية والإيطالية والمنغولية، ثم البدء في البحث عن الموسيقى الشعبية. باستخدام مصادر مثل هذه ، أصبح استكشاف بانوراما التجارب الموسيقية التي يقدمها العالم أسهل من أي وقت مضى ويمكنك القيام بكل ذلك وأنت مرتاح في منزلك. بالطبع ، يمكنك دائمًا اختيار آلة موسيقية والبدء في إضافة صوتك إلى الجوقة!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه