;

يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة: لماذا يُحتفل به وتاريخ نشأة هذا اليوم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة: لماذا يُحتفل به وتاريخ نشأة هذا اليوم

تحتفل جمعية التصوير الفوتوغرافي للطبيعة في أمريكا الشمالية NANPA جنباً إلى جنب مع ملايين المصورين وعشاق التصوير الفوتوغرافي في جميع أنحاء البلاد بيوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة في 15 يونيو من كل عام.

حيث يحتفل عشاق الطبيعة والمصورين على حد سواء بهذا اليوم بحماس، حيث يلتقطون الصور للجمال الأخاذ الموجود من حولنا ويشجعون الآخرين على رؤية عجائب وسحر الطبيعة التي نتجاهلها في أوقات كثيرة.

يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة

العالم الطبيعي مليء بالجمال الرائع والسحر ومن المهم بالنسبة لنا احتضانه قدر الإمكان، يمكننا رؤية الكثير من المناظر الخلابة في الطبيعة ومن المهم التأكد من تحقيق أقصى استفادة منها.

عالم الطبيعة من المهم أن نحبه ونحترمه وأفضل طريقة للقيام بذلك هي محاولة فهم جمال الطبيعة والإعجاب به قدر الإمكان، كثير من الناس لديهم هوايات واهتمامات تتعلق بالطبيعة بشكل ما، واحدة من أفضل الطرق لتكون قادراً على الإعجاب بالروعة الفائقة للطبيعة هي تصويرها.

هناك سبب يجعل الناس يأخذون الكاميرات الفوتوغرافية وكاميرات الفيديو عندما يذهبون في رحلات السفاري، الطبيعة مذهلة للغاية وفريدة من نوعها لدرجة أننا غالباً ما نحصل على لحظات عابرة تمر بالسرعة التي تحدث بها ومن المهم جداً محاولة التقاطها، لأن العديد منها أشياء قد لا نراها أو نختبرها مرة أخرى.

يحتفل يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة Nature Photography Day بالأرواح المذهلة القادرة على التقاط جمال الطبيعة في عين الكاميرا، يعد التقاط هذه اللحظات الأساسية أمراً مهماً للغاية للسماح لك بالاستمتاع بجمال العالم الطبيعي والحفاظ على قوة الطبيعة المذهلة لسنوات قادمة. [1]

تاريخ يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة

تم تشكيل جمعية التصوير الفوتوغرافي لأمريكا الشمالية NANPA في عام 1994 من قِبَل أكثر من 100 شخص من هواة التصوير الفوتوغرافي للطبيعة واستثمر أعضاء هذه المنظمة بعمق في مستقبل هذا الشكل الفني والتأكد من أن أولئك الذين يمارسونه يتخذون الخطوات المناسبة لحماية موضوع التصوير الفوتوغرافي من خلال الحفاظ على البيئة والتوعية من خلال جهودهم ضمان استمرار الوصول إلى الأراضي العامة لمصوري الطبيعة.

أنشأت NANPA يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة للمساعدة في نشر الوعي بالأعمال التي ينتجونها وتتمثل الخطوة الأولى في تقدير جمال الطبيعة في التصوير الفوتوغرافي في الخروج إلى العالم بالكاميرا والعثور على لقطات جميلة ونادرة لتصويرها لتشجيع المصورين الهواة على المشاركة، كما أن هناك مسابقة تقام بجوائز تتراوح بين كاميرا جديدة حديثة وعضوية NANPA وورش عمل مع كبار الخبراء في تصوير الطبيعة.

هناك إمكانيات غير محدودة في التصوير الفوتوغرافي للطبيعة، لالتقاط أصغر التفاصيل للعالم الطبيعي الذي نعيش ومع مرور كل عام، هناك المزيد والمزيد من التقنيات المطورة التي تتيح للناس الاقتراب أكثر من خصوصية العالم الطبيعي والحيوانات التي تسكنه. [1]

كيف تحتفل بيوم تصوير الطبيعة؟

إن التأكد من حصولك على أفضل المعدات والأجهزة لمساعدتك على الاستمتاع بهذا اليوم والاحتفال به بشكل صحيح أمر ضروري ومن الواضح أن الخطوة الأولى للاحتفال بيوم التصوير هي الخروج إلى العالم بالكاميرا الخاصة بك.

لا يمكنك التقاط صور للطبيعة دون الخروج فيها، لذا قم بزيارة منتزهك المحلي واكتشف الجمال الموجود في مثل هذا المكان الطبيعي أو ألق نظرة على حديقة قريبة من منزلك للتعرف على عالم الحشرات والزهور المخفي.

يمكن العثور على الطبيعة في كل مكان، حتى في شقوق الأرصفة، يمكنك أيضاً محاولة تحدي نفسك والتقاط صورة واحدة للطبيعة كل يوم لمدة عام.

حاول الخروج من المنزل وتحقيق أقصى استفادة من العالم من حولك، اصطحب الكاميرا واستمتع بتجربة الطبيعة من وجهة نظر مختلفة، تصوير الطبيعة هو فن جميل يجعلنا أقرب إلى العالم الذي نعيش فيه، لذا استخدم يوم التصوير الفوتوغرافي للطبيعة كعذر لك للخروج إلى العالم وإلقاء نظرة فاحصة عليه أكثر مما كنت عليه من قبل واصنع ذكريات لا تُنسى. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه