;

وفاة ملاكم أردني بضربة قاضية في بطولة العالم يثير الجدل: ما القصة؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أبريل 2021
وفاة ملاكم أردني بضربة قاضية في بطولة العالم يثير الجدل:  ما القصة؟

توفي ملاكم المنتخب الأردني للشباب راشد صويصات في بولندا، متأثرًا بإصابة قوية تعرض لها خلال منافسات بطولة العالم للشباب في كالسي، مما تسبب في حالة من الحزن بالأردن.

وفي التفاصيل التي ذكرتها التقارير الصحافية، كان صوصيات تعرض للضربة القاضية أمام لاعب من إستونيا في نزال وزن 81 كيلوغرامًا، استدعت دخوله إلى المستشفى لإجراء جراحة عاجلة، فور سقوطه خلال المباراة وذلك قبل 10 أيام أي يوم 16 أبريل الجاري.

وفي بيان رسمي لها، أعربت اللجنة ممثلة برئيسها سمو الأمير فيصل بن الحسين وأعضاء مجلس الإدارة والأسرة الرياضية الأردنية عن حزنها العميق وألمها الشديد لوفاة اللاعب الذي يشهد الجميع بمهارته وقوته.

ملاكم أردني

عبر منصات السوشيال ميديا، انطلقت الدعوات لفتح تحقيق شامل في الواقعة وأسباب وفاة اللاعب الشاب بهذا الشكل.

ومن ضمن التعليقات: "لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم الله يرحمه يارب ويصبر اهله"، وقال آخر: "الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته يارب العالمين وأعظم الله أجركم وأحسن عزاءكم"، وجاء تعليق آخر: "اسال الله العلي العظيم رب العرش العظيم ان الله يرحمه ويغفر له ويدخله الفردوس الاعلى من جنات النعيم مع الانبياء والشهداء والصالحين ويرحم والدي ويرحم جميع اموات المسلمين اللهم امين يا رب العالمين".

وفاة ملاكم أردني بضربة قاضية في بطولة العالم يثير الجدل:  ما القصة؟

الإتحاد الأردني للملاكمة

تأسس الإتحاد الأردني للملاكمة الهواة سنة 1970 واتخذ من مركز شباب المحطة مقراً ومركزاً للتدريب حيث كانت رياضة الملاكمة تنطوي تحت مسمى الإتحاد الأردني لرفع الأثقال وكمال الأجسام والمصارعة والملاكمة قبل عام
1970.

نشط الإتحاد خلال تلك السنوات على إيجاد نواة للمنتخب الوطني وشارك في عدة بطولات عربية وآسيوية حقق خلالها الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية، وفي عام 1980 كان الإتحاد مشاركا فعالا في تأسيس الإتحاد العربي للملاكمة الهواة. انتسب الإتحاد الأردني للملاكمة الهواة للإتحاد الدولي للعبة وكذلك الإتحاد الآسيوي عام 1975.

أهداف الإتحاد الأردني للملاكمة

  • التأهل لدورة الالعاب الاولمبية .
  • رفع العلم الاردني في جميع المحافل والبطولات الدولية .
  • تطوير اركان اللعبة من خلال استضافة بطولات وعقد دورات.
  • توسيع قاعدة اللعبة من خلال انشاء مدارس لتدريب اللعبة 
  • الاهتمام بدور الايتام من خلال عمل زيارت لهم وتدريبهم واكسابهم خبرات في لعبة الملاكمة .
  • زياره الملاكمات لمراكز الدعم لضحايا العنف الاسري لتعليمهم رياضة الملاكمة.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه