;

وفاة صاحب أكبر عائلة في العالم: تزوج 39 سيدة و لديه 36 حفيدياً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 يونيو 2021
وفاة صاحب أكبر عائلة في العالم: تزوج 39 سيدة و لديه 36 حفيدياً

 عبر مر السنين الماضية، استطاع الرجل الهندي تشانا أن يكون محل اهتمام الجميع حول العالم بسبب لقبه بإنه صاحب أكبر أسرة حول العالم.

هذه المرة توفي تشانا، في قريته باكتاونغ بولاية ميزورام الهندية الواقعة على الحدود مع ميانمار وبنغلاديش.

عائلة زيونا الرجل الهندي، في العقد السابع من عمره، تتكون من 180 شخصاً، في قصر ضخم يتألف من أربعة طوابق ويضم 100 غرفة.

وذكرت التقارير  الصحفية حينها أن تشانا أو  زيونا لقب العائلة، هو زعيم طائفة دينية تشكلت في عام 1942، 39 زوجة، و89 ابناً و 36 حفيداً لتكون أسرته الأكبر حول العالم.

صاحب أكبر عائلة في العالم

الرجل الهندي صرح وفقاً للصحافة الهندية، بعدد من التصريحات قبل رحيله، وقال "أعتبر نفسي محظوظاً لكوني زوجاً لـ 39 امرأة، وصاحب أكبر عائلة في العالم، تزوجت لأول مرة وأنا في عمر السابعة عشرة، ولا أنوي التوقف عن الزواج بالمزيد من النساء، أعتقد بأني سأسافر إلى الولايات المتحدة للبحث عن المزيد من الزوجات".

وفقاً للمصادر، فإن العائلة الضخمة تستهلك 30 دجاجة و 60 كيلوغراماً من البطاطس و 100 كيلوغرام من الأرز على وجبةالعشاء فقط.

ولتحقيق الاكتفاء الذاتي، يزرع أفراد العائلة معظم الخضار والفاكهة في حديقة قصرهم الخلفية، وتشمل المزروعات السبانخ والملفوف والخردل والبروكلي. وعادة ما يتلقى زيونا التبرعات من أتباعه للمساعدة في تمويل عائلته الكبيرة.

وقد تزوج زيونا عشرة من زوجاته الستة والثلاثين خلال سنة واحدة فقط، إذ تسمح طائفته للرجال بالزواج كما يحلو لهم من النساء.

وكما تقول وسائل الإعلام الهندية، فإن زيونا تزوج من النساء الفقيرات في القرية المجاورة حتى يتمكن من الاعتناء بهن.

حياة صاحب أكبر عائلة في العالم

يذكر بأن قصر الجيل الجديد  الذي تقطنه عائلة زيونا والذي يقع في ولاية ميزورام الهندية، أصبح نقطة جذب يأمها الكثير من السياح في العالم، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ستار البريطانية.

وفقاً لموقع بي بي سي، أكد رئيس وزراء ولاية ميزورام عبر حسابه الرسمي عبر منصات السوشيال ميديا ومنها تويتر،  زورامتهانجا، خبر وفاة الرجل اثر تدهور حالته الصحية.

وكان تشانا قد ترأس قبل وفاته طائفة مسيحية محلية تبيح تعدد الزوجات، أسسها جده عام 1942.