;

واجه النحافة المزمنة من خلال هذه الطُرق

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
واجه النحافة المزمنة من خلال هذه الطُرق

تعاني من النحافة طوال الوقت ولا تستطيع زيادة وزنك مهما فعلت؟ إنها حقاً مشكلة لا تقل عن مشكلة السمنة! لكن دوماً هناك أسباب وحلول، يمكن أن تتعرف عليها في التالي.

شاهد أيضاً: عارضة أزياء أوكرانية تثبت أن النحافة لا تؤثر على الجمال

علاج النحافة

عليك أن تعرف أن أسباب النحافة المزمنة تختلف من شخص لآخر، فهناك أشخاص يعانون من النحافة لأسباب وراثية ليس لهم دوراً بها، وآخرون تكون أسبابهم النفسية هي العامل الأبرز، حيث يبتعدون عن تناول الطعام لأوقات طويلة دون الشعور بالجوع أو الرغبة في تناول أي شيء.

أيضاً الأشخاص الذين لا يستطيعون المكوث في أماكنهم لفترات طويلة ويزيد عندهم النشاط الحركي يتعرضون أكثر من غيرهم للنحافة، فكلما زاد نشاطهم اليومي عن اللازم كلما فقدوا الكثير من السُعرات الحرارية والدهون اللازمة للجسم.

شاهد أيضاً: صور نجمات لا يعانين من الوزن الزائد نهائياً لكن يعانين من هوس النحافة

طرق علاج النحافة

وتعتبر المشكلات النفسية أحد أسوأ أسباب النحافة، لا سيما وأنها تجعل الإنسان يكره الطعام، ومن ثم يفقد الكثير من طاقته العقلية والجسدية، وتؤثر على مسار حياته، خاصةً وإن كانت هذه الأمراض النفسية مثل الاكتئاب أو الشعور بالرغبة في العُزلة، أو مرض البوليميا الذي يجعل صاحبه يتخلص من أي طعام يدخل معدته عقب دقائق من تناول الطعام!

لكن ماذا تفعل لمواجهة النحافة ومخاطرها؟

عليك أن تهتم بنظامك الغذائي، وأن يكون نظاماً متكاملاً، يمنحك نصيباً صحياً من الدهون والسُعرات الحرارية اللازمة لجسمك، وأن تتناول البروتينات واللحوم والأسماك، والأطعمة ذات الفيتامينات الضرورية.

ممارسة الرياضة أيضاً ستساهم في تحسن وضعك الصحي، وترفع من شهيتك إلى الطعام، ولا تنسى أن تتناول أنواع الفاكهة المختلفة بجانب الخضراوات.