;

هل قطتك سعيدة معك؟ تطبيق جديد يستطيع أن يخبرك 🐱

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
هل قطتك سعيدة معك؟ تطبيق جديد يستطيع أن يخبرك

أصبح لدى مالكي القطط الذين يحبون التقاط صور لأصدقائهم ذوي الفراء عذرًا جديدًا لسحب هواتفهم الذكية والتقاط لقطة: قد يساعد ذلك القط بالفعل.

تطبيق جديد

طورت شركة Sylvester.ai في كالجاري ألبرتا وهي شركة تكنولوجيا صحة الحيوان تطبيقًا يسمى Tably يستخدم كاميرا الهاتف لمعرفة ما إذا كانت القطط تشعر بالألم.

يبحث التطبيق في موضع الأذن والرأس وتضييق العين وتوتر الكمامة وكيفية تغير الشعيرات لاكتشاف الضيق.

وجدت دراسة نشرت عام 2019 في مجلة Scientific Reports التي تمت مراجعتها من قبل الزملاء أن ما يسمى "مقياس كشر القطط" أو FGS هو أداة صالحة وموثوقة لتقييم الألم الحاد في القطط.

هل قطتك سعيدة معك؟ تطبيق جديد يستطيع أن يخبرك 🐱

قال ميش بريست، رئيس مشروع Sylvester.ai: "إنه يساعد أصحاب القطط البشرية على معرفة ما إذا كانت قطتهم تتألم أم لا، تمكنا من تدريب آلة باستخدام التعلم الآلي وسلسلة من الصور."

قالت الدكتورة ليز رويل من عيادة Wild Rose Cat في كالجاري حيث قام المطورون بتدريب الخوارزمية، إن التطبيق يمكن أن يساعد الأطباء البيطريين الشباب.

قالت: "أحب العمل مع القطط، لقد نشأت دائمًا مع القطط بالنسبة للزملاء الآخرين الخريجين الجدد الذين ربما لم يكن لديهم الكثير من الخبرة، قد يكون من الصعب جدًا معرفة، هل مريضك مؤلم؟"

قالت أليس بوتر من جمعية الحيوانات الخيرية البريطانية RSPCA إن التطبيق الذي يتعلم أنماطًا من صور وجوه القطط يمكن أن يكون مفيدًا، لكن يجب على مالكي القطط أيضًا أن ينظروا إلى جسم حيوانهم الأليف بالكامل بما في ذلك الذيل للحصول على أدلة حول رفاهيتهم.

القطط التي تشعر بالقلق أو الخوف ستمسك ذيلها بشدة ومتوترة وبصرف النظر عن ذلك هناك أيضًا مجرد التفكير في سلوكهم من حيث الأكل والشرب والمراحيض والنوم كما يفعلون عادةً؟ 

القطط المنزلية

هو نوع مستأنس من الثدييات الصغيرة آكلة اللحوم وهي النوع الوحيد المستأنس في عائلة Felidae وغالبًا ما يشار إليها بالقطط الداجنة لتمييزها عن أفراد الأسرة البرية، يمكن أن تكون القطة إما قطة منزلية أو قطة مزرعة أو قطة ضالة؛ هذا الأخير يمتد بحرية ويتجنب الاتصال البشري.

ويقدّر البشر القطط المنزلية لرفقتها وقدرتها على اصطياد القوارض، تم التعرف على حوالي 60 سلالة قطط من خلال سجلات القطط المختلفة وتتشابه القطة في علم التشريح مع الأنواع الأخرى من السنوريات: فهي تتمتع بجسم مرن قوي وردود فعل سريعة وأسنان حادة ومخالب قابلة للسحب تتكيف مع قتل الفرائس الصغيرة.

ويمكن أن تلد إناث القطط المنزلية قططًا صغيرة من الربيع إلى أواخر الخريف وتتراوح أحجام الفضلات غالبًا من قطرتين إلى خمس قطط، يتم تربية القطط المنزلية وعرضها في المناسبات على أنها قطط أصيلة مسجلة، وهي هواية تُعرف باسم cat fancy.

وتم تدجين القطط لأول مرة في الشرق الأدنى حوالي 7500 قبل الميلاد وكان يُعتقد منذ فترة طويلة أن تدجين القطط بدأ في مصر القديمة ، حيث تم تكريم القطط في مصر القديمة منذ حوالي عام 3100 قبل الميلاد.

 اعتبارًا من عام 2017 كان القط المنزلي هو ثاني أكثر الحيوانات الأليفة شعبية في الولايات المتحدة حيث يمتلك 95 مليون قطة، في المملكة المتحدة ، عاشت حوالي 7.3 مليون قط في أكثر من 4.8 مليون أسرة اعتبارًا من عام 2019. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه