;

هل تعلم ما هو البلد المنشأ لشوكولاتة باتشي الشهيرة؟ تفاصيل ستفاجئكم!

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018 آخر تحديث: الإثنين، 12 سبتمبر 2022
هل تعلم ما هو البلد المنشاً لشوكولاتة باتشي الشهيرة؟ تفاصيل ستفاجئكم!

تعتبر شوكولاتة باتشي patchi الأشهر في العالم العربي والغربي أيضاً، وكل من يسمع بها من الجيل الجديد يعتقد أن هذه الماركة الفاخرة للشوكولاتة ترجع لأحد الأثرياء الأجانب ولكن سوف تتفاجأ بأنها تعود لرجل أعمال لبناني يدعى نزار أشقر!

وقد افتتح أول محل له في عام 1974 في منزله ثم انتقل إلى محل متواضع في شارع الحمرا الى مبنى بمساحة الفي متر مربّع في الوسط التجاري، وقد اختار شقير اسم Patchi لإطلاقه على المحل ليصبح أحد أهم الاسماء التجارية في عالم الاعمال. ويرى شقير أن بيع الشوكولا وعلبة الفرح والهدية يعني بداية مشوار طويل مع الزبون.

شاهد أيضاً: صور متجر الحلوى الروسي Friends Forever Co جنة التوت بأنواعه

ذاع صيت شوكولاتة باتشي في لبنان وبات الزوار يأتونه من جميع أنحاء الشرق الأوسط، فأتت فكرة إنشاء مصنع للشوكولا بمساحة 25 متراً مربعاً في منطقة الطريق الجديدة في بيروت وجاء بطاهٍ ماهر وثلاثة موظفين للعمل في المصنع، وعند اندلاع الحرب الأهلية في لبنان سنة 1975 لم يرغب بالتواجد فقط في لبنان، فافتتح فرعين لمحلات Patchi في عمّان وفرعاً في الكويت، وحينها ومع ازدياد الإنتاج انتقل الى مصنع مساحة 200 متر مربّع في ضاحية بيروت.

وكان هذا المصنع يصدّر شوكولا Patchi للكويت والأردن والسعودية التي كانت فيها نقاط بيع فقط.

ولكن التوسع وصل إلى جميع عواصم ومدن العالم العربي ومنه إلى طهران والولايات المتحدة الأمريكية، ووصل عدد الفروع حول العالم إلى 140 محلاً في 35 دولة وأكثر من 50 نكهة!

ولكن التوسع لم يقتصر على تصنيع الشوكولاتة وعلب الأفراح والمناسبات وإنما وصلت إلى صنع الأواني والتحف من الفضة والكريستال وأصبحت رائدة في هذا المجال.

وبذلك تحولت شوكولا باتشي من محل متواضع في بيروت إلى شركة قابضة وتواجد عالمي، شاهدوا أجمل وأروع صور ضيافة شوكولاتة باتشي حول العالم في الألبوم اعلاه: