;

هل تشعر بالبرد القارص؟.. إليك مشروب الحليب الذهبي للشعور بالدفء

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يناير 2019
الحليب الذهبي

أن أفضل شيء يمكن أن يبدأ به الإنسان صباحه في برد الشتاء، عوضا عن شرب الشاي أو القهوة، هو مشروب الحليب الذهبي لما يحتويه من فوائد صحية متعددة.

من خلال مشروب واحد يتم إعداده منزليا بسهولة، أكد أطباء وخبراء تغدية على نتائجه المذهلة، فهو يحتوي على كثير من الفيتامينات والمعادن الرئيسية المهمة التي تفيد الجسم، مثل الكالسيوم والحديد والبوتاسيوم إلى جانب مضادات الأكسدة التي ترفع من قيمته الغذائية

ويتكون الحليب الذهبي من الحليب، مضافاً إليه مجموعة مميزة من التوابل، هي الكركم والقرفة والهيل والقرنفل والزنجبيل والفلفل، وهي التي تحول لون الحليب للون الذهبي المفضل.

وإلى جانب الدفء الذي يمنحه الخليط المميز، فإنه يعتبر مضاد قوي للالتهابات، ويساعد على الهدوء والاسترخاء، كما يعزز من قدرة جهاز المناعة وبالتالي يساعد على الوقاية من نزلات البرد.

ويعمل الخليط السحري للحليب الذهبي بما يحتويه من مواد غذائية فعالة قادرة على تحسين نشاط الدماغ، على تعزيز مكافحة مظاهر الشيخوخة وتأخر العمليات الإدراكية ويحسن الذاكرة، كما يقلل احتمالات الإصابة بالزهايمر، وينشط كذلك من عملية الأيض وحرق السعرات الحرارية أي له فائدة في تقليل الوزن للراغبين في خسارة الوزن الزائد.