;

هل تحب اقتناء أشياء غير تقليدية:إليك قائمة مميزة لمنتجات تباع أون لاين

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 سبتمبر 2021
هل تحب اقتناء أشياء غير تقليدية:إليك قائمة مميزة لمنتجات تباع أون لاين

تأسست العديد ما المواقع المهتمة ببيع منتجات مميزة وغير تقليدية وأصبحوا كمدينة كبيرة افتراضية تحتفل بالإبداع من خلال مشاركة الفن والثقافة من جميع أنحاء العالم.

على مر السنين أتيحت الفرصة لعرض عدد لا يحصى من المنتجات الإبداعية والتعرف على صانعيها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي تارة ومن خلال استخدام محركات البحث تارة أخرى.

يمكنك اختيار ماذا تريد أن تقتني من جميع هذه المعروضات التي أبداع أصحابها في إنتاجها وسوف نعرض لك توضيح لهذه الفنون الحديثة قبل إقدامك على شراء أحدهم.

نحت أوراق الشجر

هو عمل فني يتضمن التشذيب الدقيق للأوراق لتكوين صورة أو منظر طبيعي، يتم إجراء عملية النحت بواسطة فنانين باستخدام أدوات لقطع السطح بعناية دون قطع أو إزالة الأوردة تضيف العروق التفاصيل إلى موضوع النحت.

في الألبوم تشاهد عدد مختلف من الصور لنحت تفاصيل دقيقة جداً ويمكنك اختيار صورتك العائلية لنحتها داخل برواز من أوراق الشجر.

نشأ نحت الأوراق من الصين واكتسب شعبية في عام 1994 من قبل الفنان Huag Tai Sheng بعد حصوله على كتاب غينيس للأرقام القياسية للاعتراف بعمله. قد يكون الفن مرتبطًا بقص الورق الصيني.

المادة أو الأوراق الأكثر شيوعًا المستخدمة في نحت الأوراق هي شجرة تشينار، موطنها الهند وباكستان والصينو أوراق تشينار لها تشابه كبير مع أوراق القيقب.

التطريز

هو حرفة تزيين القماش أو مواد أخرى باستخدام إبرة لوضع الخيط أو الخيوط، قد يشتمل التطريز أيضًا على مواد أخرى مثل اللؤلؤ والخرز والريش والترتر.

في العصر الحديث، عادة ما يظهر التطريز على القبعات والقبعات والمعاطف والتراكبات والبطانيات والقمصان والجينز والفساتين والجوارب وقمصان الجولف، التطريز متاح بمجموعة متنوعة من ألوان الخيوط.

بعض التقنيات أو الغرز الأساسية للتطريز الأول هي غرزة السلسلة أو عروة أو غرزة البطانية أو غرزة الجري أو غرزة الساتان أو الإبرة المتقاطعة. تظل هذه الغرز هي التقنيات الأساسية للتطريز اليدوي اليوم.

عززت العملية المستخدمة في خياطة القماش وترقيعه وترميمه وتقويته تطوير تقنيات الخياطة وأدت الإمكانيات الزخرفية للخياطة إلى فن التطريز، في الواقع لوحظ الاستقرار الملحوظ في غرز التطريز الأساسية.

من الحقائق المذهلة أنه في تطور التطريز لا توجد تغييرات في المواد أو التقنيات التي يمكن الشعور بها أو تفسيرها على أنها تقدم من مرحلة بدائية إلى مرحلة لاحقة وأكثر دقة. 

نحت الخشب

على الرغم من أنه أقدم منحوتة خشبية منحوتة هي Shigir Idol المنحوتة من الصنوبر وعمرها حوالي 12000 عام إلا أنه أصبح مؤخرا النحت أكثر تعقيداً وتم إدخاله على الحياة اليومية.

هو شكل من أشكال النجارة بواسطة أداة قطع سكين بيد واحدة أو إزميل بيدين أو بيد واحدة على إزميل ويد واحدة على مطرقة مما ينتج عنه شكل خشبي أو تمثال ، أو في الزخرفة النحتية لقطعة خشبية. 

لقد تم ممارسة صناعة المنحوتات في الخشب على نطاق واسع للغاية ولكنها لا تنجو من التلف مثل المواد الرئيسية الأخرى مثل الحجر والبرونز، حيث أنها عرضة للتعفن وتلف الحشرات والنار.

لا تدوم المنحوتات الخشبية في الهواء الطلق طويلاً في معظم أنحاء العالم لذلك لا يزال من غير المعروف كيف تطور تقليد عمود الطوطم. العديد من المنحوتات الأكثر أهمية في الصين واليابان على وجه الخصوص من الخشب وكذلك الغالبية العظمى من المنحوتات الأفريقية وأوقيانوسيا ومناطق أخرى.

الخشب خفيف ويمكن أن يأخذ تفاصيل دقيقة جدًا لذا فهو مناسب جدًا للأقنعة والمنحوتات الأخرى المخصصة للارتداء أو الحمل. كما أن العمل عليه أسهل بكثير من العمل على الحجر.

فن تشكيل السيراميك

هو امتداد لفن الخزف وهو فن مصنوع من مواد خزفية بما في ذلك الطين، قد يتخذ أشكالًا تشمل الفخار الفني بما في ذلك أدوات المائدة والبلاط والتماثيل والمنحوتات الأخرى.

يعتبر فن الخزف أحد الفنون التشكيلية باعتباره أحد الفنون التشكيلية، في حين أن بعض الخزفيات تعتبر من الفنون الجميلة مثل الفخار أو النحت إلا أن معظمها يعتبر من الأشياء الفنية الزخرفية أو الصناعية أو التطبيقية.

يمكن أيضًا اعتبار الخزف المصنوعات اليدوية في علم الآثار، يمكن صنع فن الخزف بواسطة شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص. في مصنع للفخار أو السيراميك يقوم مجموعة من الأشخاص بتصميم وتصنيع وتزيين الأدوات الفنية.

ويشار أحيانًا إلى المنتجات المصنوعة من الفخار باسم فن الفخار وتأتي كلمة سيراميك من الكلمة اليونانية keramikos (κεραμεικός) والتي تعني الفخار وتعني طين الخزاف.

صُنعت معظم منتجات السيراميك التقليدية من الطين وتشكيلها وتعريضها للحرارة وما زالت أدوات المائدة والسيراميك الزخرفي تُصنع عمومًا بهذه الطريقة في الاستخدام الهندسي الحديث للسيراميك.

 الخزف هو فن وعلم صنع أشياء من مواد غير عضوية وغير معدنية بفعل الحرارة، يستثنى من الزجاج والفسيفساء المصنوع من الزجاج الفسيفسائي.

فن الأوريجامي

طي الورق هو فن طي الأشياء من الورق لإنشاء موضوعات ثنائية الأبعاد وثلاثية الأبعاد، أصبحت كلمة اوريغامي وصفًا عامًا لهذا الشكل الفني على الرغم من أن بعض المؤرخين الأوروبيين يشعرون أنها تضع وزنًا لا داعي له على الأصول اليابانية لفن قد يكون جيدًا تطورت بشكل مستقل في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه