;

هذه الدولة الآسيوية تبني أطول ناطحة سحاب خشبية في العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 فبراير 2018
هذه الدولة الآسيوية تبني أطول ناطحة سحاب خشبية في العالم

سباق ناطحات السحاب في العالم بدأ منذ سنوات طويلة، وكان آخرها وأعظمها برج خليفة الواقع في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بطول 828 متراً، ومؤخراً قررت اليابان أن تبني أطول ناطحة سحاب في العالم، لكن ليس من الإسمنت، وإنما من الخشب!

شاهد أيضاً: 30 صورة تجعل اليابان الوجهة القادمة

أطول ناطحة سحاب في العالم

أعلنت الشركة اليابانية Sumitomo Forestry والتي تأسست عام 1948، عن اعتزامها تشييد أطول ناطحة سحاب في العالم من الخشب، بطول 350 متراً، وبعدد طوابق يصل إلى 70 طابقاً.

لكن الحقيقة لن يكون المبنى من الخشب بنسبة 100 بالمئة، فمن المفترض أن تكون نسبة الصلب في عملية البناء حوالي 10 بالمئة، وسيُطلق على هذا المبنى اسم "W350 Project".

وأوضحت الشركة التي تعتزم تنفيذ المشروع أن المبنى لن يكون ضعيفاً، لا سيما وأن اليابان تتعرض للعديد من الزلالزل القوية سنويّاً، فسيتم تصميمه بشكلٍ يقاوم الهزّات الكبيرة.

سيضم أيضاً المبنى مساحات خضراء بدءً من الطابق الأرضي وحتى الطابق الأخير، مع وجود عدد كبير من الشرفات في جميع وجهاته الأربع. وستكون تكلفة هذا المشروع الضخم حوالي 4 مليار جنيه إسترليني، على أن يتم الانتهاء الكامل منه عام 2041.

يذكر أنه في عام 2014 أعلنت النرويج عن البدء في بناء أطول مبنى خشبي في العالم، بطول 49 متراً، وحتى 14 طابقاً، وقد بيعت وحدات سكنية بالمبنى حتى قبل البدء في عملية البناء.