;

هذا ما ستبدو عليه الأرض بعد 1000 سنة؟ حقائق وتوقعات مرعبة حقاً

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يناير 2018
هذا ما  ستبدو عليه الأرض بعد 1000 سنة؟ حقائق وتوقعات مرعبة حقاً

قبل عام واحد أعلن الأسطوري ستيفن هوكينج في خطابه في اتحاد جامعة أكسفورد، أن الإنسانية لا يمكن إلا أن تبقى على قيد الحياة لمدة أكثر من 1000 سنة أخرى.

لذلك أردنا أن نعرف ما إذا كان مستقبلنا حقاً مظلم أم مشرق! لهذا جمعنا التنبؤات الأكثر إثارة للجدل من أجل الألفية الجديدة:

1. تكنولوجيا النانو سوف تحل أزمة الطاقة والتلوث:

1. تكنولوجيا النانو سوف تحل أزمة الطاقة والتلوث.

بعد 1000 سنة من الآن، سوف يكون النانو قادراً على تنظيف الضرر البيئي، وتنقية المياه والهواء، والحصول على الطاقة من الشمس. وسوف يتم اكتشاف مواد جديدة لتخزين الطاقة الصديقة للبيئة.

2. المباني سوف يتم تجميعها وتفكيكها بكبسة زر أو بأمر الكتروني واحد:

المباني سوف يتم تجميعها وتفكيكها بأمر واحد

في المستقبل، من المرجح أن تصبح هنالك قدرة على خلق العالم الافتراضي من حولنا، وذلك باستخدام مفهوم "فائدة الضباب". قُدمت فكرة "فائدة الضباب" من قبل الدكتور هول وهي قائمة على مادة متعددة الأشكال تتألف من تريليونات من المترابطات المجهرية "الروبوتات" التي يمكن أن تخلق أساساً لأي شكل.

3. سوف نتكلم جميعاً نفس اللغة العالمية:

سوف نتكلم نفس اللغة

العامل الرئيسي الذي يرجح أن يصبح في العالم لغة عالمية هو تبسيط اللغات. ويتوقع علماء اللغة أنه بعد 100 سنة من الآن سوف تختفي 90٪ من اللغات بسبب الهجرة، وتلك التي ستبقى سوف تصبح مبسطة. ولا يزال سيناريو برج بابل غير مستبعد على الرغم من ذلك.

4. الانقراض الجماعي على الطريق:

الانقراض الجماعي على الطريق

آخر انقراض جماعي كان للديناصورات من على وجه الأرض. وقد كشفت دراسة حديثة أن معدل الانقراض للأنواع الأخرى في القرن العشرين قد يصل إلى 100 مرة أعلى مما كان عليه الطبيعي دون التأثير البشري. ووفقاً لبعض العلماء فإن الانكماش التدريجي لسكان البشر يمكن أن يساعد الحضارة على الاستمرار.

شاهد أيضاً: مفاجأة مذهلة بشأن "ثقب الأوزون".. تعرفوا عليها فيما يلي!

5. سوف يتحول البشر إلى سايبورغ (السايبورغ هو كائن يتكون من مزيج من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية):

السايبورغ هو كائن يتكون من مزيج من مكونات عضوية وبيو-ميكاترونية.

هنالك آلات واختراعات فعلاً تعزز السمع والبصر عند الإنسان. حيث أن العلماء والمهندسين يعملون دائماً على تطوير عيون الكترونية لمساعدة البصر. ولكن بعد 1000 سنة من الآن سيصبح هنالم اندماج مع التكنولوجيا وبذلك تبدأ البشرية بالتنافس مع الذكاء الاصطناعي.

دمج العقول البشرية مع أجهزة الكمبيوتر من شأنه خلق سوبيربراين "الدماغ الخارق" الذي يمكن أن يؤدي إلى معادلات معقدة وسيصبح البحث في الإنترنت  بمجرد التفكير.

6. سيكون هناك أجهزة كمبيوتر ذكية وفائقة السرعة:

ستكون هنالك اجهزة كمبيوتر ذكية

في عام 2014، أجرى الحاسوب العملاق المحاكاة الأكثر دقة للدماغ البشري حتى الآن. بعد 1000 سنة من الآن، من المتوقع تطوير أجهزة الكمبيوتر لتتناسب وتجاوز السرعة الحسابية للدماغ البشري وحل المهام التي قد تأخذ من جهاز الكمبيوتر العادي عقد من الزمان لحلها.

في القرن الجديد، سوف تكون الحواسيب الكمومية مفيدة في تطوير أدوية وتشخيصات أكثر فعالية، وتعزيز استكشاف الفضاء، ومساعدة السيارات على قيادة نفسها. وفي الوقت نفسه، قد تشكل الحوسبة الكمومية تهديداً حقيقياً للخصوصية وأمن المعلومات.

7. جميعنا سوف نشبه بعضنا:

جميعنا سوف نشبه بعضنا

في تجربته الفكرية المضاربة، افترض الدكتور كوان أنه في المستقبل البعيد (أكثر من 100،000 سنة من الآن) سوف يتم تطوير البشر سيصبح الجبين أكبر، الأنف أكبر، العيون أكبر، والجلد أكثر تصبغاً. العلماء يعملون بالفعل على طرق لتعديل الجينومات بحيث يمكن للوالدين اختيار الطريقة التي سوف يظهر عليها أطفالهم.

8. سوف ينتقل البشر إلى كوكب آخر:

سوف ينتقل البشر  إلى كوكب آخر.

وفي غضون 000 1 سنة من الآن، فإن السبيل الوحيد للبقاء على قيد الحياة هو إنشاء مستوطنات جديدة في الفضاء. شركة سباس اكس لديها مهمة وهدف في المستقبل وهي "تأمين حضارة  للبشر لكي يرتادوا الفضاء وأنواع متعددة من الكواكب من خلال بناء مدينة الاكتفاء الذاتي على سطح المريخ". ويأمل مؤسس الشركة إيلون موسك، أن يكون أول إطلاق للمركبات الفضائية بحلول عام 2022، مع 4 طائرات قد تحلق إلى المريخ بحلول عام 2024.

9. سوف يعيش البشر لمدة 1000 سنة:

سوف يعيش البشر لمدة 1000 سنة

يستثمر الأغنياء ملايين الدولارات في بحوث متعلقة بتأخير أو وقف الشيخوخة تماماً، بعد 1000 سنة من الآن يمكن للمهندسين الطبيين تصميم علاجات لكل مكون يسبب شيخوخة الأنسجة، وقد بدأت أدوات تحرير الجينات بالظهور حيث يتم السيطرة على جيناتنا ووفقاً له يصبح البشر في مأمن من المرض.