;

هذا أول ما فعله سكان مدينة ووهان بعد تخفيف الحجر الصحي عليهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مارس 2020
هذا أول ما فعله سكان مدينة ووهان بعد تخفيف الحجر الصحي عليهم

شهدت مدينة ووهان الصينية المزيد من ملامح عودة الحياة إلى طبيعتها بعد تخفيف القيود على حركة المواطنين بها جراء انتشار فيروس كورونا، حيث ظل أهل المدينة حبيسي المنازل لفترة طويلة.

هذا أول ما فعله سكان مدينة ووهان بعد تخفيف الحجر الصحي عليهم
فيروس كورونا الصين

وكانت أول مظاهر عودة الحياة إلى طبيعتها جولة قامت بها مصففة الشعر شيونغ خوان في شوارع المدينة، فبعد أن توقف عملها منذ  شهر ديسمبر الماضي أصبحت منشغلة هذه الأيام وتجوب الشوارع لعرض خدماتها على المارة.


زبائن خوان من الرجال من مختلف الأعمار كانت قد نمت شعورهم بدرجة كبيرة بسبب إلتزام الحجر المنزلي، ويصل عدد زبائنها في اليوم الواحد إلى 70 زبون يرغبون في قص شعورهم.

هذا أول ما فعله سكان مدينة ووهان بعد تخفيف الحجر الصحي عليهم
مصففة الشعر خوان كانت تعمل في صالون للحلاقة لكن كل أعمالها توقفت بعد انتشار فيروس كورونا في المدينة التي يبلغ تعداد سكانها 11 مليون نسمة، والآن بدأت في العودة إلى أعمالها مرة أخرى.
عملية قص الشعر تستغرق من شيونغ  خوان 15 دقيقة تقريباً وتحصل في المقابل على 30 يواناً أي ما يعادل 4 دولارات تقريباً وهو سعر زهيد جداً بالمقارنة بخدمات تصفيف الشعر في الصالونات والتي تصل قيمتها إلى 156 يواناً.

خوان لاتزال متمسكة بكافة قواعد السلامة الصحية لمنع انتشار الكورونا من جديد، ومن المتوقع عودة صالونات الحلاقة والأماكن العامة في المدينة للعمل خلال الأيام القليلة القادمة.


فيروس كورونا حول العالم

الجدير بالذكر أن منظمة الصحة العالمية أعلنت  أن عدد الإصابات حول العالم وصل إلى 724 ألف حالة في حين تجاوزت الإصابات الـ34 ألف إصابة أما عدد حالات الشفاء فتجاوز الـ152 ألف حالة.
في الوقت نفسه، أعلنت الصين عن 4 حالات وفاة جديدة ليصل الإجمالي إلى 3304 أما ولاية نيويورك وحدها فتجاوز عدد الإصابات بها 32 ألف حالة إصابة وذلك خلال آخر 24 ساعة.

أما عن الأوضاع في إيطاليا أحد أكثر مناطق العالم تضرراً بفيروس كورونا فشهدت بارقة بعد إنخفاض عدد الوفيات بها حيث تم تسجيل 756 حالة وفاة بفارق 133 حالة وفاة عن اليوم السابق له.
وزارة الصحة في السعودية أعلنت عن 4 حالات وفاة نتيجة للإصابة بفيروس كورونا كما تم تسجيل 98 حالة إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد الإصابات في المملكة إلى 1299 حالة إصابة.
أما في الإمارات فقد تم الإعلان عن 63 حالة إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 468 حالة إصابة، كذلك بالنسبة لدولة الكويت التي تم الإعلان فيها عن 20 إصابة جديدة ليصل الإجمالي إلى 255 إصابة.
وفي مصر أيضاً تم الإعلان عن 33 حالة إصابة جديدة ووقوع 6 حالات وفاة ليصل إجمالي الوفيات إلى  40 حالة وفاة ويصل إجمالي الإصابات إلى 609 حالة إصابة.