;

نصائح بسيطة تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 فبراير 2018
نصائح بسيطة تساعد على التخلص من الهالات السوداء تحت العين

تعد الهالات السوداء التي تظهر تحت العين من أكثر الأمور المزعجة بالنسبة للنساء، خاصة وأنها يمكن أن توحي بأن المرأة مريضة أو متعبة؛ ووفقاً لخبراء الصحة، فإنه توجد عدة عوامل تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، ومن بينها التغيرات الصحية والهرمونية أو اتباع نظام غذائي غير متوازن.

فضلاً عن أنه توجد عادات سيئة يمكن أن تؤدي إلى ظهور الهالات السوداء، مثل عدم الحصول على القدر الكافي من النوم أو إزالة مستحضرات التجميل بطريقة خاطئة.

شاهد أيضاً: تحذير للفتيات: هذه هي أضرار استخدام المكياج أثناء ممارسة الرياضة!

وفيما يتعلق بذلك الشأن، فقد أفرد موقع "سكاي نيوز عربية" تقريراً يتناول مجموعة من النصائح التي تساعد على التخلص من الهالات السوداء؛ ومن بين هذه النصائح الحصول على قسط كافي من النوم، وذلك نظراً لأن قلة النوم تؤدي إلى إبطاء الدورة الدموية، وهو ما يؤدي بدوره إلى تشكل هالات تحت العين.

الحصول على القدر الكافي من النوم ضروري لصحة البشرة

ذلك بالإضافة إلى الحرص على شرب كمية كافية من المياه على مدار اليوم، حيث توصلت دراسات طبية إلى وجود علاقة بين الهالات السوداء وجفاف الجسم، بحسب ما ورد في التقرير.

الحرص على شرب كمية كافية من الماء على مدار اليوم له فوائد عديدة

وكذلك يجب على النساء التأكد من إزالة مكياج العين بالطريقة الصحيحة قبل النوم، وعدم فرك العين كثيراً، وأيضاً عدم النوم على البطن وعدم الإكثار من التعرض لأشعة الشمس.

يجب على النساء التأكد من إزالة مكياج العين قبل النوم لتجنب الهالات السوداء