;

مواقف قام بها محمد بن راشد في 2018 لفتت إليه الأنظار

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 ديسمبر 2018
مواقف قام بها محمد بن راشد في 2018 لفتت إليه الأنظار

بعيداً عن الإنجازات الكبيرة التي حققها لإماراته وحرصه على رفاهية وسعادة أهل الإمارات ومقارباته غير التقليدية لعدد كبير من المسائل والشؤون؛ محمد بن راشد يملك سحره الخاص الذي يجعله قريباً من الناس٬ نستعرض لكم مواقف قام بها محمد بن راشد في 2018 لفتت إليه الأنظار.

  • محمد بن راشد يظهر مع الأطفال أثناء مشاركته يوم العلم

في لقطة انسانية للشيخ محمد بن راشد ظهر فيها مع الأطفال أثناء مشاركته يوم العلم وقد تعامل مع الأطفال في دار الاتحاد الذين التفوا حوله، معاملة الأب لأبنائه حيث صافحهم جميعا لمشاركتهم فرحتهم بيوم العلم، وسط حفاوة كبيرة 

ورفع الشيخ محمد علم دولة الإمارات بمناسبة "يوم العلم" في دار الاتحاد بدبي، وذكر في حسابه الرسمي عبر "تويتر" أبيات شعرية بمناسبة "يوم العلم " قائلاً : "العَلَمْ لي كانْ زايدْ رافعنِّهْ هوُ أمانتنا نعيشْ ونرفعَهْ.... بالدًّما لهْ نفتدي ونذودْ عنِّهْ وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ"

  • محمد بن راشد يكفكف دموع طفلة مغربية فازت بلقب تحدي القراءة العربي

بعد تفوقها في التصفيات النهائية على كل من: فوزي مهدي الرحالي من تونس، وفادي الدهشان من الأردن، من بين 87 ألف مشرف بلغوا النهائيات حصدت المعلمة السعودية عائشة الطويرقي جائزة أفضل مشرفة في تحدي القراءة العربي كان من توجّها بهذه الجائزة الشيخ محمد بن راشد تأكيداً منه على اهتمامه بالتعليم.

  • تواضع  محمد بن راشد وتواصله مع عامة الشعب

فاجأ الشيخ محمد بن راشد الطالبات "أريام خليفة ضحى خليفة الكعبي.. وتيماء خير الله محمد صالح الهزايمة"، وكلتاهما من مدرسة مزيرع للتعليم الأساسي والثانوي للبنات بإمارة عجمان، وهاجر محمد أحمد البتانوني من مدرسة الهلاليات للتعليم الأساسي والثانوي للبنات بإمارة الشارقة، باتصال هاتفي، حيث أبلغهن بنتائجهن معرباً عن خالص أمنياته لهن بمزيد من التوفيق، وقال الشيخ محمد بن راشد: "سعداء بمشاركة أوائل الثانوية العامة اليوم فرحة النجاح... التفوق الحقيقي أساسه إدراك قيمة العلم وأثر المعرفة في تطوير حياتنا إلى الأفضل... التعليم كان وسيظل في مقدمة القطاعات التي توليها الدولة كل الدعم والرعاية... فبالعلم ترقى الشعوب وتتقدم الأمم... واستثمارنا في المستقبل يبدأ من إعداد الشباب القادر على تحقيق أعلى مستويات التميز... طموحاتنا لشبابنا كبيرة وتوفير المقومات التي تعينه على إطلاق طاقاته البناءة مهمة لا نتهاون في الوفاء بها على الوجه الأكمل"

  • المواطن شاكي ضيق الحال يحضر اجتماع مجلس الوزراء.. ومحمد بن راشد يعينه باحثاً اجتماعياً

استضاف نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المواطن علي راشد المزروعي؛ الذي اشتكى ضيق الحال واستعرض المجلس بحضور المواطن المزروعي خطة وزيرة تنمية المجتمع لتلبية احتياجات محدودي الدخل، حيث تم اعتماد 11 مليار درهم مساعدات اجتماعية لكافة فئات ذوي الدخل المحدود للسنوات الثلاث القادمة وأعلن الشيخ محمد بن راشد عن تعيين المزروعي باحثاً اجتماعياً بوزارة تنمية المجتمع، قائلا: "تتحرك دولة عندما يتوجع مواطن.. هكذا أرادها زايد"

  • في يوم الأم.. محمد بن راشد يزور سيدة إماراتية اشتهرت بعمل الخير ومساعدة المحتاجين

زار الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات حاكم دبي السيدة فاطمة إبراهيم بن سليمان أرملة المحسن الإماراتي الكبير عبيد الحلو، وذلك بمناسبة يوم الأم. ورافق الشيخ محمد خلال الزيارة نجله ولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد، وأكّد حاكم دبي أن الزيارة جاءت تقديراً للسيدة فاطمة التي "لم تكرس نفسها فقط لأسرتها بل للمجتمع بعمل الخير المستمر والعطاء بلا حدود"، حسب ما كتب الشيخ محمد تعليقاً على الزيارة. وتُعد عائلة الحلو إحدى عائلات إمارة دبي الشهيرة، والتي كانت لها إسهامات كبيرة في المجالات الخيرية والإنسانية داخل الإمارات وخارجها، وكرّم حكام الدولة في أكثر من مناسبة عائلة الحلو نظير ما تقدمه من أعمال خيرة. في يوم الأم .. سعدت بزيارة فاطمة ابراهيم بن سليمان أرملة عبيد الحلو .. سمعت عنها كل خير .. أم اماراتية لم تكرس نفسها فقط لأسرتها بل للمجتمع بعمل الخير المستمر والعطاء بلا حدود .. شكرا لكل الأمهات .. وكل عام وأمهات الامارات والعالم بكل خير

في يوم الأم.. محمد بن راشد يزور سيدة إماراتية اشتهرت بعمل الخير ومساعدة المحتاجين