;

منافسة مثيرة بين مستخدمي آيفون وأندرويد تكشف عن أصحاب المشاعر الجافة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 فبراير 2019
هواتف ذكية

في الوقت الذي يتزايد فيه عدد هواتف أندرويد أضعافاً مضاعفة كل يوم، ومقارنتها بهواتف أبل، تتسع رقعة الاختيار أكثر وأكثر، الأمر الذي يضع المستخدم في حيرة كبيرة، خاصة بعدما وصلت المنافسة بين مستخدمي هواتف أبل وأندرويد إلى درجة مثيرة، لا تقل شراسة عن المنافسة بين الشركات المصنعة.

ولأن الجدل بشأن أفضلية هواتف أبل أو تلك التي تعمل بنظام أندرويد لن ينتهي أبداً، قام خبراء التكنولوجيا بدراسة حديثة ربطت بين اختيار الهاتف الذكي وبعض الصفات الاجتماعية لحامله.

وبحسب الدراسة التي أعدتها هيئة بيتر باي البريطانية، فإن عشاق هواتف أبل يختلفون في عدد من الصفات عمن يستخدمون الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد، لا سيما فيما يخص العلاقات العائلية ودرجة الترابط بها.

ووجدت الدراسة أن مستخدمي هواتف آيفون، دائماً ما يكونون أكثر حباً وقرباً من العائلة، حيث كشفت الأرقام أنهم أكثر حرصاً بنسبة 18% على جعل الأقارب قبل كل شيء، وذلك مقارنة بمستخدمي هواتف أندرويد.

في المقابل، أظهرت الدراسة أن مستخدمي أندرويد أكثر عرضة لإقامة علاقات فاترة مع الوسط الاجتماعي.

وأوردت الدراسة أن مستخدمي أجهزة أندرويد يكترثون بدرجة أقل بنسبة 6% إلى الانسجام مع المجتمع، مقارنة بمستخدمي آيفون الذين يثمنون العلاقات الاجتماعية بدرجة أكبر.

ويبدو أن خيار الهاتف مرتبط أيضاً بعادات التسوق، فقد وجد أن مستخدمي أبل أكثر عرضة للتسوق في M & S وASAO، في حين أن مستخدمي أندرويد أكثر عرضة للتسوق في George، كما أن مستخدمي الآيفون فضلوا الطعام الصيني، بينما فضل مستخدمو الأندرويد الوجبات السريعة.