;

مفاجأة لم يتوقعها طبيب أجل حفل زفافه لمحاربة فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 فبراير 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
مفاجأة لم يتوقعها طبيب أجل حفل زفافه لمحاربة فيروس كورونا

أعلنت وكالة الأنباء الصينية شينخوا أن طبيباً صينياً شاباً أرجأ حفل زفافه للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا الجديد Coronavirus، توفي يوم الخميس.

كان الطبيب بنغ ينهوا، 29 عاما، يعالج المرضى المصابين بفيروس كورونا المميت في منطقة جيانغشي في ووهان، مركز تفشي الفيروس. لكن لسوء حظه، أُصيب الطبيب الصيني بالفيروس في 25 يناير ونُقل على الفور إلى المستشفى

وأوضحت إدارة المستشفى، في بيان صادر عنها وحصلت صحيفة The Guardian  البريطانية على نسخة منه، أن بنغ أُرسل إلى مستشفى جينيتان في ووهان لتلقي العلاج في حالات الطوارئ عندما تدهورت حالته بشكل كبير، لافتة إلى أنه فارق الحياة يوم الخميس.

وبحسب وسائل الإعلام الصينية، كان بنغ يخطط للزواج من شريكته خلال إجازة العام القمري، لكنهما اتفقا على تأجيل مراسم الزفاف ليتمكن الزوج المستقبلي من علاج المصابين بفيروس كورونا.

مفاجأة لم يتوقعها طبيب أجل حفل زفافه لمحاربة فيروس كورونا

ولم تتاح فرصة لبنغ لإرسال دعواته زفافه، إذ لا تزال في درج مكتبه شاهدة على ما فعله الفيروس بحياة آلاف الأبرياء.

من جانبهم، نعى مواطنون صينيون الطبيب المتوفي على منصة التواصل الاجتماعي Weibo، ناعتين إياه بالبطل. وجاء في تعليقاتهم: لن ننسى أبداً هؤلاء الأبطال، هؤلاء أعطوا كل شيء بتفاني.

بنغ هو واحد من بين 8 على الأقل من المهنيين الطبيين، وأحد أصغر الذين ماتوا بسبب فيروس كورونا، المعروف الآن باسم COVID-19. لقد تسببت هذا الفيروس في مقتل كبار السن أو الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أشعلت وفاة طبيب آخر يدعى لي وين ليانغ، احتجاجات عامة واسعة النطاق على الإنترنت، باعتباره أحد المبلغين الذين حاولوا رفع أجراس الإنذار عن الفيروس في الأيام الأولى من ظهور المرض.

مفاجأة لم يتوقعها طبيب أجل حفل زفافه لمحاربة فيروس كورونا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه