;

معنى اسم تيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 مارس 2021
معنى اسم تيم

ينتشر في بلاد الشام العربي اسم تيم بين الأطفال الذكور، لأنه اسم خفيف على اللسان وفي الكتابة، وخلال السطور القادمة سنوضح ماهو معنى اسم تيم وصفات حامله؟

أصل اسم تيم

يعتقد الكثير أن أصل اسم يتم أعجمي وليس عربياً ولكن بالبحبث في معجم المعاني، جاء أصل اسم تيم من أصل عربي وكانت منتشر قديماً.

في بعض التفسيرات أن التيم هو الوقوع في الحب بشكل كبير وقيل فلان متيم بفلانة أي أن الشخص يحب شخص بشكل كبير ويعشقه ويذوب فيه حبًا، وقيل أن اسم تيم له أصل إيطالي حيث جاء من معني الحب والعشق، فيكون اسم تيم هنا بمعنى الحب أو العشق أو الغرام ويشير الاسم إلى شخص محب و عاشق ومغرم بشكل كبير.

اسم تيم في علم النفس

يقول خبراء علم النفس أن معنى الاسم ينعكس على صفات صاحبه، إن كان معنى جميل، فسيكون الصفات التي يتسم بها صاحبه إيجايبة وجميلة والعكس صحيح.

قال علم النفس عن تيم أنه شخص ناجح يحب العمل ويعشق الاجتهاد وهو شخص جاد لا يحب الكذب والتزوير ويري أن أقرب طريق للوصول هو الطريق المستقيم.

اسم تيم في القرآن الكريم

 اسم تيم من الأسماء المميزة التي لها العديد من الصفات الجدية، والتي لا يوجد من إطلاقها على الأطفال الذكور، ولكن على الرغم من ذلك لم يتم ذكر هذا الأسم في القرآن الكريم.

هل اسم تيم حلال؟

هناك مجموعة من الشروط التي يفضل إتباعها قبل اختيار المواليد، ومنها ألا يحمل اي اساء لصاحبه أو سخرية منه أو يكون محل انتقاد له، أو يكون يدعو للشرك بغير الله.

وبالتطبيق على اسم تيم، لا يوجد أي ضرر أو أي جدل من تسمية اسم تيم، فهو من الأسماء الجميلة التي تحمل المعاني الجميلة والصفات الجيدة لحامله، ولا يوجد أي صفة مكروهة من وراء تسمية هذا الاسم.

صفات اسم تيم

يتميز بالوسامة والعصبية والصدق.

حساس عاطفي ويحب العائلة بشكل كبير.

يجد نفسه في أصعب التحديات ويعشق المغامرات.

فهو دائما يرى أن العمل هو أساس الحياة، وأن الإنسان خلق من أجل ذلك.

وأهم ما يميز تلك الشخصية أنها محبة للقراءة والاطلاع.

يبحث كثيرا داخل الكتب والروايات ليجد الشيء الذي يلائم روحه.

هو شخصية قوية جدا في حياتها، ولا يمكنه الخضوع لأي شخص.

وفي حالة الحب يكون تيم رومانسي بشكل كبير جداً.

اسم تيم في المنام

يختلف تفسير الحلم من شخص لآخر وفقاً لحالته التي يمر بها والظروف المحيطة به، ويقول علماء تفسير الأحلام  أن  اسم تيم في الحلم إلى تحقيق الأحلام في الواقع، فهو من الأحلام التي يكون بها خير كبير للحالم وصلاح الأحوال.

ويقول علماء التفسير أنه لو شاهدت المرأة الحامل أنها تنادي على تيم أو تنتظر شخص اسمه تيم، فهو دليل على أنها ستنجب ذكر.

اسم تيم مزخرف

تہيہمہ.

τ╮╭y╮╭м.

̿τ̿y̿м

τ⸅⸄y⸅⸄м

ⓣⓨⓜ

???

???

τ⋱⋰y⋱⋰м

⋱⋰ʸ⋱⋰

̥͍̣̤̳̝̭͖T̥͍̣̤̳̝̭͖͛̓̏̓̃̑̅͝y̨̤̥̣͎͉͕̤͛̓̏̓̃̑̅͝m̨̤̥̣͎͉͕̤

اسم تيم بالانجيليزي

يتجه الكثير إلى كتابة اسم تيم بأكثر من طريقة ومنها على سبيل المثال Tim، Tiem، Tym، Tyem، Team، Timm، Tyem، Taem ، Timm، Tymm، Tayemm.

ابيات شعر عن تيم

تيم كلنا نقرا عن الكنز العظيم

تيم يكشفه عالم أو واحد خبير

في حياتي كنز لايمك يضيم

تيم هي كنزي وفيها شي خطير

من دلالك أعجبتني نظرتك

تيم أعجبتني كل صفاتك يادلال

من جمالك روعتك في بسمتك

تيم واحترامك للبشر فيها مثال

دلع اسم تيم

على الرغم من عذوبة الأسم وجماله إلا أن هناك بعض المقترحات لأسماء الدلع و التي يمكن أن يتم إطلاقها على اسم تيم ومنها على سبيل المثال تيمو، توتا، توتو، ميمو، ميمي، تيومي، تيومو، تمتم، ميتو، تيوم، تيمي، موتي.

مشاهير يحملون اسم تيم

تيم حسن، ممثل سوري، بدايته الفنية عام 2000. ظهر نجاحه في مسلسل الملك فاروق عام 2007 الذي حقق نسبة مشاهدة عالية عند عرضه على قناة إم بي سي 1، واشترك من بعده بعدد كبير من أعمال الدراما وكون شهرة على مستوى الوطن العربي.

تيم كوك، هو الرئيس التنفيذي لشركة أبل، بعد أن انضم إلى الشركة في آذار/مارس 1998، تم تعيينه بعد أن أعلن ستيف جوبز استقالته من منصبه في 24 آب/أغسطس 2011

تيم عابد فهد يتمنى التمثيل في هوليوود وعدم ربط اسمه بأبيه الفنان عابد فهد الذي يعتبر من اهم نجوم الوطن العربي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه