;

مطعم أمريكي يتيح إمكانية طرح أسئلة غبية مقابل رسوم إضافية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 يناير 2020
مطعم أمريكي يتيح إمكانية طرح أسئلة غبية مقابل رسوم إضافية

كل منا قد يفاجأ بنفسه يسأل أسئلة غبية، وإذا كنت قد عملت في وقت مضى في مطعم ما، فستعرف أن العملاء عادة ما يطرحون أسئلة غبية على الإطلاق، لكن العميل دائماً على صواب، وعلى الموظف الابتسام والإجابة بلطف بدلاً من الاكتفاء بتحريك العينين.

رغم اعتياد المطاعم على مثل هذه الأمور، اختار مطعم تومز داينر Tom’s Diner في مدينة دنفر بولاية كولورادو الأمريكية، التعامل بشكل مختلف عن طريق وضع بند: أسئلة غبية في القائمة التي تقدم للعملاء، إنه يمنح العملاء فرصة لشراء سؤال غبي بسعر زهيد لا يتجاوز 38 سنتاً.

مطعم أمريكي يتيح إمكانية طرح أسئلة غبية مقابل رسوم إضافية

يهدف المطعم بسياسته هذه، جعل العملاء يفكرون قبل طرح شيء سخيف أو غبي تماماً، كما أن هذا الأسلوب من شأنه إضفاء أجواء مرحة تجعل الزبائن يضحكون وسط ضغوطات الحياة. بحسب صحيفة Metro البريطانية.

تقول ساندرا، إحدى العاملات في مطعم Tom’s Diner: إنها سياسة مضحكة تهدف فقط إلى جعل العملاء يبتسمون.

إذا ذهبت إلى ذلك المطعم، لا تفرح كثيراً بإمكانية شراء أسئلة غبية بمقابل مادي زهيد، فلا بد أن تعلم أن تهمة الغباء ستظهر واضحة عند إصدار فاتورتك.

ومن ضمن الأسئلة الغبية التي يتعمد بعض الزبائن طرحها بعد علمهم بالرسوم الإضافية: هل الجليد يحتوي على المياه؟

مطعم أمريكي يتيح إمكانية طرح أسئلة غبية مقابل رسوم إضافية

ولتفسير الأمر، يوضح أحد الموظفين آلية إضافة رسوم الأسئلة الغبية قائلاً: الموظفون لا يضعون هذا البند في الفاتورة ما لم يطلب العميل ذلك.

وبدأ المطعم في فرض هذا النوع من الرسوم لأول مرة على يد مالكه توم ميسينا في عام 1999.

وانتشر خبر فرض هذا المطعم لرسوم الأسئلة الغبية بعد نشر أحد عملائه صورة فاتورته على موقع ريديت reddit، وجذبت مئات التعليقات والمشاهدات، لدرجة أن بعضهم علقوا مازحين بأنهم سيكونوا أغنياء في حالة تلقيهم رسوماً أو غرامات على الاستماع للأسئلة الغبية والسخيفة أو الإجابة عليها.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا