;

مشاهير يربحون ملايين الدولارات من متابعين مزيفين على إنستجرام

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 أغسطس 2019 آخر تحديث: الجمعة، 28 أغسطس 2020
مشاهير يربحون ملايين الدولارات من متابعين مزيفين على إنستجرام

كشف تحقيق جديد أجراه معهد الأداء المعاصر للموسيقى أن العديد من المشاهير يستغلون ملايين الحسابات المزيفة لزيادة عدد متابعيهم على مواقع التواصل الاجتماعي خاصة موقع إنستجرام، والتي يربحون من ورائها ملايين الدولارات.

ووفقًا لما ذكرته تقارير إخبارية، فقد أخضع المعهد حسابات عددًا كبيرًا من المشاهير للتحقيق، بهدف التأكد من عدد المتابعين الحقيقيين على مواقع السوشيال ميديا. 

وجاء في التحقيق أن حوالي 58% من متابعي الإعلامية إيلين ديجينيريس Ellen DeGeneres على إنستجرام غير حقيقيين، وهو ما ينطبق كذلك على حوالي 48% من متابعي فريق الغناء الكوري الجنوبي الشهير بي تي إس BTS.

وقالت التقارير أن العديد من متابعي حسابات نجوم ونجمات برامج تليفيزيون الواقع اتضح كونهم زائفة، فمثلًا هناك حوالي 49% من متابعي كيم كارداشيان Kim Kardashian غير حقيقيين، بينما تصل نسبة الحسابات المزيفة لدى شقيقتيها كلوي كارداشيان Khloé Kardashian وكورتني كارداشيان Kourtney Kardashian إلى 44%.

وأشارت التقارير إلى أن بعض نجمات الغناء مثل تايلور سويفت Taylor Swift وأريانا جراندي Ariana Grande ومايلي سايرس Miley Cyrus اتبعن نفس هذه الطريقة لزيادة عدد متابعينهن على إنستجرام.

وأضافت التقارير أن المعهد استعان بعدد من المتخصصين وتقنيات حديثة لرصد عدد المتابعين الحقيقيين في حسابات المشاهير، خاصة هؤلاء الذين يجنون من ورائها ملايين الدولارات.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا