;

مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 07 يونيو 2021 آخر تحديث: الأربعاء، 07 يونيو 2023
مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا

ينتظر العالم سنوياً مؤتمر آبل للمطورين، الذي ينعقد في 7 يونيو حتى 11، حيث يعتبر من أهم المؤتمرات العالمية التي تنعقد سنوياً لمناقشة أهم التطورات التي تطرأ على عالم التكنولوجيا، بالإضافة إلى إعلان شركة آبل على بعض الخطط التي من المفترض تنفيذها خلال الفترة القادمة.

سنخبرك في التقرير التالي عن الرجل الذي صنع هذا الناجح المذهل في عالم التكنولوجيا، هو ستيف جوبز، من رغم رحيله على العالم إلا مازالت شركته تحقق نجاحات كبيرة في عالم التكنولوجيا

من هو ستيف جوبز؟

ستيف جوبز من مواليد شهر فبراير عام 1955، في مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا، حيث كان والده يعمل في مجال الطب تخرج من جامعة ويسكنسون.

بدأت رحلة ستيف جوبز في عالم التكنولوجيا والصناعات الحديثة، في مرحلة الثانوية حيث كان يهتم في العطلة الصيفية الذهاب إلى شركة هوليت باكارد لرؤية بعض رجال الأعمال الذين كانوا يعملون في هذا المجال، لمقابلتهم والتعلم منهم.

استطاع ستيف جوبز أن يضع بصمته الخاصة في العالم بشكل سريع للغاية، في مجال التكنولوجيا وتطور الصناعات، حتى أصبح من أهم رجال الأعمال في مجال التكنولوجيا وبرمجة الكمبيوتر.

نجح في تأسيس شركة آبل الخاصة به، التي تضم الكثير من العقول المذهلة التي تبتكر كل فترة جهاز إلكتروني حديث يفيد البشرية ويسهل الكثير من الأمور.

كان ستيف جوبز من أهم رجال الأعمال مع بداية سن العشرين، الذي كان يعتبر من ضمن الإنجازات في هذا التوقيت بالرغم من صغر سنه إلا أنه استطاع أن يضع بصمته بقوة في هذا المجال.

يعشق ستيف جوبز دراسة الفيزياء والأدب، حيث مان شغفه في مرحلة البكالوريوس، لهذا السبب كان يحضر دروسه بشكل منتظم لكي يستفيد من هذه الدروس، بالإضافة إلى الجلوس مع أصدقائه المقربين للتحدث عن الأجهزة المحمولة وكيفية تصنيعها.

مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا

شركة آبل

من أهم المحطات في حياة ستيف جوبز، الذي قرر تأسيس شركة خاصة به في عام 1976 و1980، جاءت الفكرة في البداية لتطوير الحاسوب من خلال صناعة الماكنتوش الذي يعتبر من أحدث الأجهزة في العالم، بعام 1981.

زادت مبيعات جهاز الحاسوب ماكنيتوش بشكل هائل في الأسواق، التي كانت السبب في جعل ستيف جوبز يبذل مجهود مضاعف في طرح المزيد من الاختراعات في الأسواق.

استمرت الشركة في تحقيق العديد من النجاحات الرائعة، التي ساهمت في زيادة الأرباح الخاصة بالشركة، الذي كان السبب في طرح المزيد من أجهزة الكمبيوتر الذكية بالإضافة إلى التواجد بقوة في عالم صناعة أجهزة المحمول.

هل شركة آبل تملك ممتلكات؟

يتواجد العديد من التطبيقات تحت قيادة شركة آبل للتكنولوجيا، حيث يعتمد دائما ستيف جوبز على جمع الخطط التي ستزيد من قوته وتساهم في تطور الشركة بشكل سريع.

تستحوذ آبل على تطبيق شازام، الذي يساعدك على معرفة اسم الأغنية أو الموسيقى التي استطاعت خطف قلبك، من خلال تشغيل التطبيق ووضعه بالقرب من الأغنية أو الموسيقى وتلقائياً سيظهر لك الاسم.

أي ماجيك، استطاعت شركة آبل شراء هذا التطبيق في عام 2002، بمبلغ 30 مليون دولار، حيث يعمل هذا التطبيق كمحطة للصوت الرقمي.

تطبيق Siri، الذي يعتبر الأشهر على هواتف آبل، حيث تقوم Siri بمساعدك فيما تبحث عنه في هاتفك أو متصفح جوجل أو تسجيل موعد خاص والرغبة في تذكيرك به.

نيكست Next، تعتبر من ضمن الشركات المتواجدة في الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعمل في صناعة أجهزة الكمبيوتر، حيث استطاعت شركة آبل بشراءها لكي تستفيد من خبراتها في مجال صناع الحاسوب.

مؤتمر آبل للمطورين: 45 عاما من الإنجازات في عالم التكنولوجيا

ثروة ستيف جوبز

يعتبر من أغنى رجال الأعمال في العالم، الذي حقق العديد من الانتصارات في وقت بسيط استطاع من خلاله أن يكون قدوة للشباب.

تقدر قيمة ثروة رجل الأعمال الراحل ستيف جوبز بحوالي 7 ملايين دولار، بحسب الاحصائيات التي أجريت في عام 2011.

مازالت نجاحات وإرادات شركة آبل في الأعلى، إذ عند وفاته كانت تصل أسهم آبل إلى 36 بليون دولار أمريكي.

مرض أنهى بحياة ستيف جوبز

توفى ستيف جوبز ورحل عن عالمنا في عام 2011، بعد صراعه مع مرض السرطان في منطقة البنكرياس، الذي حاول مقاومته لمدة 10 سنوات لكنه في النهاية انتصر وأنهى بحياة أفضل الرجال الذين حققون العديد من النجاحات في مجال الصناعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه