;

لهذه الأسباب ينصح بوضع الخل الأبيض في غسالة الملابس

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 04 مايو 2021
لهذه الأسباب ينصح بوضع الخل الأبيض في غسالة الملابس

تواجه معظم السيدات بعض المشكلات التي تحدث في غسالة الملابس، نتيجة تعلق الشعر أو الخيوط المتواجدة في الغسالة بالداخل، هذا الأمر الذي يؤثر على أدائها وعدم تنظيف الملابس جيداً.

يعتبر الخل الأبيض من أبرز المكونات التي تساعدك على حل هذه المشكلة، فهو لا يقتصر على طهي الطعام فحسب بل يمكنك استخدامه لتنظيف غسالة الملابس.

يحتوي الخل الأبيض على حمض الأسيتيك، الذي يعمل على تنظيف الملابس جيداً، بالإضافة إلى التخلص من الروائح الكريهة في الغسيل.

سنطلعك على بعض الأسباب المختلفة، لفوائد استخدام الخل الأبيض في الغسالة الكهربائية، في السطور التالية بحسب ما ورد في صحيفة Bright Side الأمريكي

القضاء على الروائح الكريهة والعفن

من أبرز الحيل التي يفعلها الخل الأبيض في الملابس والغسالة الكهربائية، القضاء على الروائح الكريهة والعفن، خاصة في حالة ترك الملابس بالداخل لفترة طويلة بالتالي ينتج عنها رائحة غير طيبة.

يمكنك وضع كوبين من الخل الأبيض بمذوب في الماء الساخن، ثم يضاف في الغسالة ويتم تشغيلها على دورة واحدة.

تفتيح الملابس وإزالة البقع

بفضل حمض لأسيتيك المتواجد في الخل الأبيض، لكنه لا يسبب ضرراً على الأقمشة، كما أنه يساهم في إزالة البقع الصعبة من الملابس، بالإضافة إلى بقع الصابون.

يمكنك وضع الخل الأبيض فقط دون وضع المسحوق، مع تشغيل الغسالة على دورة كاملة وستلاحظ الفرق وإذابة البقع على الفور.

تنعيم الملابس والتخلص من الجراثيم

تحرص ربات المنازل على إضافة بعض المنتجات، التي تعمل على تنعيم الملابس، بالإضافة إلى تعقيم الملابس من الجراثيم خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا.

يمكنك وضع نصف كوب من الخل في نهاية المرحلة الأخيرة من غسل الملابس، هذه الخطوة تعمل على تنعيم الملابس وتعقيمها بطريقة بسيطة.

التخلص من الوبر وشعر الحيوانات الأليفة

يعاني البعض من تراكم شعر الحيوانات الأليفة أو الوبر عل الملابس، إذ يعمل الخل الأبيض على التخلص من هذه المشكلة بطريقة بسيطة وفعالة.

فقط يضع كوب من الخل الأبيض في مرحلة شطف الملابس، التي تعمل على إزالة الشعر والخيوط من الملابس.

يزيل علامات التعرق

خاصة من الملابس البيضاء، عليك بوضع القليل من الخل الأبيض قبل الغسل، وتركها لمدة 10 دقائق قبل وضعها في الغسالة.

تضع الملابس في الغسالة الكهربائية، ثم تغسل جيداً بالصابون وستلاحظ الفرق.

لهذه الأسباب ينصح بوضع الخل الأبيض في غسالة الملابس

حماية الملابس الداكنة

إضافة نصف كوب من الخل الأبيض، يعمل على حماية الملابس الداكنة من تغير الألوان، من خلال وضعه في دورة الشطف النهائية، التي تعمل على إزالة بقايا الصابون من الملابس خاصة السوداء.

التخلص من رائحة دخان السجائر

في حالة تواجد رائحة دخان السجائر في ملابسك، عليك باستخدام الخل الأبيض من خلال وضع نصف كوب منه إلى دورة الغسيل.

تنظيف الغسالة الكهربائية

عندما ترغب في تنظيف الغسالة من بقايا الصابون والرواسب التي تؤثر على خلاط الغسالة، الذي يؤدي إلى تقليل تدفق المياه بالتالي يضعف من أداءها.