;

لن تصدق: متحف في السويد متخصص في تقديم تجربة تناول الطعام المقزز

  • تاريخ النشر: الأحد، 04 أبريل 2021
لن تصدق: متحف في السويد متخصص في تقديم تجربة تناول الطعام المقزز

تخمر العنب مع النمل، نبيذ السنجاب، بيرة خصية الحوت بنكهة الروث المدخن للأغنام الأيسلندية، تبدو مجموعة المشروبات هذه كقائمة في أسوأ مشروبات في العالم لكنها في الواقع جزء من معرض جديد في متحف الطعام المقزز المسمى على نحو مناسب في مالمو بالسويد.

متحف للطعام 

يشتهر المتحف بالفعل بعروضه الغريبة في الطهي مثل جبن اليرقات من سردينيا ولحم القرش الآيسلندي المخمر وعصائر الضفادع البيروفية. وقال مدير المتحف أندرياس آرينز في بيان إنه "بالنسبة للمعرض الجديد الذي سيستمر ثلاثة أشهر والذي افتتح للجمهور في 5 يناير الماضي، وجدنا أغرب أنواع الكحول وأكثرها إثارة للاهتمام وتحديًا من العالم".

وأضاف أن "بعض الكحوليات المعروضة تعرض أنواعًا مختلفة من الكحوليات محلية الصنع تعود إلى آلاف السنين في حين أن البعض الآخر تجريبي من صنع مصانع الجعة المحلية".

لن تصدق: متحف في السويد متخصص في تقديم تجربة تناول الطعام المقزز

أحد أبرز ما يميز المتحف هو البيرة الاسكتلندية التي تعد أقوى بيرة في العالم مع نسبة 55٪ كحول مذهلة من حيث الحجم أو ABV "في المتوسط ​​عادة ما تكون البيرة حوالي 4.5٪ ABV".

 لكن محتوى الكحول العالي ليس هو أغرب جانب في هذه الجعة الاسكتلندية يتم تقديم المشروب المسكر داخل السنجاب المحنط.

قال آرينز في تصريحات لـ Live Science: "لطالما كنت مفتونًا بالسبب الذي يجعلنا البشر نجبر أنفسنا على التغلب على كرهنا للكحوليات، المذاق المكتسب للمشروبات التي يمكن أن تكون لها مرارة أو لاذعة أو غير سارة بأي شكل آخر، هذا المعرض هو الغوص العميق في سبب شربنا وكيف بدأنا علاقتنا الغريبة مع الأرواح".

العادات والثقافات المختلفة للأكل والشرب حول العالم

لطالما اعتبر الاشمئزاز عاطفة إنسانية عالمية لكن في حين أن المشاعر قد تكون عالمية فإن الآراء تختلف على نطاق واسع حول ما يوصف بأنه "مثير للاشمئزاز" اعتمادًا على العادات والثقافات والأذواق الشخصية.

ويقول موقع المتحف: "ما هو لذيذ لشخص ما يمكن أن يكون مقززًا لشخص آخر، يدعو متحف الطعام المقزز الزائرين لاستكشاف عالم الطعام وتحدي مفاهيمهم حول ما هو صالح للأكل وما هو غير صالح للأكل".

قال آرينز لـ Live Science إن "الكحول في معرض المتحف يجب اعتباره صالحًا للشرب في مكان ما في العالم حتى لو تم تأجيل البعض بسبب طعم أو رائحة كريهة أو خلفية كيفية صنعه".

على سبيل المثال: نبيذ الأرز المسمى Ttongsul الذي استخدم مرة واحدة كعلاج طبي في كوريا الجنوبية يتم تخميره ببراز الإنسان المخمر.

وقال آرينز: "الفكرة وحدها كافية لحمل معظم الناس على الإسكات وأنه مما لا يثير الدهشة أن هذا ما يسمى بالنبيذ، تنبعث منه رائحة كريهة للغاية أثناء الإنتاج".
كما قال Dagbjartur Arilíusson ، مالك مصنع الجعة المشارك ، لموقع Vísir الإخباري الأيسلندي في عام 2015  لقد بذلنا الكثير من الجهد في هذا الأمر وهي عملية طويلة لإنتاج بيرة خصية الحوت".

وأوضح هي منتج موسمي أنتجته شركة Brewery Steðji في أيسلندا تحتوي على خصيتين يتم علاجهما وفقًا لتقاليد أيسلندية قديمة، مملحة قليلاً ثم يتم تدخينها.

وAnty Gin - كل زجاجة مغموسة بحوالي 62 من نمل الخشب الأحمر (Formica rufa) هي أول محلج في العالم يتم تخميره بالحشرات، وفقًا لتصنيع Cambridge Distillery.

ويقول الموقع الإلكتروني للمنتج إن النمل يضفي "ملاحظات حمضية حادة" على المشروبات.

المشروبات الكحولية

من المحتمل أيضًا أنه يمكن للزوار فقط مشاهدة المشروبات الكحولية في المعرض  وعدم تذوقها ومع ذلك قام Ahrens بأخذ عينات من "أكبر عدد ممكن أثناء بحثه عن المشروبات قال آرينز إنه تذوق "كل المعروض تقريبًا بحلول الوقت الذي افتتح فيه المعرض".

في الواقع تم تصنيع أربعة من المشروبات الكحولية المعروضة في المتحف: "نبيذ البراز الكوري ؛ chicha ، بيرة قديمة مصنوعة من الذرة التي تمضغ إلى عجينة قبل التخمير برونو، نبيذ سجن مصنوع من الفاكهة ويخمر في المرحاض وغروب أوغندي قوي أطلق عليه المستعمرون البريطانيون جن الحرب".

اعترف آرينز قائلاً: "الشيء الوحيد الذي لا يمكنني أن أجربه هو نبيذ البراز، إنها مجرد فكرة تعبث برأسي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه