;

لماذا يجب أن تتجنب وضع الهاتف المحمول في جيبك؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 03 سبتمبر 2020
لماذا يجب أن تتجنب وضع الهاتف المحمول في جيبك؟

يقوم الكثيرون بحمل هواتفهم المحمولة في جيوبهم لسهولة التحرك بها، غير أن هذا السلوك ربما يعتبر خاطئاً ومن الأفضل تجنبه تفادياً للإصابة بأضرار صحية.

فبحسب ما ذكره طبيب، فإن حمل الهاتف في الجيب قد يكون أمر عير صحي، وربما يؤثر على الجهاز التناسلي للإنسان.

لماذا لا يجب وضع الهاتف المحمول في الجيب؟

وأوضح أن هناك العديد من الدراسات التي أجريت حول هذا الأمر، إلا أن نتائجها كانت متضاربة، ولم يتم الحصول على بيانات دقيقة ومقنعة.

وأشار الطبيب إلى أن إحدى النظريات تقول أن جسم الإنسان هو جهاز كهرومغناطيسي مثل الهاتف، وكل خلية في مجرى حياتها تقوم بخلق مجالاً كهرومغناطيسياً حول نفسها، وعندما يتفاعل مجال مع آخر، من الممكن أن يؤدي هذا إلى تشويه المظهر الجانبي الأساسي، وبالتالي قد يؤثر على العمليات الكيميائية الحيوية.

وأضاف أنه على الرغم من هذا، إلا أنه تم إجراء عدداً كبيراً من الدراسات حول تأثير المجالات الكهرومغناطيسية على البشر، والتي تباينت في نتائجها، حيث أشارت بعضها إلى هذا التأثير ليس موجوداً دائماً، فيما أشارت أخرى أنه إذا كان موجوداً، فهو ليس سلبياً دائماً.

وأنهى حديثه بقوله أنه من الأسلم تجنب وضع الهاتف المحمول في الجيب، حيث أن النصحية العامة مازالت سارية، ويجب على كل شخص تقليل وقت اتصال جسمه بالهاتف.

أشياء لا يجب وضع الهاتف المحمول بجوارها

وفي سياق آخر، فقد كشف خبير آخر في وقت سابق أن هناك العديد من الأشياء التي لا يجب وضع الهاتف المحمول بجوارها، حيث أنه من الخطر فعل هذا لعدة أسباب. 

وأوضح قائلاً أنه على سبيل المثال، لا يجب أبداً وضع هاتف فوق آخر، لأن هذا سيؤدي إلى زيادة إشارات الراديو في نقط معينة بدرجة كبيرة، وهو أمر غير مفيد للأشخاص القريبين.

وحذر الخبير أيضاً من وضع الهاتف المحمول بجوار البطاقات المصرفية، لأن هذا يؤدي إلى خفض كفاءتها ومدة عملها بسبب الأشعة اللاسلكية الصادرة من الجهاز.

كما نصح بعدم وضع الهاتف في حقيبة تحتوي على مستحضرات تجميل، لافتاً إلى أنه في الغالب يتم إغلاق تلك الحقائب بواسطة مغناطيس، وهو ما قد يؤثر على إشارة الهاتف المحمول واتصالاته.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على القيادي. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا