;

لماذا سيدفن الرئيس الأمريكي الأكثر حظاً في مكتبة تكساس؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 02 ديسمبر 2018
جورج بوش الأب

من المنتظر أن يم نقل جثمان الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب إلى مبنى الكابيتول عن طريق طائرة رئاسية، حيث سيتم دعوة الجمهور لتوديعه في حقل تأبين، فيما ستقام الجنازة في وقت لاحق في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن.

إدارة جامعة مدينة كوليج ستايشن في ولاية تكساس الأمريكية، أفادت أن دفن جثمان الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب سيجري في أراضي مكتبة الجامعة التي تحمل اسمه، وهو السبب الذي أثار التساؤلات حول اختيار ذلك المكان تحديداً.

وكتبت إدارة الجامعة على موقعها الرسمي: "سيجري دفن الرئيس بوش في قطعة أرض تملكها أسرته، وذلك بالقرب من مكتبة بوش وإلى جانب زوجته باربرا التي توفيت منذ 7 أشهر وابنته روبين التي توفيت عام 1953".

وسيكون بإمكان طلاب ومعلمي وموظفي الجامعة مشاهدة مراسم تشييع بوش، لكن مراسم دفنه ستكون مغلقة بالنسبة للعموم. وستغلق كل مباني حرم الجامعة يوم الجنازة.

وستجري مراسم تشييع الرئيس الأمريكي الأسبق الراحل في بداية الأسبوع القادم في واشنطن. وسيتم نقل جثمان بوش الأب إلى العاصمة الأمريكية على متن الطائرة الرئاسية.

ولم يخدم الحظ رئيساً أمريكياً، كما خدم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، فقد اعتبر البعض مسيرة حياة الرجل سلسلة ضربات الحظ، دفعته إلي سلم الترقيات الوظيفية، حتى أصبح "سيد البيت الأبيض" لأربع سنوات رئيسًا بدرجة موظف، حتى الحروب التي قُدر له أن يخوضها لعب الحظ فيها دوره البارز، فقد نجا من طيارة محترقة في اليابان، وظفر بغنائم المعسكر الشرقي، بعد حرب باردة حبست أنفاس العالم، لكنه خسر أخيرًا معركته مع أمراض الشيخوخة، ليرحل اليوم عن 94 عاماً.