;

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 19 نوفمبر 2019
لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

سور الصين العظيم، أحد عجائب الدنيا السبع، الذي يحرص السائحون على زيارته خلال رحلاتهم إلى الصين ولكن البعض كانوا يواجهون عقبة الوقت، إذ كان السير فيه يحتاج إلى أيام طويلة. ففي أوائل ثمانينيات القرن الماضي، تطلب الأمر من فريق مكون من 3 رجال عامين؛ للاستعداد إلى السير بطول السور.

كان تركيز الفريق على الجزء الذي جرى بناءه خلال عهد أسرة مينغ، ذلك الجزء الذي لا يزال محتفظاً بشكله حتى الآن. واستغرقت رحلة الفريق لسير 5500 ميل نحو 508 أيام.

كل هذا قد تغير، ففي الوقت الحالي، أصبح المسافرون يخصصون يوماً واحداً فقط إذا لم يكن أقل؛ لزيارة سور الصين العظيم.

ونشرت شبكة CNBC News الأمريكية، 4 طرق تمكنك من الاستمتاع بزيارتك القصيرة لهذا الصرح الأثري.

1- جولة بالسيارة المسحوبة

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

تقدم شركة Beijing Sideways، رحلات يومية إلى سور الصين العظيم بواسطة سيارات مسحوبة مرتبطة بدراجات Chang Jiang النارية. 

وخلال هذه الرحلة ستمر بطرق محاطة بالأشجار والقرى الصغيرة في ريف شمال بكين، قبل أن تنحدر في الطرق الجبلية المؤدية إلى سور الصين العظيم.وتوفر الشركة الخوذات للحماية من الأمطار والطقس العاصف. 

وتتضمن الرحلة التوقف في المعابد الفضية Silver Pagodas ونزهة غداء فرنسية على السور.

وتصل تكلفة هذه الرحلة لمدة يوم كامل 2500 يوان صيني بما يعادل 356 دولاراً للفرد.

2- طائرة بدون طيار

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

في عام 2016، أطلقت شركة Airbnb Experiences التي تساعد السكان المحليين في بكين على القيام بأنشطة سياحية. ومن بين هذه الأنشطة، رحلة مدتها 7 ساعات إلى سور الصين العظيم، دونغ تشاو أحد المحليين المولعين بالتصوير والطبيعة.

وتتضمن الرحلة المواصلات ورسوم الدخول واستخدام طائرة Mavic Mini بدون طيار.

وتقدم لك هذه الرحلة فرصة لتخليد زيارتك إلى سور الصين العظيم والتقاط صور مذهلة من أعلاه، إذ تركز على الأجزاء الأقل شهرة من السور والتي تتميز بطبيعة أكثر سحراً وجمالاً، مقارنة بأجزاء أخرى تجذب السياح أكثر.

ويعتقد تشاو أن سور الصين العظيم مكان جيد لتعريف الأجانب بتاريخ الصين ولهذا السبب بادرته فكرة الرحلة.

معظم زبائن تشاو من أمريكا الشمالية وأوروبا. وتتضمن رحلته دروساً حول كيفية التقاط صور بتقنية السيلفي وإنشاء مدونات.

 وتبدأ أسعار الرحلة من 142 دولاراً للفرد، وتوجد عروض وأسعار مخفضة للمجموعات التي تضم 3 أشخاص أو أكثر.

3- نزهة ليلية

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

إذا كنت ترغب في رحلة ليلية مثيرة، عليك زيارة جزء سيماتاي من سور الصين العظيم بعد غروب الشمس، ليس لأن هذا هو الجزء الوحيد من السور الذي يضاء ليلاً، بل لأنه الأجمل حقاً.

وما يزيد جماله، تلك الإضاءة الناتجة عن مصابيح قديمة مزودة بلمبات LED، بالإضافة إلى ينابيع المياه الدافئة التي تعد عامل جذب لهذا الجزء من السور.

ويبعد هذا الجزء من السور مسافة 75 ميلاً عن بكين. وفي الليل يمكن للمسافرين الانحدار عبر الجبل عن طريق عربة قطار تصطحب السياح معظم الطريق إلى السور، بعدها يمشون في طريق ممهد بين العديد من أبراج المراقبة.

ويمكن الانتهاء من المشي في رحلة تمتد لساعتين، يمكنك خلالها الاستمتاع بمناظر خلابة لجنوبي ووتر تاون، لكن لا تفكر في القيام بهذه التجربة خلال الأعياد الصينية.

4- على خطى ميشيل أوباما

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

خاضت سيدة الولايات المتحدة الأولى ميشيل أوباما في عام 2014، تجربة التزحلق أثناء زيارة إلى موتيانيو، أحد أفضل أجزاء سور الصين العظيم  المحتفظة بشكلها حتى الآن.

وتقع الزلاجات بين الأبراج 5و6 وتعمل طوال العام فيما عدا حالات الطقس السيء وتأخذ المسافرين في رحلة 5184 قدماً عبر طريق متعرج أسفل الجبل.

وبالرغم من أن التجربة قد تبدو مرعبة، فإنها ليست كذلك على الإطلاق، فيمكن للركاب التحكم في سرعة الزلاجة الخاصة بهم عن طريق مكابح موجودة بها.

لم تعد مهمة شاقة: إليك أفضل طرق الاستمتاع بزيارة سور الصين العظيم

كما يمكن للآباء الركوب مع أبنائهم في الزلاجات الكبيرة. وإذا كنت من المبتدئين وتخشى اتخاذ الخطوة، يمكنك ركوب تلفريك في الهواء الطلق أو عربة قطار.

وأخيراً، لا يفضل أن تشترك في الرحلات التي توفر إمكانية المبيت من ليلة إلى أسبوع أو أكثر في سور الصين العظيم، خصوصاً تلك التي تسمح لك بالنوم مباشرة فوق السور أو حتى داخل أكياس نوم أو خيام وذلك حفاظاً على هذا المكان التاريخي.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا