;

لشعر ناعم: 7 خلطات طبيعية تجعله كالحرير

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 يونيو 2021
لشعر ناعم: 7 خلطات طبيعية تجعله كالحرير

تحلم معظم الفتيات في الحصول على شعر ناعم وقوي، من خلال اتباع بعض الخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر بطريقة صحية، سنخبرك عن هذه الخلطات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بها للحصول على شعر ناعم خالي من التلف والتقصف.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر

خل التفاح

يعتبر خل التفاح من ضمن الخلطات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر، إذ يحتوي خل التفاح على نسبة من الأحماض الطبيعية التي تعمل على تنعيم الشعر خاصة الخشن.

كما يعالج مشكلات فروة الرأس، الناتجة عن الأضرار الكيميائية التي تصيب الشعر بسبب استخدام الشامبو والبلسم.

حمام زيت ساخن

من ضمن الحيل التي يمكنك اتباعها للحصول على شعر مثالي، يفضل عمل حمام زيت ساخن سواء زيت الزيتون أو جوز الهند.

يعمل حمام الزيت في القضاء على مشكلة الجفاف، بالإضافة إلى إزالة التجاعيد المتواجدة في الشعر وبالتالي ستلاحظين النتيجة في وقت قصير.

ماسك المايونيز بالبيض

يعتبر من أشهر الخلطات التي تعالج الشعر من التساقط والتلف، إذ يمكنك وضع البيض مع المايونيز الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يعمل على تغذية الشعر وجعله كالحرير.

ماسك البيض مع زيت الزيتون

يمكنك الاعتماد على هذا الماسك من خلال خلطهما معاً، ثم يضع على الشعر من الجذور حتى الأطراف لعلاج مشكلة التلف والتساقط.

للحصول على النتيجة المطلوبة، يفضل اتباع هذه الوصفات بشكل منتظم، مرة أسبوعياً أو مرتين في الشهر لعلاج مشكلات الشعر في وقت قياسي.

لشعر ناعم: 7 خلطات طبيعية تجعله كالحرير

ماسك جيل الصبار

لا تقتصر فوائد جيل الصبار على البشرة والجسم فحسب، لكن أيضاً يعتبر من ضمن الماسكات الطبيعية التي تساهم في علاج الشعر، من مشكلة التساقط والتلف الناتج عن استخدام المواد الكيميائية.

يمكنك وضع جيل الصبار على الشعر، خاصة بعد الاستحمام مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً، لكي يحصل الشعر على الكمية المطلوبة من التغذية، التي تساهم في تحسين صحة الشعر.

ماسك العسل الأبيض

من ضمن الماسكات الشهيرة لعلاج مشكلة التساقط وجعل الشعر يبدو كالحرير، يفضل استخدام العسل الأبيض لعلاج هذه المشكلة، من خلال خلطه مع زيت الزيتون ووضعه على الجذور حتى الأطراف وستلاحظين الفرق.

ماسك الليمون والزبادي

ينصح خبراء التجميل باتباع ماسك الليمون والزبادي على الشعر، إذ يعتبر من ضمن الخلطات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر وحمايته من التلف.

يحتوي الليمون على فيتامين سي، الذي يعمل على تقوية الشعر من الجذور وبالتالي ستلاحظين نمو الشعر، ثم سيظهر كالحرير وانسيابي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه