;

لديه مجموعة مذهلة لصحف ورقية من ثلثي بلدان العالم.. هكذا جمعهم!

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 يوليو 2019
مجموعة لا تصدق من 1444 صحيفة ورقية

على الرغم من أنه ليس تخصصه ولا مجاله الأساسي، عاش رجل في إيطاليا منذ نعومة أظافره، يدعى سيرجيو بوديني، وهو يجمع في الصحف، حتى استطاع تكوين مجموعة لا تصدق من 1444 صحيفة ورقية.
ويملك سيرجيو بوديني أكبر مجموعة معترف بها من قبل سجل جينيس للأرقام القياسية، من الصحف العالمية.

وفي وقت الاعتراف برقمه القياسي بشكل رسمي، كان سيرجيو يملك صحفاً ورقية من 115 بلداً مختلفاً في القارات الخمس، وهو ما يعادل نحو ثلثي بلدان العالم.
وعندما كان الرجل لازال طفلاً في العاشرة من عمره في عام 1980، كان في البداية يحتفظ بها في غرفة نومه، لكن مع زيادة أعداد الصحف الورقية، بدأ الاحتفاظ بها في صناديق بلاستيكية يتم تخزينها في قبو يتم التحكم في درجة حرارته.

وفي حديث مع موقع سجل جينيس، قال سيرجيو إنه عندما كان في المدرسة، كان لديه مشروع صفّي عن الصحف، ومنذ ذلك الوقت، وقع في حب الصحافة. وكان حلمه هو أن يصبح صحفياً رياضياً، لكن حياته اتخذت منحنى مختلف ليصبح كيميائيا.
ورغم مرور السنوات، لم يفقد سيرجيو فضوله وشغفه تجاه الصحف، فيقول: "أنا ببساطة أحبها..عندما أقوم بترتيب مجموعتي وتجديد المخزون، أشعر أنني بحالة جيدة".

ويعتبر سيرجيو الرقم القياسي الذي حققه حافز إضافي له يدفعه إلى إضافة المزيد من الصحف إلى مجموعته، وخاصة بعد أن حظى بشهرة واسعة واهتمام من وسائل الإعلام في أنحاء العالم.