;

كيف تحافظ على الوزن بمجرد أن تفقده؟

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
كيف تحافظ على الوزن بمجرد أن تفقده؟

فقدان الوزن عملية ليست سهلة وإذا وصلت إلى هدف إنقاص وزنك فهذا يعني أنك خصصت الوقت والعمل والتفاني والعادات الصحية اللازمة لتحقيق ذلك مبروك! ماذا الآن؟

عندما تعمل على تحقيق هدف إنقاص الوزن فمن السهل جدًا أن تنشغل في السعي لتحقيق الهدف بحيث لا تتوقف حتى عن التفكير فيما يأتي بعد الوصول إليه.

أولاً ، احتفل بنفسك للحصول على صحة أفضل وتحقيق أهدافك ثم ضع في اعتبارك بعض النصائح الواردة أدناه من Jaclyn London ، أخصائية تغذية مسجلة ورئيس قسم التغذية والعافية في WW، حول ما يجب عليك فعله بمجرد أن تفقد الوزن وكيفية الحفاظ على وزنك المستهدف.
كيف تعمل المحافظة على فقدان الوزن.

إن الحفاظ على وزنك لا يختلف كثيرًا عن فقدان الوزن في المقام الأول ولكن الخبر السار هو أنه لن يكون صعبًا لأنك قد أسست عاداتك الصحية بالفعل وتعرف ما الذي يناسبك.

إذا تمكنت من الوصول إلى أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن فمن المحتمل أن تكون على دراية بوحدات الماكرو والسعرات الحرارية وكلاهما يعتبران جزءًا من الحفاظ على وزنك أيضًا.

يقول لندن: "من وجهة نظر الكيمياء الحيوية فإن الحفاظ على الوزن بمرور الوقت يتعلق بتوازن الطاقةو السعرات الحرارية وإخراج السعرات الحرارية، احرق أكثر مما تأكل وستخسر الوزن ولكن الأكل أكثر مما تحرق ستكسب الوزن".

في حين أن حساب السعرات الحرارية أو تتبع وحدات الماكرو يمكن أن يكون مفيدًا، أن الحفاظ على فقدان الوزن هو أكثر بكثير من مجرد حساب الأرقام.

وأوضح لندن "بافتراض أنك فقدت وزنك بشكل ثابت وآمن وأن وزنك حاليًا توافق أنت وطبيبك على أنه وزن صحي لك، فإن الحفاظ على الوزن يتعلق حقًا بنمط حياتك ويتضمن خيارات تعزيز الصحة الشخصية الخاصة بك في معظم الوقت".

في النهاية لا يتعلق الحفاظ على وزنك بالحفاظ على نظام غذائي مثالي أو ممارسة روتينية وفقًا للندن ووفقا للخبير الغذائي: "هناك عوامل متعددة تلعب دورًا عندما يتعلق الأمر بصحتنا الشخصية ورفاهيتنا وكثير منها ليس في نطاق سيطرتنا ولكن العوامل التي يمكن أن تتغير كثيرًا مما تتناوله في معظم الأوقات ,في معظم الوجبات تشير إلى مدى نشاطك على أساس أسبوعي ومقدار النوم الذي تحصل عليه بمرور الوقت ".

بسبب هذه التغييرات لابد من التركيز على أن الرقم الموجود على الميزان ليس نهاية كل شيء وإذا تغير وزنك فلا تضغط على نفسك فهذا طبيعي موضحاً "وزنك هو مجرد رقم واحد  وقطعة واحدة من البيانات في القصة هي حالتك الصحية الشخصية في أي لحظة من الزمن وأنا أزعم أنه في معظم الأوقات قد لا يتم تصوير القصة بأكملها على مجرد الوزن".

مرة أخرى تعد تقلبات الوزن طبيعية طالما أنك تحافظ على عاداتك الصحية التي تعرف أنها تساعدك على الشعور بأنك في أفضل حالاتك يقول لندن: "العادات التي تبنيها في عملية إجراء تغييرات صغيرة ومستدامة في نمط حياتك يجب أن توفر اللبنات الأساسية لقصتك الصحية الأكثر شمولية وليس الرقم على المقياس".

كيف تحافظ على الوزن 

إذا كنت لا تزال غير متأكد من الخطوة التالية عندما يتعلق الأمر بالحفاظ على أهدافك المتعلقة بفقدان الوزن تقترح لندن هذه النصائح أثناء التنقل في المرحلة التالية من رحلتك الصحية.

تحديد اهدف 

أوضح لندن: "أنا أزعم أن الاتساق هو مفتاح كل ما نقوم به تقريبًا ولكن لغرض الحفاظ على فقدان الوزن حافظ على اتساقك مع روتينك الجديد، مثل تناول الطعام باستمرار أوصي عادةً بتناول شيء كل ثلاثة أربع ساعات ".

ويقترح أيضًا الالتزام بنشاطك الروتيني للتمرين على سبيل المثال إذا كنت معتادًا على الدوران صباح كل يوم أربعاء في الساعة 7 صباحًا، فلماذا تتوقف الآن؟ ومواكبة روتين تحضير الوجبات وأي شيء آخر التقطته في رحلة إنقاص وزنك كان ذلك مفيدًا.

استخدم الجدول الزمني الخاص بك

"ابدأ بتقييم جدولك الزمني وفهم المكان الذي ستكون فيه يوميًا أو أسبوعيًا لاتخاذ القرارات التي تلبي أهدافك الشخصية وتعمل من أجل نمط حياتك وليس على الرغم من ذلك" كما يقول لندن.

في الوقت الحالي يعمل الجميع ويمارسون التمارين ويفعلون كل شيء في المنزل، لذا حاول العمل مع الأنشطة الصحية مثل تحضير الوجبات والتمارين الرياضية التي يمكن أن تحدث بشكل واقعي مع ظروفك الحالية وجدولك الزمني.

ركز على ما تستمتع به 

خلال رحلة إنقاص وزنك ربما جربت الكثير من الأطعمة والتمارين والعادات الأخرى التي تناسبك وغيرها التي لم تفعل ذلك، عليك التركيز على ما تعرف أنه يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك ولا تقلق إذا كان هناك شيء يعمل مع الآخرين لا يناسبك.

يقول لندن: "تركز الكثير على الحديث فيما يتعلق بفقدان الوزن أو إدارته على الوصفات الطبية غير الضرورية التي تجعل من المستحيل تطبيقه على نمط حياتك الشخصية اليومية".

كن لطيفًا مع نفسك

"تذكر أن وزنك ورفاهيتك يتأثران بما تفعله باستمرار وليس بشكل مثالي مما يعني أنه ستكون هناك أيام تأكل فيها شيئًا لم تكن تنوي تناوله حقًا، أو تخطي تمرينًا في يوم أردت يتحرك ولا بأس بذلك! طالما أنك لا تضغط على نفسك فأنت بالفعل على الطريق الصحيح لتحسين الصحة وإدارة الوزن على المدى الطويل".
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه